ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةصحةدبلومة التغذية العلاجيةشروط دبلومة التغذية العلاجية لخريجي علوم
شروط دبلومة التغذية العلاجية لخريجي علوم

شروط دبلومة التغذية العلاجية لخريجي علوم

إن شروط دبلومة التغذية العلاجية لخريجي علوم، تختلف من مؤسسة لأخرى، إلا أنه يوجد بعض الأكاديميات والمراكز التعليمية، تُقدم تسهيلات كثيرة للالتحاق بها.

ويوجد بعض المؤسسات الرسمية، مثل الجامعات الحكومية، ترفض التحاق خريجي كليات العلوم، بالدبلومات التي تقدمها في التغذية العلاجية، وتوفرها فقط للأطباء والصيادلة.

ولكن في الوقت ذاته، يوجد بعض الأكاديميات، التي تقدم دبلومة التغذية العلاجية لخريجي كليات علوم، وبعض المؤهلات الأخرى.

شروط دبلومة التغذية العلاجية لخريجي علوم

تطرح بعض الأكاديميات الكثير من الدورات التدريبية في علم التغذية العلاجية، لخريجي كليات العلوم، لتأهيلهم وتجهيزهم لسوق العمل.

ولكن هذه الأماكن لا تفرض شروطًا قاسية على الالتحاق بها، كما تتطلب بعض الجامعات الرسمية، لذلك فإن الخريجين يستطيعون احتراف المجال من خلالها.

وبالرغم من ذلك، فإن فرص خريجي الكليات العلمية، مثل العلوم والطب والصيدلة، تبقى أكبر من غيرهم من المؤهلات الأخرى، لاحتراف التخصص وإيجاد فرص عمل مناسبة.

أقسام التغذية العلاجية في كليات علوم

يدرس خريجو علوم، مداخل رئيسية للتغذية العلاجية، أثناء المرحلة الجامعية، خاصًة أقسام التغذية والكيمياء الحيوية والكيمياء الحيوية والتغذية وكيمياء التغذية.

لكنهم لا يقومون بدراسة التخصص بشكل كامل، كما أنهم لا يحصلون على الخبرة العملية الكافية، التي تؤهلهم للحصول على وظيفة مناسبة بسوق العمل.

وهنا يأتي دور الأكاديميات، التي توفر دبلومات ودورات وكورسات، يتم من خلالها تأهيل وتجهيز الخريجين لسوق العمل، مع التعمق أكثر في المجال.

شروط دبلومة التغذية العلاجية لخريجي علوم

دبلومة التغذية العلاجية

توفر أكاديمية “Challenge” دبلومة التغذية العلاجية الشاملة، التي يتم من خلالها تدريب المهتمين بالمجال إلى سوق العمل، بشكل نظري وعملي.

تحتوي الدبلومة على مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي المجال من الألف إلى الياء، يقوم بشرحها نخبة من أفضل الأساتذة المحاضرين.

يحصل الخريجون في نهاية الدبلوم، على شهادات معتمدة من جهات تعليمية داخلية وخارجية، وموثقة من جهات رسمية، بعد الخضوع لاختبار واجتيازه.

ماذا تتعلم في الدورة؟

في هذا الكورس المعتمد، يدرس طلابنا على أيدي الأساتذة الأطباء والصيادلة، الحاصلين على درجة البورد الأمريكي، تغذية جميع الأمراض وطرق الوقاية منها من خلال الغذاء.

يتعلم العملاء كيفية تغذية مرضى السكر والضغط والقولون والسرطان، كذلك تغذية مرضى جرثومة المعدة والكلى والكوليسترول، وغيرها الكثير.

يوجد محاور أخرى كثيرة، مثل التغذية الرياضية والسمنة والنحافة، أيضا المكملات الغذائية والعناصر الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى عمليات الأيض والتغذية السريرية.

شروط دبلومة التغذية العلاجية لخريجي علوم

شروط دبلومة التغذية العلاجية لخريجي علوم

إذا كنت خريج كلية العلوم، فإنك تستطيع الانضمام إلى الدبلوم المهني، والحصول على الشهادات المعتمدة، بعد دراسة شاملة لكل ما يتعلق بمجال التغذية.

لا تفرض الأكاديمية شروطًا، حيث تستطيع الإنضمام إلى إلى إحدى الدورات، التي نقوم بطرحها على مدار الشهر، والتي تستمر لأكثر من 5 شهور.

يدرس الطلاب محاضرة واحدة مكثفة أسبوعيًا، بمجموع 20 محاضرة، يمكن دراستها بشكل واقعي من خلال مقرات الأكاديمية، أيضا عبر الانترنت.

مميزات الدراسة في تشالينج أكاديمي

  • خصم 50% لفترات متفرقة على مدار العام، على جميع الدبلومات والكورسات.
  • إتاحة سياسة تقسيط مريحة، حيث يتم دفع الرسوم المستحقة على أكثر من دفعة.
  • شهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية داخلية وخارجية.
  • مواد علمية شاملة وتطبيقات عملية واقعية.
  • نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين المحترفين.
  • تواجد أكثر من فرع بداخل أكثر من محافظة.
  • إمكانية الدراسة من خلال الحضور الفعلي بالفروع المختلفة.
  • قاعات مجهزة ومعدة بأفضل الأدوات.
  • توفير خدمات تعليم عن بعد “أونلاين” عالية الجودة للعملاء المصريين وغير المصريين.
  • بث مباشر لجميع المحاضرات، وتسجيل كافة الشروحات والدروس بجودة عالية.
  • كتب ورقية مطبوعة ونسخ PDF باللغتين العربية والإنجليزية.
  • فيديوهات مسجلة لجميع المحاضرات، صالحة مدى الحياة.

كورس nutrition

اعرف أكثر

يمكنك معرفة كل ما تريده عن شروط دبلومة التغذية العلاجية لخريجي علوم، كذلك الدبلوم وكيفية حجزه والاشتراك فيه، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعد أكاديمية challenge، أفضل أماكن دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء 2024، حيث توفر دراسة التخصص واحترافه بشكل متكامل، مع خصومات...
    تعمل تغذية مرضى الأورام، بشكل صحيح، على إدارة الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي، كذلك تساهم في زيادة الطاقة وزيادة قوة العضلات....
    عادًة ما يعاني بعض كبار السن من الأمراض، التي يمكن الوقاية منها من خلال اتباع أنظمة تغذية المسنين، التي يُخططها...