ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةماجستير التغذية العلاجيةماجستير في التغذية العلاجية Master’s in Clinical Nutrition
ماجستير في التغذية العلاجية

ماجستير في التغذية العلاجية Master’s in Clinical Nutrition

احصل الآن على ماجستير في التغذية العلاجية، من خلال أكاديمية “Challenge” للتدريب والتعليم المستمر، بشهادات معتمدة من جهات دولية.

ويشتمل الماستر على مجموعة متنوعة من المحاور والعناصر، التي تُغطي بالكامل تخصص التغذية، بدايًة من المفاهيم والأساسيات، مرورًا بتخطيط البرامج، وصولًا إلى آخر التحديثات بالعلم.

ويُقدم Master’s نخبة من أفضل الأساتذة الأطباء والصيادلة، الحاصلين على شهادات البورد الأمريكي، والمستشارين لكبار المؤسسات الصحية.

ماجستير في التغذية العلاجية

يمثل الحصول على درجة الماجستير في هذا التخصص، أهمية كبرى للراغبين في احتراف المجال ودراسته وتعلمه، حيث يجعلهم مفضلين عن غيرهم في القبول بالوظائف، كذلك الترقيات بمؤسساتهم.

وفي خلال فترة الدراسة التي تستمر لعام كامل، يتم تدريب الطلاب والعملاء، على كافة الأدوار والمهام المطلوبة بسوق العمل، فضلًا عن الدراسة النظرية الشاملة للتخصص.

وفي نهاية الماستر، يخضع طلابنا إلى اختبار من 100 سؤال، ومن ثم يقومون بتجهيز الرسائل الخاصة بهم، والتي يتم مناقشتها من خلال الأساتذة المتخصصين.

المؤهلون للماجستير

لا تفرض الأكاديمية شروط تعجيزية على الراغبين في الالتحاق بالماجستير، حيث يُتاح لجميع المؤهلات، وهذا يعود إلى طبيعة علم التغذية، الذي يحتاجه كل شخص.

ويناسب الماجستير، جميع الخريجين الجدد، الذين يرغبون في التخصص بمجال يمكن من خلاله الحصول على فرص عمل مناسبة، تحقق مكاسب مادية جيدة.

وكذلك، يتناسب مع الأشخاص الذين يبحثون عن مجال عمل جديد، بالإضافة إلى المبتدئين والمحترفين على السواء؛ لأن الماستر يشتمل على كل ما يتعلق بالتخصص.

ماجستير في التغذية العلاجية

الأهداف

تهدف الأكاديمية من طرح Master’s التغذية العلاجية، إلى تدريب وتعليم المهتمين بالمجال. كذلك تأهيلهم لسوق العمل، من خلال مجموعة من المحاور النظرية والعملية.

وترغب Challenge Academy في مساعدة الشباب على إيجاد فرص عمل مناسبة، من خلال طرح دبلومات ودورات، تتناول أهم المجالات المطلوبة بسوق العمل.

فمن خلال الماجستير، سيكون طلابنا قادرين على أداء كافة المهام التي تُطلب منهم، أيضا يمكنهم إنشاء مشروعهم الخاص وإدارته بكل احترافية.

محاور ماجستير في التغذية العلاجية

وضع الأساتذة المحاضرين، مجموعة متنوعة من المحاور والعناصر، التي يتم تحديثها بشكل مستمر؛ لمواكبة كل جديد، حيث يستطيع طلابنا احتراف المجال.

ويقوم طلابنا وعملائنا بدراسة هذه المحاور، بطرق نظرية وعملية، على النحو التالي:

1- أساسيات التغذية
2- التأهيل إلى اجتياز بورد التغذية الاكلينيكية.
3- دراسة التقييم التغذوي للمرضي ووضع خطة التغذية، التغذية الوريدية.
4- متابعة التغذية الاكلينيكية للمرضى والتعرف على كل التداخلات بين الدواء والغذاء.
5- محاكاة العمل التطبيقي بالمستشفيات والمراكز الطبية.
6- دراسة كل ما يتعلق بالسمنة والنحافة.
7- معرفة كيفية مشاركة العناصر الغذائية المختلفة في بناء الجسم.
8- المشاكل التي تواجه مريض السمنة، وكيفية حلها.
9- التعامل النفسي مع المرضى، خاصة مرضى السمنة.
10 معرفة جميع أنواع أدوية التخسيس الموجودة في السوق.
11- تدريب عملي على حالات مرضية بأحدث أجهزة تفتيت الدهون وجلسات الميزوثيرابي.

12- التغذية العلاجية تشمل على تغذية مرضى:

(السكر type 1 – type 2، القلب وارتفاع الدهون وضغط الدم، الكلى، الكبد، الأورام، هشاشة العظام، الأنيميا وأمراض سوء التغذية، اضطرابات متلازمة الأيض، الحروق وبعد العمليات الجراحية، حساسية الطعام، اضطرابات الجهاز الهضمي، النقرس، خلل الدهون بالدم).

ماجستير في التغذية العلاجية

13- حساب السعرات الحرارية والاحتياج اليومي للأمراض المختلفة.
14- تغذية كبار السن.
15- تغذية الحوامل وفترة الرضاعة.
16- تغذية الأطفال.
17 -تغذية الرياضيين تشمل على:

دور العناصر الغذائية المختلفة في بناء الجسم.
المكملات الغذائية المختلفة وكيفية التعامل معها.
طرق وكيفية عمل برامج كاملة للتخسيس أو زيادة حجم العضلات.
كيفية زيادة الكفاءة الرياضية بالغذاء.
18- التغذية السريرية في المؤسسات العلاجية.
19- علم الأوبئة الغذائية.
20- الدهون وما بعد جراحات السمنة.
21- خلل الدهون بالدم.
22- التغذية في حالات جرثومة المعدة.
23- تغذية ذوي الاحتياجات الخاصة.

نظام دراسة الماستر

نُقدم Master’s in Clinical Nutrition من خلال نظامين، الأول يتعلق بعملائنا الذين حصلوا بالفعل معنا على دبلومة التغذية العلاجية الشاملة. والتي تعد خير تجهيز للماجستير.

أما النظام الثاني، فيتعلق بالعملاء الجدد، الذين لم يحصلوا على الدبلوم، ويرغبون في دراسة الماجستير مباشرًة، حيث نوفر لهم معرفة كاملة بالتخصص.

كذلك، نُقدم الماجستير بنظام الحضور الفعلي المباشر أمام المحاضر، كما نوفر نظام تعليم عن بعد عالي الجودة، من خلال البث المباشر والمسجل.

Master's in Clinical Nutrition

التفاصيل والحجز

يمكنك معرفة التفاصيل والمعلومات الكاملة عن الماجستير، كذلك الحجز وتأكيد الاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال بنا، تستطيع التسجيل بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    ما هي شروط دراسة ماجستير تغذية علاجية؟ وما هي أفضل أماكن تعلم التغذية؟ وماذا تدرس في دورات Clinical nutrition؟ سنجيب...
    توفر أكاديمية challenge نظام تعليمي عن بعد عالي الجودة؛ بهدف تدريس ماجستير التغذية العلاجية في السعودية، للعملاء الراغبين في احتراف...
    لا تُشكل شروط ماجستير التغذية، عائقًا أمام الراغبين في احتراف التخصص، حيث لاتتطلب أكاديمية challenge الكثير؛ للانضمام إلى هذه الدورة...