ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةصحةدبلومة التغذية العلاجيةدبلومات التغذية المعتمدة في مصر بخصم 50%
دبلومات التغذية المعتمدة في مصر

دبلومات التغذية المعتمدة في مصر بخصم 50%

يوجد العديد من دبلومات التغذية المعتمدة في مصر، لكن جودتها تختلف من أكاديمية لأخرى؛ لذلك قبل الاشتراك في إحداها، يجب أن تتأكد من بعض النقاط، على النحو التالي:

  • هل الدبلومة معتمدة بالفعل؟
  • جهة اعتماد الشهادات.
  • جودة المادة العلمية المقدمة.
  • توافر التطبيقات العملية الواقعية.
  • خدمات ما بعد البيع.
  • هل الرسوم مناسبة مع الخدمة المقدمة؟

دبلومات التغذية المعتمدة في مصر

سنقوم بشرح كل نقطة على حدة، حتى تستطيع اختيار المكان المناسب، الذي يساعدك على احتراف المجال، والحصول على الشهادات المعتمدة والموثقة.

الاعتمادات

عند إتمام دراسة الدبلومة واجتياز الاختبارات، ستحصل على شهادات من الأكاديمية التي قمت بالتسجيل فيها، ولكن معظمها لا يكون معتمد من جهة معترف بها محليًا أو دوليًا.

بعض الأكاديميات تُقدم الشهادات باعتماداتها الشخصية، التي عادًة ما تكون بلا قيمة في سوق العمل؛ لذلك يجب أن تتأكد من هوية الاعتماد.

هناك بعض المراكز التعليمية الأخرى، التي تنجح في الحصول على اعتماد جهات تعليمية رسمية محلية ودولية، حيث يتم منحك الشهادات بهذه الاعتمادات.

بالرغم من أن التكلفة المالية للشهادات قد تزيد بعض الشيء عن الشهادات الأخرى المعتمدة من الأكاديمية ذاتها، إلا أنها أكثر فائدة وثقة في سوق العمل.

دبلومات التغذية المعتمدة في مصر
دبلومات التغذية المعتمدة في مصر

المادة العلمية والتطبيقات العملية

لا شك أن الشهادات المعتمدة لها أهمية كبرى في المجال خاصة عند التقدم على الوظائف المختلفة، ولكنها لن تكون كافية بدون الخبرة العلمية والعملية للأخصائي.

لذلك، يجب أن تدرك جيدًا أهمية المعرفة العلمية التي ستحصل عليها من الدبلومة، أيضا الخبرة العملية من خلال التطبيقات الواقعية.

المادة العلمية يقوم بتدريسها مجموعة من المحاضرين والأساتذة، تأكد من السيرة الذاتية لهم. بالإضافة إلى خبراتهم سواء في المجال أو التدريس بشكل عام.

هناك مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق المحاضر، فهو قادر على جعلك تكره المجال وتنفر منه أو تصبح أخصائي محترف بعد انتهائك من الدبلومة.

خدمات ما بعد البيع

الكورسات والدبلومات بمثابة المنتجات التي تقوم بشرائها وتدفع فيها أموال كثيرة؛ لذلك أنت بحاجة إلى الحصول على خدمات ما بعد بيعها.

وعندما تشترك في دبلومة ما وتنتهي ما، يجب أن تحصل بعدها على خدمات، مثل كتاب ورقي للمادة العلمية أو نسخة منه بصيغة pdf، تبقى معك مدى الحياة.

كذلك، الأكاديميات المحترفة، تقدم لعملائها وطلابها جميع المحاضرات والشروحات في شكل فيديوهات عالية الجودة. يمكن استخدامها والرجوع إليها طوال الوقت.

دبلومة التغذية العلاجية
دبلومة التغذية العلاجية

هل الرسوم مناسبة مع الخدمة المقدمة؟

عندما تتأكد من جميع النقاط السابقة، يجب أن تسأل نفسك هل الرسوم التي سأدفعها مناسبة مع الخدمة المقدمة. لأن أثناء بحثك عن مكان لتحصل منه على دبلومة التغذية، ستجد:

  • أكاديميات تُقدم خدمة ممتازة بأسعار مناسبة.
  • مراكز تعليمية توفر دبلومات بأسعار رخيصة ولكن جودتها رديئة.
  • جامعات وكليات ومعاهد تفرض شروط تعجيزية للانضمام إلى الدبلومة.
  • أماكن تقدم دبلومات جيدة ولكن أسعارها مبالغ فيها.

دبلومات التغذية المعتمدة في مصر

كما أشرنا من قبل، فإن الأكاديميات التي تقدم هذه الدبلومات تكاد لا تعد ولا تحصى، ولكن الجودة تختلف من مكان لآخر.

لذلك، سيكون عليك البحث جيدًا قبل الاشتراك في أي دبلومة، من خلال استشارة زملائك الذين حصلوا عليها من قبل. أو البحث من خلال الإنترنت عن أفضل الأماكن التي تُقدم دبلومة التغذية العلاجية.

ولكن أثناء عملية بحثك، ضع أمامك مجموعة النقاط التي تحدثنا عنها سابقًا، حتى لا تشترك في كورس أو دورة ثم ترغب في مغادرتها.

دبلومات التغذية المعتمدة في مصر عملي
دبلومات التغذية المعتمدة في مصر عملي

أكاديمية Challenge

نحن هنا في الأكاديمية نُقدم مجموعة متنوعة من الدورات والدبلومات، والتي من بينها دبلومة التغذية العلاجية والماجستير كذلك.

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل عن الدورات الخاصة بنا، وعرض خصم 50%. من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

تستطيع التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب فرصة؛ للرد على جميع استفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعمل تغذية مرضى الأورام، بشكل صحيح، على إدارة الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي، كذلك تساهم في زيادة الطاقة وزيادة قوة العضلات....
    عادًة ما يعاني بعض كبار السن من الأمراض، التي يمكن الوقاية منها من خلال اتباع أنظمة تغذية المسنين، التي يُخططها...
    إن تغذية مرضى السرطان بشكل صحيح، يساهم في عدم التعرض إلى مضاعفات خطيرة وآلام شديدة، مثل مشاكل سوء التغذية وفقدان...