ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة المدرب الشخصيما هو كورس PT؟ | دبلومة المدرب الشخصي بخصم 50%
ما هو كورس PT

ما هو كورس PT؟ | دبلومة المدرب الشخصي بخصم 50%

ما هو كورس PT؟ سؤال دائمًا ما يتردد في أذهان المهتمين بمجال التدريب الشخصي، والراغبين بالعمل في الجيمات والمراكز الرياضية.

ويُقصد بـ كورس PT، الدورات التدريبية المخصصة لتعليم علم التدريب الشخصي، حيث PT اختصار لمصطلح personal training.

وتوفر مثل هذه الكورسات، المعرفة العلمية والخبرة العملية، التي يحتاج إليها المبتدئين؛ للقبول بالوظائف المختلفة، أيضا مناسبة للمحترفين الذين يرغبون في مواكبة كل جديد بالمجال.

التدريب الشخصي PT

يشتمل علم التدريب الشخصي، على مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية وكيفية التعامل مع العملاء، بما يحقق أهدافهم المختلفة.

يقوم المدرب الشخصي بالتخطيط لهذه البرامج، وفقًا لحالة كل عميل على حدة، كما أنه يعمل على تحفيز العملاء؛ لتحقيق أهدافهم البدنية أو الجسمانية.

يجب أن يكون المدرب، حاصل على شهادات تُثبت قدرته على ممارسة هذه الوظيفة، أيضا يكون قادرًا بالفعل على أداء كافة المهام التي تُطلب منه.

ما هو كورس PT

ما هو كورس PT؟

إن مجال التدريب الشخصي، بات من أكثر التخصصات المطلوبة بسوق العمل، حيث ازداد الوعي بأهمية ممارسة الرياضة، خاصة بعد انتشار الفيروسات والأمراض.

هذا الأمر، جعل العديد من الأشخاص يبدأون في تنفيذ مشروعات خاصة بالمراكز الرياضية والجيمات؛ لتلبية رغبات الجمهور في ممارسة الرياضة وبناء الجسم.

ومع كثرة المراكز وقلة المدربين، ازداد الطلب على PT المحترفين، الذين حصلوا على قدر مناسب من المعرفة والخبرة، من خلال حصولهم على دورات التدريب الشخصي.

أماكن كورسات PT

يوجد العديد من المراكز التعليمية والأكاديميات، التي توفر دبلومات ودورات؛ بغرض تعليم كل ما يتعلق بالتخصص، بواسطة مدربين محترفين.

ولكن هذه المراكز، لا تُقدم الجودة ذاتها، لذلك فإن عملية البحث عن مكان مناسب للتعلم من خلاله، يُعد من أصعب الخطوات في هذا الطريق.

وتُعد أكاديمية “Challenge” من أفضل الأماكن، التي تُقدم هذه الدورة، بالتعاون مع مدرب الجيم بالنادي الأهلي المصري.

ما هو كورس PT

دبلومة المدرب الشخصي

في هذه الدورة، يتم تجهيز طلابنا بشكل كامل لسوق العمل، من خلال المحاور النظرية والتدريبات العملية، التي يحصلون عليها خلال فترة الكورس.

وتشتمل الدبلومة على مجموعة متنوعة من العناصر، التي يحترف من خلالها عملائنا المجال، ومنها:

  • تشريح العضلى.
  • فسيولوجيا التدريب الرياضي.
  • علم الحركة والميكانيكا الحيوية.
  • الإعداد البدني ومبادئ التدريب (Fitness).
  • التغذية والمكملات الغذائية (Nutrition).
  • كيفية تصميم البرنامج التدريبي.
  • القياسات الانثروبومترية.
  • التدريب الرياضي.
  • أسس اللياقة البدنية.
  • كيفية التعامل مع المتدرب.

أهداف الدورة

نهدف من طرح دبلومة المدرب الشخصي PT، إلى مساعدة المهتمين والمبتدئين على احتراف المجال، أيضا المساهمة في تطوير خبرات ومعلومات المدربين الحاليين.

ونرغب في إثراء المجال الرياضي، بمجموعة من أمهر المدربين، الذين يستطيعون القيام بجميع المهام التي تُطلب منهم. سواء على المستوى الشخصي أو الجماعي.

