ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةجمالدبلومة تجميل الجلدتخصص جراحة التجميل في مصر وسوق العمل
تخصص جراحة التجميل في مصر

تخصص جراحة التجميل في مصر وسوق العمل

جذب تخصص جراحة التجميل في مصر إليه الكثير من طلاب كليات الطب، الذين رأوا في المجال مستقبلًا كبيرًا، أيضا يحقق مكاسب مادية جيدة.

مع ازدياد ثقافة الجمال في المجتمعات العربية، بدأ عدد كبير من الأشخاص في إجراء العمليات أو الجلسات التجميلية؛ بهدف تحسين إطلالتهم أو علاج مشاكل بالجلد أو البشرة مثل الحروق والندوب.

وصاحب الطفرة الكبيرة في العمليات، حاجة المستشفيات والعيادات إلى أطباء أو أخصائيين لإجرائها، ما جعل الطلب يزيد بشكل كبير عليهم.

لماذا تخصص طب التجميل؟

يُقدم هذا التخصص مجموعة من المميزات لأطبائه؛ الأمر الذي يجعل الطالب يرغب في الالتحاق بها، ومنها:

الرواتب المجزية

يعتبر المقابل المادي الذي يحصل عليه طبيب التجميل، من أفضل الرواتب إذا ما تمت مقارنتها برواتب التخصصات الأخرى؛ وذلك يعود إلى الأموال الكثيرة التي يدفعها العملاء.

مستخدمو العلميات التجميلية عادًة ما يكونوا من الطبقات الغنية، بسبب ارتفاع تكاليفها، وهذا ما يفسر حصول الطبيب على أجر أعلى من زملائه في الأقسام الأخرى.

تخصص جراحة التجميل في مصر
تخصص جراحة التجميل في مصر

النمو والمستقبل

يشهد السوق التجميلي نموًا كبيرًا، فهو دائمًا ما يكون في زيادة، هذا الأمر يجعل مستقبل هذا التخصص كبيرًا، أيضا يضمن للأطباء الأمان الوظيفي.

تعدد المجالات

تكثر المجالات التي يمكن أن يلتحق بها أطباء التجميل، فهناك جراحة الفم والأسنان، كذلك جراحة اليد والكفين، بالإضافة إلى الجراحات الترميمية الخاصة بالحروق والتشوهات.

مجالات تجميلية غير جراحية، مثل تصغير الأنف وشد الوجه والتخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، بالإضافة إلى التعبئة والتكبير وغيرها.

القيمة الإنسانية

بالرغم من أن العمليات التجميلية باهظة الثمن، إلا أن الأطباء يقدمون خدمة إنسانية للعملاء، الذين يساعدونهم في التخلص من بعض المشاكل الجلدية أو الشكلية التي قد تؤثر كثيرًا على حالتهم النفسية.

وبشكل عام فإن هذا التخصص يندرج تحت علوم الطب، التي تعتبر القيمة الإنسانية لها أكثر ما يميزها.

تخصص جراحة التجميل في مصر

في مصر ومعظم الدول العربية، يحتاج الراغب في الالتحاق بتخصص جراحة التجميل. إلى الحصول على درجة مناسبة في مرحلة الثانوية العامة؛ لتؤهله إلى الالتحاق بكلية الطب.

بعد اجتيازه لبعض الاختبارات البسيطة، يلتحق الطالب بكلية الطب التي يدرس في سنواتها الأولى مداخل لجميع المجالات. ثم يتخصص بمجال واحد.

طب التجميل

يشمل هذا النوع من الطب على نوعين، الأول يختص بالإجراءات الجراحية التي تساهم في علاج الحروق والندبات وآثار الحوادث. بالإضافة إلى تشوهات الجلد.

أما الثاني فهو غير جراحي، ويشمل على إجراءات مثل حقن البوتكس والفيلر، أيضا استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية. والليزر والخيوط التجميلية والتقشير الكيميائي.

يعالج طب التجميل غير الجراحي، المشاكل الصغيرة في الجسم خاصة بمنطقة الوجه، مثل تكبير الشفاه والخدود. والتخلص من التجاعيد والندوب الخفيفة.

دبلومة التجميل والليزر
دبلومة التجميل والليزر

سوق العمل

بعد تخرج الطالب من الكلية وانتهاء فترته الجامعية وحصوله على الشهادة، يبدأ في البحث عن عمل. إلا أنه يفاجئ بفجوة كبيرة بين ما تعمله بشكل نظري، وما يحتاجه سوق العمل.

لذلك ظهرت فكرة الأكاديميات التعليمية التي تقدم دبلومات في التخصصات المختلفة، بهدف تأهيل الخريجين لسوق العمل. ومساعدتهم في الحصول على الوظيفة المناسبة.

دبلومة التجميل الشاملة

تُقدم أكاديمية “challenge” دبلومة التجميل الشاملة، التي تركز على الإجراءات التجميلية غير الجراحية. الأكثر انتشارًا واحتياجًا بسوق العمل.

الدبلومة معتمدة من جهات تعليمية حكومية رسمية، كما أنها موثقة من جهات تعليمية دولية أمريكية.

تهدف الدبلومة إلى تخريج أطباء قادرين على إثراء تخصص التجميل، من خلال دراسة نظرية شاملة وتطبيقات عملية واقعية. يُقدمها نخبة من أفضل الأساتذة المتخصصين.

تخصص جراحة التجميل في مصر
تخصص جراحة التجميل في مصر

تفاصيل أكثر

لمعرفة المزيد من التفاصيل، تواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507، كما يمكنك التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب فرصة.

    ربما يعجبك أيضا

    تقدم أكاديمية challenge، تدريب على الإجراءات التجميلية غير الجراحية، بشكل شامل من خلال دبلومة التجميل والليزر، التي تحتوي على حقن...
    ازداد الطلب على تخصص تجميل للصيادلة Pharmaceutical Cosmetics، في ظل المميزات التي يوفرها للعاملين في المجال، مثل فرص العمل المتوفرة...
    تعلن أكاديمية challenge، عن بدء دورة جديدة من كورس التجميل والليزر لخريجي القطاع الطبي، يوم السبت المقبل، الموافق 7- 10،...