ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةماجستير التغذية العلاجيةما هو ماجستير التغذية العلاجية؟ MSc in Clinical Nutrition
ما هو ماجستير التغذية العلاجية؟

ما هو ماجستير التغذية العلاجية؟ MSc in Clinical Nutrition

ما هو ماجستير التغذية العلاجية؟ هذا ما سنجيب عليه في السطور القليلة القادمة، كذلك سنوضح كيفية الحصول عليه بشهادات معتمدة وموثقة.

والماجستير في Clinical Nutrition، عبارة عن إحدى أنواع الدراسات العليا، التي يمكن أن يحصل عليها الشخص، بعد دراسة دقيقة ومفصلة للمجال.

وبعد الانتهاء من الدراسة واجتياز الاختبارات، يجهز الطالب للرسالة التي يتم مناقشتها بواسطة أساتذة محترفين من الأطباء والصيادلة، حتى يتم الحصول على درجة الماجستير.

ما هو ماجستير التغذية العلاجية؟

يُعد مجال التغذية من المجالات التي لا يرتبط دراستها بمؤهل معين، حيث يحتاج جميع الأشخاص إلى معرفة الأنظمة الغذائية التي تناسبهم، في إطار العيش بأسلوب حياة صحي.

وحتى يتم تعلم ودراسة هذا التخصص، يلجأ الأشخاص إلى الأكاديميات والمراكز التعليمية، التي تُقدم كورسات ودبلومات ودرجات الماجستير في المجال.

ويعتبر الماجستير درجة متقدمة من الدراسات العليا، التي يقوم بدراستها المهتمين بهذا العلم، حيث يحترفون بشكل شامل كل ما يتعلق به.

ما أهمية الحصول على ماستر التغذية العلاجية؟

تأتي أهمية الحصول على Master’s في هذا المجال، من زيادة فرص الحصول على وظيفة مناسبة، حيث دائمًا ما تُفضل المؤسسات توظيف الأخصائيين المحترفين الحاصلين على أعلى الدرجات.

كذلك، يساهم الحصول على هذه الدرجة، في الترقي إلى المناصب الأعلى، بالمؤسسات التي يعمل بها الأخصائيون المحترفون، حيث تكون فرصتهم أكبر من غيرهم.

وبالنسبة للأشخاص غير المحترفين، فإن دراسة الماجستير، ستكون أكثر فائدة لهم من الاكتفاء بدراسة الدبلوم أو الكورس.

ما هو ماجستير التغذية العلاجية؟

كيف أدرس الماجستير؟

توفر العديد من الأكاديميات والمراكز التعليمية، فرص دراسة الماستر، من خلال أطباء وصيادلة حاصلين على درجة البورد الأمريكي.

يقوم الأساتذة بوضع المحاور التي يتم دراستها، كذلك تناولها بالشرح والتفصيل، كما أنهم يُشرفون على الاختبارات ومناقشة الرسائل.

تقدم الأكاديميات خدمات تعليمية نظرية وعملية؛ يمكن من خلالها دراسة كل ما يتعلق بالتغذية، مثل الأنظمة والحميات والمكملات، كذلك كيفية علاج السمنة والنحافة.

ما هي أماكن الحصول على الماستر؟

يمكنك الحصول على هذه الدرجة من عددًا قليلًا من الأكاديميات المعتمدة، التي توفر شهادات موثقة من جهات رسمية، ومعترف بها في سوق العمل.

وتعد Challenge Academy من الأماكن الرائدة في تقديم هذه الدرجة، كذلك دبلومة التغذية العلاجية، بخبرة تمتد لأكثر من 10 سنوات.

ويتم اعتماد الشهادات التي تمنحها الأكاديمية، من جهات تعليمية داخلية وخارجية، كذلك يتم توثيقها من جهات حكومية رسمية.

ما هو ماجستير التغذية العلاجية؟

ماذا تتعلم في ماجستير التغذية العلاجية؟

يدرس طلابنا كل ما يتعلق بمجال التغذية، حيث يتدربون على كيفية إنشاء وتخطيط الأنظمة الغذائية، ودور الغذاء في علاج الأمراض، مثل السكر والقلب والضغط والقولون.

يتدرب عملائنا على كيفية علاج مشاكل السمنة والنحافة، كما يدرسون التغذية الرياضية بشكل مفصل، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأساسية.

يتعلم العملاء تغذية الأطفال وكبار السن والمراهقين، كذلك تغذية الحوامل والمرضعات، وهناك محاور تتعلق بعمليات الأيض والسعرات الحرارية والمكملات الغذائية.

مميزات الدراسة في Challenge Academy

نقدم العديد من التسهيلات والمميزات، التي تساعد عملائنا في الحصول على تجربة تعليمية فريدة، على النحو التالي:

  • عروض شهرية تشتمل على خصومات تصل إلى أكثر من 50%.
  • سياسات تقسيط مريحة، حيث يستطيع عملائنا سداد الرسوم على أكثر من دفعة.
  • شهادات معتمدة وموثقة ومعترف بها في سوق العمل.
  • نخبة من أفضل الأساتذة المحترفين والمتخصصين.
  • أكثر من فرع بثلاث محافظات مختلفة.
  • قاعات مجهزة ومعدة بأفضل الأدوات التعليمية.
  • أنظمة تعليم عن بعد من خلال البث المباشر والمسجل عالي الجودة.
  • فيديوهات صالحة مدى الحياة لجميع الشروحات والمحاضرات.
  • كتب ورقية مطبوعة ونسخ pdf باللغتين العربية والإنجليزية.

MSc in Clinical Nutrition

اعرف أكثر

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل عن الماجستير، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال بنا، يمكنك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية challenge شهادة ماجستير التغذية العلاجية في مصر، للخريجين من كافة التخصصات الطبية وغير الطبية، الراغبين في دراسة المجال...
    إن حساب السعرات الحرارية، من الأمور الهامة للحصول على التغذية السليمة، حيث يتم قياس مقدار الطاقة في الغذاء، الذي يتم...
    ازداد الطلب على دراسة ماجستير التغذية العلاجية في مصر؛ بسبب المميزات التي يوفرها هذا التخصص في سوق العمل، للأخصائيين المحترفين....