المؤهلون للدبلوم

هذا الكورس متاح للجميع بدون استثناء، حيث نقبل كافة المؤهلات، ويمكنك الاشتراك معنا في أي وقت على مدار العام، من خلال التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر الرقم .

ويناسب الكورس بشكل خاص، الأشخاص الذين يرغبون في احتراف المجال، سواء لإيجاد فرص عمل أو تدريبهم أنفسهم بشكل ذاتي.

كما أنه مناسب كذلك، للمحترفين الذين يعملون بالفعل في المجال، ولكنهم لا يجدون وقتًا للمراجعة والمذاكرة والإطلاع على الجديد في التخصص.

personal training

أين يعمل المدرب الشخصي؟

بعد الحصول على الدبلومة الشاملة، يستطيع الخريج التقدم على جميع الوظائف المتعلقة بالمجال، والتي تشمل:

  • المراكز الرياضية والجيمات.
  • مراكز الشباب والأندية الرياضية.
  • العمل الحر مع مشاهير المجتمع.
  • إنشاء مشروع خاص وإدارته.
  • العمل بالتليفزيون والفضائيات.
  • بلوجر على مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة.

احجز الآن

يمكنك معرفة كل التفاصيل عن الكورس، وخصم 50%، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال بنا، نوفر لك إمكانية التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل. وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على استفساراتك وأسئلتك.

     

    كيف تصبح مدرب جيم؟

    من خلال دبلومة المدرب الشخصي، يمكنك تعلم كل ما يتعلق بتخصص PT، حيث يتم تدريبك على جميع المهام والأدوار، التي يقوم بها المدرب الشخصي.

    يتدرب طلاب كورس PT، على مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تتناول مجال التدريب في الجيم، بشكل نظري وعملي متكامل.

    يتعلم الطلاب الإسعافات الأولية، وكيفية التعامل مع حالات الإغماء ونوبات السكر والضغط والقلب، التي قد يتعرض لها العملاء بالجيم.

    تغذية الرياضيين

    تشتمل دبلومة المدرب الشخصي، على محور خاص بتغذية الرياضيين، حيث يتم تدريب الطلاب على كيفية التعامل غذائيا،  مع عملاء المراكز الرياضية والجيمات.

    يتعلم الطلاب كيفية إنشاء وتصميم برامج غذائية للرياضيين، يهدف تعزيز فعالية التمارين، واعدادهم للمنافسات والمسابقات البدنية.

    يدرس العملاء المكملات الغذائية واستخداماتها وجرعاتها للرياضيين، ووجبات قبل وبعد وأثناء التمرين، أيضا العناصر الغذائية الأساسية، مثل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن والألياف.

    أهمية التغذية الرياضية

    تُساهم التغذية الصحيحة، في تعزيز أداء الرياضيين، حيث تعمل على توفير الطاقة، ويحتاج الرياضيون إلى كميات كبيرة من الطاقة لتنفيذ التمارين الشاقة، ويمكن الحصول على هذه الطاقة من الكربوهيدرات والدهون.

    تُساعد التغذية في بناء وصيانة العضلات من خلال البروتين بعد التمرين، أيضًا تعزيز عملية الشفاء وتحقيق نتائج أفضل، بالإضافة إلى ضبط الوزن وتحسين التركيز والقدرة الذهنية.

    يشتمل كورس المدرب الشخصي، على محور خاص بالتغذية الرياضية، حيث يمكن من خلاله تناول كل ما يتعلق بتغذية الرياضيين، ويُساهم في تحسين أداء العملاء بالجيم.

    ربما يعجبك أيضا

    يضمن دبلوم مدرب رياضي، الذي توفره أكاديمية challenge، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاج إلى العاملين في مجال...
    تمثل تغذية الرياضيين في الجيم، أحد أهم تخصصات مجال التغذية، حيث دائمًا ما يزداد الطلب على الأخصائيين، الذين يملكون خبرات...
    توفر أكاديمية تشالينج، كورس مدرب اللياقة البدنية، الذي يهدف إلى تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسات...