ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة Skine care and Hair careعلاج الشعر الأبيض | كورس سكين كير
علاج الشعر الأبيض

علاج الشعر الأبيض | كورس سكين كير

يُعد علاج الشعر الأبيض، من الأمور الهامة التي أصبحت لا تشغل كبار السن فقط، ولكن الشباب أيضا، في سن العشرينات والثلاثينات.

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الشعر، لذا عادًة ما يكون هناك علاج لكل سبب على حدة، كذلك تكثر الطرق التي يمكن خلالها مواجهة هذه الحالة.

فهناك العلاج التقليدي عن طريق الأطباء والأدوية الكيماوية، والعلاج الطبيعي المنزلي، كذلك مستحضرات العناية بالشعر والصبغات، بالإضافة إلى الأنظمة الغذائية.

علاج الشعر الأبيض

بالنسبة للمصابين بالشعر الأبيض من كبار السن، فهو أمر طبيعي، حيث يتغير لون الشعر مع التقدم في العمر، مثلما يتعرض الجلد والبشرة للتجاعيد.

هناك بعض الأساطير عن علاج الشعر الأبيض، فهناك من يعتقد أنه لا يمكن علاجه بشكل نهائي، وآخرين يرون أن هناك بعض العلاجات التي يمكن أن تعيده لطبيعيه الأولى مرة أخرى.

ولكن في واقع الأمر، فإن هناك بعض الحالات التي يمكن علاجها، وهناك حالات أخرى يصعب عودة الشعر مرة أخرى إلى لونه الأسود أو الحقيقي.

الشعر الأبيض

كل إنسان منا، لديه بصيلات شعر، عبارة عن حويصلات صغيرة موجودة بخلايا الجلد، تحتوي على مادة الميلانين وهي عبارة عن خلايا صبغية، يتمثل دورها في تحديد لون البشرة والشعر.

كغيرها من مواد الجسم، في بداية العمر تعمل مادة الميلانين بشكل فعال، وبالتالي تمنح الشعر والجلد اللون الطبيعي، ولكن مع التقدم في العمر ت تفقد البصيلات الصبغة. وهنا يظهر اللون الأبيض.

تتعدد الأسباب، التي تؤدي إلى تغير لون الشعر إلى الأبيض أو الرمادي، مثل العوامل الوراثية وآثار الأشعة فوق البنفسجية، كذلك التلوث والالتهابات والعوامل العاطفية والإجهاد والقلق.

علاج الشعر الأبيض

التقدم في السن

من البديهي أن الشعر يفقد لونه الأساسي، مع التقدم في العمر، خاصًة مع بداية العقد الرابع، حيث تبدأ مادة الميلانين في التناقص بالجسم.

قد تعمل بعض العلاجات مثل التغذية السليمة والعادات الصحية، في عدم انتشاره بسرعة في الرأس، ولكن يمكن علاجه من خلال الصبغة المؤقتة أو الدائمة.

الوراثة

هنا، الأمر لا يتعلق بكبار السن فحسب، ولكن قد يُصاب شاب بتغير لونه شعره إلى الرمادي أو الأبيض؛ بسبب إصابة أحد أفراد أسرته به وانتقاله إليه من خلال الجينات.

للأسف، لا يمكن علاج هذه المشكلة، حيث يعاني الكثير من الشباب بهذا العرض، بعدما قد تعرض الآباء أو الأمهات له من قبل، والحل الوحيد يكمن في الصبغة.

المشاكل الغذائية

إذا كان شخص يعاني من ظهور شعر أبيض، في سن مبكرة، فقد يعود ذلك إلى عدم التزامه بنظام غذائي مناسب، حيث يفقد الكثير من العناصر الأساسية.

تناول الأطعمة التي لا تحتوي على فيتامينات ومعادن وبروتينات، بنسبة جيدة، يؤدي إلى إمكانية ظهور الشعر الأبيض، والعكس صحيح.

علاج الشعر الأبيض

الإجهاد والقلق

الأشخاص الأكثر قلقًا وإجهادًا، هم الأكثر عرضة إلى الإصابة بالشعر الأبيض المبكر، وهو ما يظهر في الرؤساء والمدراء، حيث يكون عليهم ضغطًا كبيرًا.

هناك كذلك، عادات غير صحية، مثل تناول الكحول وتدخين السجائر، أيضا النوم المتقطع والسهر الزائد، بالإضافة إلى الكسل والخمول وعدم ممارسة الرياضة.

علاج الشعر الأبيض

هناك الكثير من النصائح، التي يمكن أن يتم من خلالها علاج مشكلة الشعر الأبيض أو الرمادي، على النحو التالي:

  • تناول الأطعمة الصحية، الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن.
  • الابتعاد عن التدخين وتناول الكحول.
  • تجنب الأدوية التي قد تؤدي إلى خفض الميلانين.
  • الوقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • الالتزام بنمط حياة صحي مثل الابتعاد عن القلق.
  • استخدام مستحضرات مناسبة للشعر مثل شامبو يحتوي على مضادات الأكسدة.
  • استعمال زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند.
  • ممارسة الرياضة والابتعاد عن الخمول والكسل.
  • الاعتماد على الصبغات الدائمة وشبه الدائمة.
  • عمل صبغات الشعر الطبيعية.
  • استعمال منتجات العناية بالشعر الرمادي.

كورس سكين كير

كورس العناية بالبشرة والشعر

يمكنك معرفة كافة التفاصيل والمعلومات، عن علاج الشعر الأبيض، من خلال كورس Skin care and Hair care، الذي يؤهل لسوق عمل المراكز التجميلية.

اعرف أكثر عن الكورس، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    كيف أصبح خبيرة في العناية بالبشرة؟ وما هي أفضل أماكن كورسات سكين كير؟ وماذا أتعلم في دبلومة العناية بالبشرة والشعر؟....
    توفر أكاديمية تشالينج أفضل كورسات Skin care في مصر، من خلال دبلومة العناية بالبشرة والشعر الشاملة، التي تضمن الحصول على...
    تبدأ دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم غدٍ السبت الموافق 8 يونيو، في تمام الساعة 2 ظهرا، بالمقر...