ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة Skine care and Hair careالعناية بالشعر في الصيف | كورس سكين كير
العناية بالشعر في الصيف

العناية بالشعر في الصيف | كورس سكين كير

تمثل العناية بالشعر في الصيف، أهمية مضاعفة؛ حيث تضمن الوقاية من مشاكل الجفاف والتلف والتجعيد، كذلك تحافظ على الشعر قويًا وأكثر لمعانًا.

لا شك أن ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، يسبب العديد من الأضرار للشعر، لذا يجب أن يتم استخدام منتجات مناسبة، كذلك اتباع طرق منزلية لحمايته.

يضمن الروتين المناسب للشعر، الذي يشتمل على مستحضرات الترطيب والتغذية، والواقيات من الشمس، ومنتجات ما قبل وبعد السباحة. وقاية الشعر من المشاكل التي يسببها فصل الصيف.

العناية بالشعر في الصيف

يشتمل روتين العناية بالشعر في الصيف، على مجموعة من النقاط، التي تضمن بنسبة كبيرة الحفاظ عليه، مثل:

  • الترطيب: يكون الشعر أكثر عرضة للجفاف في الصيف، لذا يجب استخدام منتجات مرطبة ومغذية في الوقت ذاته، مثل الزيوت الطبيعية والسيروم.
  • الواقيات من الشمس: تحتوي بعض منتجات الشعر، مثل الشامبوهات والبلسم والبخاخات، على تركيز بسيط من واقي الشمس، بهدف الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس.
  • الابتعاد عن الحرارة: حاول أن تتجنب التعرض لأشعة الشمس، كذلك لا تجلس في المناطق الحارة لفترات طويلة، بالإضافة إلى التقليل من استخدام مكواة الشعر ومجففه.
  • التقليل من غسل الشعر: في الصيف دائمًا ما نرغب في الاستحمام، ولكن هذا الأمر يؤدي إلى تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية الهامة جدًا له. لذا يجب عدم الإسراف في تنظيفه بالماء.
  • العناية بالشعر في الصيفمستحضرات السباحة: استخدم منتجات ما قبل وبعد السباحة، حتى تحافظ على شعرك من الأضرار التي تسببها الأملاح والمواد الكيميائية التي تشتمل عليها المياه.
  • تغطية الشعر: حاول دائمًا ألا تخرج للشمس الحارقة، بدون غطاء رأس، حتى تحافظ على لون الشعر الطبيعي، ولا يتعرض للتصبغات.
  • الماء الساخن: يسبب الاستحمام بالمياه الساخنة، الجفاف للجسم كله وليس الشعر فحسب، لذلك، يفضل الاعتماد على المياه الفاترة في تنظيف الشعر.
  • تسريحات الشعر: لا تعتمد على القصات المعقدة، ولكن اترك مزيدًا من الحرية لشعرك، حتى لا تتسبب بعض التسريحات في تجعيد الشعر وتقصفه.
  • قص الشعر: يفضل أن يتم عمل جدول ثابت لتقليم أو قص الشعر، حيث يساعد ذلك في الحفاظ عليه من التقصف والتجعد، كذلك الخشونة والتكسر.

دبلومة العناية بالبشرة والشعر

إذا كنت ترغب في احتراف مجال سكين كير، وتفكر في إنشاء مشروع خاص بك أو الحصول على وظيفة مناسبة في المراكز التجميلية المشهورة.

فإن أكاديمية “challenge” توفر كورس Skin and hair care الشامل، الذي يتم من خلاله تدريب وتأهيل أخصائي العناية بالبشرة والشعر لسوق العمل.

يشتمل الدبلوم على مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي كل ما يتعلق بالشعر والبشرة ومشاكلهما وكيفية علاجها.

العناية بالشعر في الصيف

نظام البرنامج

نقدم الدورة بعروض وخصومات تصل إلى 50%، كذلك من خلال سياسة تقسيط تتراوح من 6 أشهر حتى 12 شهر، عبر البنوك وخدمة فاليو.

يستمر الكورس لمدة شهرين، وبواقع 8 محاضرات مكثفة، حيث يحصل عملائنا على محاضرة واحدة في الأسبوع، تمتد لأكثر من 3 ساعات مع أوقات راحة.

نوفر دورة سكين كير من خلال نظام تعليم حضوري وواقعي، بالمقرات والقاعات الخاصة بنا، كما نوفرها من خلال نظام تعليم عن بعد “أونلاين”.

summer hair care

العناية بالشعر في الصيف

يمكنك معرفة المزيد عن كيفية العناية بالشعر في الصيف، من خلال الدبلوم، الذي يمكن حجزه والاشتراك فيه، عبر خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800..

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعلن أكاديمية تشالينج عن بدء دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غد السبت الموافق 2 مارس، في تمام...
    تنطلق دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، تنطلق الدورة الجديدة، يوم السبت المقبل، الموافق 2 مارس  في تمام الساعة 2...
    ما هو تخصص التجميل والعناية بالبشرة؟ وكيف تصبح أخصائي سكين كير؟ وما هي أفضل أماكن دبلومة العناية بالبشرة والشعر؟ كل...