ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابAlternative medicine.. دورات الطب البديل والأعشاب
دورات طب الأعشاب في مصر

Alternative medicine.. دورات الطب البديل والأعشاب

يمثل Alternative medicine الطب البديل، أحد أهم الطرق الطبية الناجعة، التي حاذت على شهرة كبيرة، خلال الأعوام القليلة الماضية، في الوطن العربي.

يساهم هذا النوع من الطب، في علاج العديد من الأمراض والمشاكل، بدون الاعتماد على الأدوية الكيماوية أو العمليات الجراحية الخطيرة.

يوجد أنواع كثيرة من الطب التكميلي أو البديل، مثل طب الأعشاب والحجامة وتقويم العمود الفقري، أيضا التأمل والتدليك وغيرها العديد من الأنواع.

Alternative medicine

يعود تاريخ الطب البديل، إلى ظهور الإنسان على الأرض، حيث بدأ في البحث عن طرق لعلاج الآلام التي تواجهه، والأمراض التي تصيبه.

بالنسبة للبلدان العربية، فإن الاهتمام ازداد بالطب البديل، بعد انتشار الإسلام، الذي شجع على استخدام طب الأعشاب والحجامة في التداوي من الأمراض.

مع التطور الكبير في العلوم، فإن الطب التكميلي، أصبح علما مثل العلوم الاخرى، واعترفت به منظمة الصحة العالمية، تحت مسمى الطب التكميلي وليس البديل.

وظيفة أخصائي الطب البديل

لم يقتصر اهتمام الإنسان بالطب التكاملي، على التخلص من الآلام فحسب، لكن بدأ البعض في احترافه وتعلمه بشكل علمي، والحصول على وظائف من خلاله.

كذلك، بدأت تظهر في المجتمعات، مراكز للعلاج بالطب البديل، مثل المستشفيات والعيادات الطبية، وكانت في حاجة إلى الأخصائيين المحترفين.

أخصائي الطب البديل، يحتاج إلى تعلم ودراسة شاملة، وتأهيل وتجهيز لسوق العمل، ومن هنا بدأت تظهر أماكن كورسات دورات وكورسات الطب البديل.

ما هي مميزات الطب البديل؟

دراسة الطب التكميلي

توفر العديد من الأكاديميات والمراكز التعليمية، كورسات في تخصصات الطب التكميلي، مثل طب الأعشاب والحجامة وتقويم العمود الفقري وغيرها الكثير.

تضمن هذه الدورات، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاج إليها كل أخصائي طب بديل، تساعده في الحصول على فرصة عمل مناسبة.

يدرس الطلاب في هذه الدبلومات، المفاهيم والمصطلحات الخاصة بعلم الطب البديل، وكيفية استخدامه في علاج الأمراض المختلفة، بالإضافة إلى طرق الوقاية من الأمراض.

دبلومة الطب البديل والأعشاب

توفر أكاديمية تشالينج، دبلومة شاملة في الطب البديل، إلا انها تركز بشكل أساسي، على طب الأعشاب، بوصفه أهم الأنواع وأكثرها شهرة في المجتمعات خاصة العربية.

يشرف على كورس Alternative medicine نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين، من الصيادلة الحاصلين على الماجستير، الذين يملكون خبرات واسعة في المجال.

في نهاية الدبلومة، يصبح الخريجون قادرين على القيام بكافة المهام والأدوار، التي يقوم بها الأخصائيون المحترفون، حيث يتم تدريبهم عليها في محاكاة حقيقية لما يحدث في سوق العمل.

المحاور الرئيسية

وضع الأساتذة المحاضرين لمشرفين على دورة طب الأعشاب، مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي كل ما يتعلق بالتخصص.

يدرس الطلاب في الدبلومة، طب الأعشاب ومفاهيم الطب البديل، أيضا كيفية استخدام الأعشاب في علاج أمراض السكر والضغط والقولون والسرطان وغيرها الكثير.

يتدرب عملائنا على تصنيع كافة المنتجات الطبيعية، مثل الزيوت والصابون والكريمات، بالإضافة إلى تركيبات الأعشاب المختلفة، بشكل عملي.

علاج البواسير بالأعشاب

المادة العلمية

هناك العديد من العناصر الفرعية، التي يدرسها الطلاب، والتي تضمن لهم، تعلم كل ما يتعلق بالتخصص بشكل نظري وعملي متكامل.

يتدرب الطلاب في دورة طب الأعشاب، على مجموعة كبيرة من المحاور والعناصر، على النحو التالي:

1- الطب البديل وفروعه
2- أساسيات الماكروبيوتيك
3- طب الأعشاب herbal medicine – herbal plants (العلاجي والتجميلي)

تعريف النباتات العشبية وأهميتها.
فوائد النباتات العشبية الصحية والتجميلية.
أشهر النباتات العشبية وأهميتها.
طب الأعشاب.
النباتات الطبية.
طب الأعشاب والسكري.
طب الأعشاب لعلاج الكولسترول.
طب الأعشاب ومشاكل الجهاز الهضمي.
طب الأعشاب وعلاج النقرس ومشاكل العظام.
طب الاعشاب لاضطرابات الكلى والكبد.
طب الأعشاب في الأمراض الجلدية.
طب الأعشاب في الحمل والرضاعة.
طب الاعشاب فى علاج السمنة والنحافة.
4- منتجات العسل.
5- المساج العلاجي.
6- العلاج بالزيوت aromatherapy.
7- تركيبات الصابون العلاجي والتجميلي.

دورات طب الأعشاب في مصر

Alternative medicine

احصل الآن على دبلومة الطب البديل والأعشاب، بعروض وخصومات تصل إلى أكثر من 50%، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام  01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك، للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يوليو، في تمام...
    تقوم فكرة علاج هشاشة العظام بالأعشاب، على استخدام بعض مُستخلصات النباتات العشبية، مثل القرنفل والزعتر والريحان والكركم وغيرها. في دبلومة...
    توفر أكاديمية تشالينج، إمكانية دراسة طب الأعشاب 2024، عبر دبلومة الطب البديل الشاملة، التي تضمن تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى...