ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة Skine care and Hair careالعناية بالشعر الخفيف | كورس Skin care
العناية بالشعر الخفيف

العناية بالشعر الخفيف | كورس Skin care

بالرغم من المميزات الكثيرة للشعر الناعم، إلا أنه في الغالب يتعرض للتساقط أو التقصف؛ لذلك فإن العناية بالشعر الخفيف، أمر هام وضروري للغاية.

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها، الحفاظ على الشعر الناعم، كذلك حمايته من التساقط أو يتعرض ليكون خفيفًا أو غير كثيفًا.

يجب أن يلتزم الأشخاص بأنظمة غذائية مناسبة، وعادات حياتية يومية، فضلًا عن روتين جيد للعناية بالشعر، يضمن الحفاظ على قوة الشعر ولمعانه.

العناية بالشعر الخفيف

عادًة لا يحتاج الشعر الناعم إلى وقت كبير لتصفيفه أو تجفيفه، كما أنه دائمًا ما يظهر بشكل جميل وملمس حريري، إلا أن يعاني من قلة كثافته.

يوجد نصائح كثيرة، يقدمها أخصائيو العناية بالبشرة والشعر، لأصحاب الشعر الخفيف؛ للمساعدة في جعله أكثر كثافًة وقوًة، على النحو التالي:

النظام الغذائي

يجب أن يشتمل نظامك الغذائي على الكثير من الأطعمة الغنية بالفيتامينات، خاصًة الكولاجين الذي يتواجد في الدجاج والأسماك والمحار وبياض البيض.

يساعد فيتامين ب، الموجود في السبانخ والحبوب الكاملة والزبادي والبيض وبذور الكتان، في تحسين مظهر وملمس الجلد والشعر والأظافر.

يؤدي تناول السكريات البيضاء والكربوهيدرات، إلى تساقط الشعر؛ لذا يجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على سكريات صناعية.

العادات الحياتية

نظام الحياة اليومي، يكون له تأثيرًا كبيرًا على الجلد والشعر بشكل عام، فالإجهاد المستمر والقلق، عاملين رئيسيين في تساقط الشعر، بالإضافة إلى التوتر وقلة النوم واضطرابه.

يجب أن تحصل على الراحة إذا شعرت بالتعب، كذلك حاول أن تسترخي دائمًا، من خلال مشاهدة الأفلام والمسلسلات، أيضا قراءة الكتب.

العناية بالشعر الخفيف

الحرارة الشديدة

لا يفضل استخدام منتجات الواقيات من الشمس والحرارة، لأصحاب الشعر الخفيف، حيث يؤدي ذلك إلى التلف والتقصف، كذلك لا يفضل استخدام المجفف الحراري بكثرة.

يمكن استخدام الفرشاة المستديرة، لتجفيف الشعر بشكل طبيعي، حيث يكون البديل المناسب لاستخدام المكواة أو المجففات الكهربائية.

التدليك

يعمل تدليك فروة الرأس على تعزيز نمو الشعر وكثافته، حيث يحدث ذلك بسبب زيادة تدفق الدم في فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر.

الترطيب بالبلسم

تعمل مرطبات الشعر على إصابته بالدهنية، ولكن يمكن استخدامها كالبلسم على الأطراف الخارجية، حيث يعمل على زيادة وزن الشعر وجعله يبدو أكثر نعومة ونحافة.

العناية بالشعر الخفيف

قص الشعر

يفضل دائمًا أن يقوم أصحاب الشعر الخفيف، بقصه كل فترة، حيث تكون الأطراف أكثر عرضة للتقصف والتساقط، ويمكن تفادي ذلك من خلال القصات ذات الوصلات.

منتجات العناية بالشعر الخفيف

يوجد مستحضرات خاصة بالعناية بهذا النوع من الشعر، مثل الرذاذ خفيف التركيب، ورش حجم الجذر، حيث يعملان على زيادة حجم الشعر وكثافته. أيضا تعمل الشامبوهات الجافة، على التخلص من دهنية الشعر.

كورس العناية بالبشرة والشعر

توفر أكاديمية “challenge” دبلومة العناية بالبشرة والشعر، الذي يتم من خلالها تأهيل وتجهيز المهتمين بمجال سكين كير، إلى سوق العمل بشكل احترافي.

يُشرف على الدبلوم، نخبة من أفضل الأساتذة أطباء الجلدية والتجميل، الذين يملكون خبرة واسعة في التخصص، على المستويين المهني والأكاديمي.

يمكن الحصول على برنامج Skin care and Hair care، من خلال الحضور الفعلي للمقرات والقاعات، كذلك من خلال نظام تعليم أونلاين عالي الجودة.

Falling hair care

اعرف أكثر

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن الدورة، كذلك الحجز والاشتراك والحصول على خصم 50%، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، حيث نقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تُعد أكاديمية تشالينج، من أفضل الأماكن التي توفر كورسات سكين كير عن بعد، عبر نظام تعليمي أونلاين عالي الجودة، من...
    تعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غد السبت الموافق 13، في تمام الساعة...
    تبدأ دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غد الجمعة الموافق 12 يوليو، في تمام الساعة 2 ظهرا، بالمقر...