ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةصحةدبلومة التغذية العلاجيةالتغذية العلاجية لمرضى كورونا للأخصائيين
التغذية العلاجية لمرضى كورونا

التغذية العلاجية لمرضى كورونا للأخصائيين

أصبحت التغذية العلاجية لمرضى كورونا، من أهم الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الداء، خاصًة بعدما تحولت الإصابة بـ COVID-19 إلى داء طبيعي مثل نزلات البرد والإنفلونزا، يصيب الإنسان بشكل مستمر.

ويُعد الغذاء الصحيح الذي يساهم في تقوية المناعة، الحاجز الأول ضد الإصابة بجميع الأمراض الفيروسية؛ لذلك ازداد الطلب على أخصائيين التغذية المحترفين في الفترة الأخيرة.

ويساعد أخصائيو التغذية، المرضى على تسريع عملية الشفاء، والأصحاء على الوقاية من الإصابة به، من خلال الأنظمة والحميات المناسبة.

التغذية العلاجية لمرضى كورونا

إذا تم التعامل بشكل صحيح وسريع مع المرض، فإن فرص التعافي منه تزداد بنسبة كبيرة، وتعتبر التغذية من أكثر العوامل التي تساهم في علاج كوفيد 19.

يجب تعديل الأنظمة الغذائية، بما يتوافق مع الحالة الجديدة التي يصبح فيها المريض، حيث يجب أن تعتمد على الأطعمة الغنية بالعناصر المفيدة والمغذية.

وبشكل عام، فإن مريض كورونا، يجب أن يشتمل نظامه الغذائي على مجموعة من الأطعمة والعناصر الغذائية، على النحو التالي:

البروتينات

يعمل البروتين على تعزيز المناعة، من خلال بناء العضلات، كما أنه يعمل على التئام تلف الخلايا الذي ينتج عن الإصابة بالفيروس.

عادًة ما تكون البروتينات بمثابة تعويض العناصر الغذائية، كما أنها مصدر لأحماض أوميجا 3 الدهنية، الذي يعمل على زيادة التمثيل الغذائي وتحسين صحة الأمعاء.

من أفضل الأطعمة الغنية بالبروتين، هي الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والموز والمكسرات والبذور والبقوليات.

التغذية العلاجية لمرضى كورونا

السعرات الحرارية

يجب أن يعتمد النظام الغذائي لمريض كورونا على سعرات حرارية أكثر، للتعافي السريع كذلك تقوية المناعة، ومن بينها المكسرات والبذور والحبوب الكاملة، كذلك الفواكه الجافة والمكسرات.

شرب المياه

إن شرب كميات كافية من الماء يوميًا، بمعدل 3 إلى 4 لترات، يساهم في علاج الجفاف الذي يصيب المريض. خاصة إذا تم استخدامه مع أعشاب مثل ورق التولسي أو الزنجبيل.

تحسين الهضم.. التغذية العلاجية لمرضى كورونا

يمكن الاعتماد على حبات الزبيب، حيث يتم مضغ 3 إلى 5 حبات من الزبيب بمعدل 3 إلى 4 مرات يوميًا. لتحسين عملية الهضم والعمل على استعادة حاسة التذوق.

الوجبات الخفيفة

يفضل تناول وجبات خفيفة لأكثر من مرة على مدار اليوم، حتى يستطيع المريض هضمها واستيعابها بشكل سريع.

التغذية العلاجية لمرضى كورونا

الفواكه

تعمل الفاكهة على تنشيط الجسم، كما أنها تشتمل على عناصر غذائية كثيرة، مثل الرمان والبرتقال والتفاح.

الإفراط

يجب عدم الإفراط في تناول الأطعمة الباردة والحلوة والحارة والحامضة والمالحة، خاصة إذا كانت الإصابة بكوفيد 19 شديدة.

الخضروات

تعمل الخضروات الطازجة على التعافي بشكل أسرع، لأنها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة. التي تساهم في تقوية مقاومة الجسم للفيروسات.

دراسة التغذية العلاجية

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن التغذية العلاجية لمرضى كورونا، سواء لأهداف علاجية شخصية أو أهداف وظيفية. يمكنك دراسة دبلومة التغذية العلاجية الشاملة.

في هذا الدبلوم، يتم تأهيل وتجهيز المهتمين بالمجال إلى سوق العمل، حيث يدرسون بشكل نظري وعملي. كل ما يتعلق بالتخصص.

يحصل الخريجون في نهاية الدبلوم، على شهادات معتمدة من جهات تعليمية وموثقة من جهات رسمية، كما أنها معترف بها في سوق العمل.

تغذية مرضى كورونا

اعرف أكثر

يمكنك معرفة جميع المعلومات والتفاصيل عن الكورس الشامل، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالتواصل معك للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعد أكاديمية challenge، أفضل أماكن دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء 2024، حيث توفر دراسة التخصص واحترافه بشكل متكامل، مع خصومات...
    تعمل تغذية مرضى الأورام، بشكل صحيح، على إدارة الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي، كذلك تساهم في زيادة الطاقة وزيادة قوة العضلات....
    عادًة ما يعاني بعض كبار السن من الأمراض، التي يمكن الوقاية منها من خلال اتباع أنظمة تغذية المسنين، التي يُخططها...