ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةماجستير التغذية العلاجيةكيف احصل على شهادة تغذية؟ Diploma in Clinical Nutrition
كيف احصل على شهادة تغذية؟

كيف احصل على شهادة تغذية؟ Diploma in Clinical Nutrition

دائمًا ما يتبادر سؤال كيف احصل على شهادة تغذية؟ في أذهان المهتمين بدراسة هذا المجال واحترافه؛ لذلك سنجيب على هذا التساؤل، من خلال السطور القليلة القادمة.

في البداية، يجب الإشارة إلى أن مجال nutrition، بات من أهم التخصصات الموجودة بسوق العمل، في ظل زيادة الطلب عليه من المرضى والأصحاء على السواء.

هذا الأمر، جعل السوق يحتاج إلى مشروعات جديدة بالمجال، مثل العيادات والمراكز التي تعالج بالغذاء، كذلك أخصائيين محترفين قادرين على مساعدة العملاء.

كيف احصل على شهادة تغذية؟

يمكن الحصول على شهادات التغذية، من خلال دراسة العلم في إحدى الأكاديميات أو المراكز، التي توفر دبلومات ودورات تتناول هذا التخصص.

يدرس الطلاب لفترة معينة، تختلف من مكان لآخر، ومن دورة إلى أخرى، ومن ثم يخضعون إلى اختبارات، وبعد ذلك يحصلون على الشهادات المعتمدة.

لذلك، فإن الخطوة الأولى التي يجب أن يتم اتخاذها، هي البحث عن أماكن كورسات تغذية، معتمدة وموثقة، تمنح شهادات معترف بها في سوق العمل.

كيف احصل على شهادة تغذية؟

أماكن كورسات تغذية

يوجد العديد من الأماكن التي تُقدم دورات ودبلومات في التغذية، ولكن الجودة تختلف من مكان لآخر، وفقًا لمجموعة متنوعة من العوامل، على النحو التالي:

الخدمات المقدمة

تشمل الخدمات مكان الأكاديمية وتواجد أكثر من فرع لها بمحافظات مختلفة، حتى يكون أمام العملاء أكثر من خيار، كذلك توفير الوقت والجهد.

كذلك، يجب أن القاعات مجهزة ومعدة بشكل كامل، بالإضافة إلى تواجد نظام تعليم عن بعد متكامل، من خلال أنظمة بث مباشر ومسجل عالية الجودة.

هناك أيضا خدمة العملاء ومدى تعاملهم مع الطلاب، والرد على جميع استفساراتهم وأسئلتهم، كما يجب أن يكون هناك تواصل دائم بين الأكاديمية والطلاب بعد التخرج.

المحتوى العلمي والعملي

بالرغم من الأهمية الكبيرة للشهادات في مجال التغذية، إلا أن المعرفة العلمية والخبرة العملية، التي يحصل عليها الطلاب من الدورات، لا تقل أهمية عن الشهادات.

هناك بعض المراكز التي توفر شهادات بدون دراسة شاملة وكافية، لكن الخريجين دائمًا ما يعانون في سوق العمل، خاصة فيما يتعلق بالجوانب التطبيقية العملية.

لذا، يجب أن يتم التركيز كثيرًا على المادة العلمية والعملية، وذلك لن يحدث إلا من خلال أساتذة متخصصين ومحترفين يضعون المحاور الأساسية للدراسة.

كيف احصل على شهادة تغذية؟

كيف احصل على شهادة تغذية؟

بالرغم من أن جميع المراكز التعليمية، تُقدم شهادات في مجال التغذية، إلا أن القليل منها فقط من يُقدمها باعتمادات جهات تعليمية وتوثيق جهات رسمية.

عندما يتخرج الطلاب من الدبلوم، ويبدأون في التقديم على فرص العمل. يجدون أنفسهم مطالبين بشهادات معتمدة وموثقة، حتى يمكن الاعتراف بها.

هذا الأمر، يجب التركيز عليه كثيرًا، فقبل حجز الكورس أو الاشتراك فيه. يجب التأكد من مدى اعتماد الشهادات التي ستحصل عليها، كذلك هل هي موثقة أم لا؟

أكاديمية Challenge

توفر الأكاديمية المتخصصة في الكورسات والدورات الطبية والتجميلية والرياضية. أكثر من فرصة لاحتراف مجال nutrition، من خلال:

دبلومة التغذية العلاجية الشاملة

في هذا الدبلوم، يدرس طلابنا مجموعة محاور متنوعة، تغطي كل ما يتعلق بمجال التغذية. حيث يتم تدريبهم على جميع أدوار ووظائف الأخصائيين بسوق العمل.

يستمر هذا الكورس الشامل، لمدة 5 أشهر كاملة، يتعلم فيها الطلاب، كيفية تخطيط الأنظمة الغذائية. واستخدام الغذاء في علاج كافة الأمراض.

يحصل الخريجون على شهادات معتمدة من جهات تعليمية داخلية وخارجية. كذلك يتم توثيقها من جهات حكومية رسمية.

ماجستير التغذية العلاجية

في حال كنت ترغب في دراسة هذا المجال بتوسع أكثر، فيمكنك الاشتراك في الماجستير. الذي يتناول تخصص التغذية من الألف إلى الياء، بشكل عملي ونظري.

يحصل الخريجون على درجة الماجستير، بعد عام كامل من الدراسة والبحث والتجهيز للرسالة والاختبارات. والذي ينتهي بعقد المناقشة والحصول على الشهادات.

Nutrition field

كيف احصل على شهادة تغذية؟

احصل الآن على درجة الدبلوم أو الماجستير في التغذية العلاجية، من خلال Challenge Academy. بشهادات معتمدة وموثقة.

اعرف أكثر عن الدبلومة والماستر، كذلك تستطيع الاشتراك وتأكيد الحجز. من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل. وسنقوم نحن بالتواصل معك في أقرب وقت.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، ماجستير تغذية أونلاين، للراغبين في دراسة التخصص واحترافه بشكل متكامل، على أيدي نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين...
    توفر أكاديمية تشالينج، ماجستير تغذية عن بعد 2024، للأطباء وغير الأطباء، الراغبين في دراسة هذا التخصص الحيوي بشكل متكامل، على...
    توفر أكاديمية challenge، ماجستير التغذية التخصصية؛ بهدف إعداد وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة مجموعة من المحاور...