ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابالتعلم العملي في الطب البديل والأعشاب
التعلم العملي في الطب البديل

التعلم العملي في الطب البديل والأعشاب

يوجد العديد من الأكاديميات والمراكز التعليمية، التي توفر كورسات ودرات تدريبية بهدف التعلم العملي في الطب البديل، يتم من خلالها إعداد وتأهيل المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل.

تعمل دبلومة الطب البديل والأعشاب، على تعزيز فهم الطلاب المبتدئين والأخصائيين المحترفين، لكل ما يتعلق بمجال العلاج التكميلي أو التكاملي.

يُعد التدريب العملي أساسياً في التدريب الطبي بشكل عام، إلا أنه في تخصص العلاجات البديلة، يُصبج أكثر أهمية؛ بسبب الخصوصية والتقنيات الفريدة المستخدمةفيه.

التعلم العملي في الطب البديل

باتت أكاديميات الطب البديل المحترفة، تركز أكثر على التدريبات العملية في الدورات، فضلًا عن الدراسة النظرية، من خلال تضمين محاضرات خاصة عن التدريبات العملية في الدبلومات.

يتدرب الطلاب من خلال تجاربهم الفعلية، على التعامل مع المرضى وتطبيق الأساليب البديلة للعلاج، وبالتالي تطوير المهارات العملية وتطبيقها بشكل آمن وفعال في سوق العمل.

يتم التدريب العملي، على أيدي نخبة من أفضل الأساتذة الصيادلة، المتخصصين في التركيبات العشبية والطب البديل، كما يتم التدريب على كيفية العمل مع الأطباء وأخصائي التغذية.

بعد الدورات

دائمًا ما تُتيج الأكاديميات الكبيرة، التواصل المستمر مع الأساتذة المحاضرين، بعد الانتهاء من الكورس، حيث يتواصل الخريجين مع المحاضرين بشكل مباشر من خلال مجموعات الواتس آب.

تتم هذه العملية، بهدف الاستشارة والمراجعة، التي يقدمها الأساتذة إلى الخريحين، الذين بدورهم يبحثون عن حلول للمشاكل أو الصعوبات التي تواجههم بسوق العمل.

يعمل الأساتذة المحاضرين، على توجيه النصائح للطلاب، وتشجيعهم على مراجعة الأدبيات العلمية المتعلقة بالطب البديل والإطلاع على الأبحاث الحديثة في طب الأعشاب.

التعلم العملي في الطب البديل

التعلم المستمر

تهدف دورات الطب البديل، كذلك إلى جعل الأخصائيين المحترفين، على علم ودراية بكل ما هو جديد في تخصص الطب البديل والأعشاب، ولا يقتصر الأمر فقط على المبتدئين.

يتم ذلك، من خلال تقديم الأبحاث الجديدة والنشرات الدورية، في شكل كورس مكثف، يشتمل على التحديثات في المجال، ما يعمل على تعزيز معرفتهم وخبراتهم.

أيضًا، يمكن المشاركة في عمل الأبحاث، حيث يتدرب الطلاب على كيفية تصميم الدراسات وجمع البيانات وتحليلها وتفسيرها، الأمر الذي سيميزهم عن بقية الزملاء.

دبلومة الطب البديل والأعشاب

تؤمن أكاديمية تشالينج، المتخصصة في تدريب وتدريس المجالات الطبية والتجميلية والرياضية، أنه يجب تنظيم برامج التعليم، بشكل يركز على التعلم العملي.

حتى يمكن أن يحصل الطلاب على فرصًا حقيقية لتطبيق المفاهيم والمهارات التي اكتسبوها في بيئة سريرية حقيقية، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على دورهم بسوق العمل.

لذا؛ عندما تم طرح دبلومة الطب البديل والأعشاب، اعتمدت بشكل أساسي على التدريبات العملية، مثل التركيبات العشبية وكيفية التعامل مع مرضى السكر والضغط والقولون وغيرها.

التعلم العملي في الطب البديل

ماذا تتعلم في كورس طب الأعشاب؟

يشتمل دبلوم طب بديل وأعشاب، على مجموعة متنوعة من المحاور والعناصر، التي يتم دراستها نظرية وعملية، على النحو التالي:

1- الطب البديل وفروعه
2- أساسيات الماكروبيوتيك
3- طب الأعشاب herbal medicine – herbal plants (العلاجي والتجميلي)

  • تعريف النباتات العشبية وأهميتها.
  • فوائد النباتات العشبية الصحية والتجميلية.
  • أشهر النباتات العشبية وأهميتها.
  • طب الأعشاب.
  • النباتات الطبية.
  • طب الأعشاب والسكري.
  • طب الأعشاب لعلاج الكولسترول.
  • طب الأعشاب ومشاكل الجهاز الهضمي.
  • طب الأعشاب وعلاج النقرس ومشاكل العظام.
  • طب الاعشاب لاضطرابات الكلى والكبد.
  • طب الأعشاب في الأمراض الجلدية.
  • طب الأعشاب في الحمل والرضاعة.
  • طب الاعشاب فى علاج السمنة والنحافة.

4- منتجات العسل.
5- المساج العلاجي.
6- العلاج بالزيوت aromatherapy.
7- تركيبات الصابون العلاجي والتجميلي.

Herbal course

التعلم العملي في الطب البديل

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن دبلومة الطب البديل والأعشاب، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تنطلق فعاليات دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل الموافق 19- 4، في تمام الساعة الـ 10...
    توفر أكاديمية تشالينج دورة طب بديل 2024، بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة مجموعة متنوعة...
    تُساهم دورات الطب البديل في مصر 2024، في تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال تدريبهم على كل...