ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةصحةدبلومة التغذية العلاجيةماجستير تغذية في مصر بخصومات 50%
ماجستير تغذية في مصر

ماجستير تغذية في مصر بخصومات 50%

بات الحصول على ماجستير تغذية في مصر وخارجها، هدفًا رئيسيًا للمهتمين بهذا المجال، حتى يتمكنوا من دراسة التخصص بشكل أوسع.

هذا الأمر، يساعدهم في تعزيز فرصهم في القبول بالوظائف المتعلقة، وزيادة فرصهم في الحصول على الترقيات للمناصب العليا في أماكن عملهم.

ولعل هذا ما دفع الأكاديميات المحترفة، بعدم الاكتفاء بالدبلومات والدورات التي يتم طرحها في التغذية العلاجية، والبدء في طرح درجة الماجستير.

ماجستير تغذية في مصر

بدأ الاعتماد في مصر على التغذية في المؤسسات الصحية، بشكل رئيسي، كطريقة للعلاج، بعد النتائج الجيدة التي تم تحقيقها، في علاج الكثير من الأمراض.

كذلك، ساهمت التغذية في الحد من المضاعفات الخطيرة لبعض الأمراض، كما أنها تعتبر من أكثر الطرق التي يمكن من خلالها الوقاية من بعض الأمراض الأخرى.

لذلك، بدأت المستشفيات والعيادات والمراكز العلاجية، في البحث عن أخصائيين محترفين، يكونون على دراية علمية وعملية بكل ما يتعلق بالتخصص.

دراسة التغذية العلاجية

لا يوجد بمصر كلية خاصة بالتغذية العلاجية، ولكن يتم تدريسها في شكل أقسام أو شعب أو مواد بالكليات المختلفة، مثل الطب والزراعة والعلوم والصيدلة.

ولكن لا يعني هذا الأمر، أن دراسة التغذية العلاجية قاصرة على هذه المؤهلات فحسب، حيث يمكن دراستها واحترافها من قبل جميع المؤهلات.

وهذا ما توفره الأكاديميات والمراكز التعليمية، التي تقدم دبلومات وكورسات ودرجة الماجستير في هذا العلم، بغرض دراسته وتعلمه واحترافه.

ماجستير تغذية في مصر

دبلومات التغذية العلاجية

توفر الدبلومات المتخصصة في التغذية، فرصة دراسة هذا العلم، من خلال التركيز على العناصر الأساسية، كذلك تأهيل المبتدئين لسوق العمل.

يوجد الكثير من الأكاديميات والمراكز التعليمية التي تقدم العديد من الدورات والدبلومات، في تخصص التغذية، ولكن بطبيعة الحال الجودة تختلف من مكان لآخر.

وبالرغم من أن بعض الأماكن تشترط الحصول على درجة الدبلوم حتى يتم التقدم إلى الماجستير، إلا أن البعض الآخر يتيح دراسة الماجستير مباشرًة.

ماجستير تغذية في مصر

توفر بعض الجامعات الرسمية فرصة دراسة ماجستير التغذية ولكنها تفرض شروطًا قاسية على الراغبين في الالتحاق بها، لذلك يصعب الانضمام لها.

الأمر الذي يجعل المبتدئون والأخصائيون يبدأون في البحث عن أماكن تتيح الدراسة المهنية لماجستير التغذية دون التقيد بشروط تعجيزية.

وتوفر هذه الأماكن الدراسة النظرية والتطبيقات العملية اللازمة؛ لاحتراف هذا المجال، كما أنها تُقدمها بشهادات معتمدة ومهنية.

ماجستير تغذية في مصر

أكاديمية challenge

تقدم أكاديمية التحدي فرص دراسة التغذية العلاجية، من خلال طرح دبلومات وكورسات، كذلك درجة الماجستير، من خلال أنظمة تقسيط على مدار 12 شهرًا.

وتوفر الأكاديمية فرص الحصول على دبلومة التغذية ومن ثم الحصول على الماجستير، كما أنها توفر الحصول على الماجستير مباشرًة.

وفي كل الحالات، يحصل الخريجون على شهادات معتمدة وموثقة، بعدما يخضعون إلى اختبارات يضعها ويشرف عليها نخبة من أفضل الأساتذة المتخصصين.

مميزات الدراسة في تشالينج أكاديمي

تقدم الأكاديمية مجموعة من المميزات التي تسهل من الحصول على الدبلومات والماجستير، على النحو التالي:

  • عروض وخصومات تصل إلى 50% على مدار العام.
  • سياسة تقسيط مريحة تستمر لمدة 12 شهرًا.
  • نخبة من أفضل الأساتذة المحاضرين.
  • شهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية رسمية.

 

Master's degree in Clinical Nutrition

اعرف أكثر

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن الدبلوم والماجستير، كذلك طرق الحجز وتأكيد الاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعد أكاديمية challenge، أفضل أماكن دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء 2024، حيث توفر دراسة التخصص واحترافه بشكل متكامل، مع خصومات...
    تعمل تغذية مرضى الأورام، بشكل صحيح، على إدارة الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي، كذلك تساهم في زيادة الطاقة وزيادة قوة العضلات....
    عادًة ما يعاني بعض كبار السن من الأمراض، التي يمكن الوقاية منها من خلال اتباع أنظمة تغذية المسنين، التي يُخططها...