ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية العلاجيةالتغذية العلاجية pdf | دبلومة Clinical Nutrition
كورس Clinical Nutrition

التغذية العلاجية pdf | دبلومة Clinical Nutrition

يبحث دائمًا المهتمين بمجال Clinical Nutrition، عن التغذية العلاجية pdf، حتى تكون مرجعًا لهم، يمكنهم العودة إليه في أي وقت وأي مكان.

في ظل التطور التكنولوجي والتقني الكبير الذي تشهده جميع المجالات، لم تعد الكتب الورقية ذات أهمية، فأصبحت الكتب الإلكترونية أكثر استخدامًا.

إن تخصص التغذية يحتاج دائمًا إلى المراجعة والتعلم المستمر؛ لأن عناصره متشابكة ومحاوره متشابهة إلى حدٍ كبير، ومن هنا تظهر أهمية وجود نُسخ إلكترونية pdf مع الأخصائيين.

التغذية العلاجية

علم يهتم بدراسة كل ما يتعلق بالغذاء، وتأثيره على الإنسان، من خلال علاج الأمراض أو المساعدة في علاجها، عبر مجموعة من الأنظمة أو الحميات الغذائية.

يُسمى الأشخاص الذين يدرسون هذا العلم، ثم يعملون في المؤسسات الطبية المختلفة، بـ “أخصائي التغذية العلاجية”.

التغذية العلاجية pdf
التغذية العلاجية pdf

أهميتها

للتغذية أهمية كبيرة للإنسان بشكل عام وللمرضى خاصة، فتناول الأطعمة الصحية يساهم في السيطرة على الأمراض مثل الضغط والسكر والقلب.

أيضا الغذاء الصحيح واتباع أنظمة صحية، يساهم في الحفاظ على الوزن والوقاية من الأمراض المختلفة، كذلك التمتع بقوام رشيق وجسد قوي.

ولأهمية التغذية في حياتنا، فإننا نجد بعض الأشخاص يفضلون تعلمها ودراستها، حتى يطبقونها على حياتهم، ولا يضطرون للذهاب إلى الأخصائيين المحترفين.

الأخصائي المحترف

هو ذلك الشخص الذي يساعد الأشخاص على تحقيق أهدافهم من خلال التغذية السليمة، سواء أكانت العلاج من مرض معين أو اتباع أسلوب حياة صحي، أيضا نقص الوزن وزيادته.

يعمل الأخصائي في المستشفيات والعيادات الخاصة والخارجية، كما يمكنه الحصول على وظيفة في المدارس والجامعات والملاجئ والسجون، بالإضافة إلى دور المسنين والحضانات.

فرص عمل كثيرة متاحة أمام الأخصائي، مثل المطاعم والمصانع والفنادق، بالإضافة إلى التدريس والبحث العلمي الأكاديمي.

يتمتع الأخصائي بمجموعة من المزايا، أهمها كثرة الطلب على توظيفه، أيضا الرواتب المناسبة التي يتقاضاها نظير عمله، بالإضافة إلى التنوع الكبير في مجالات عمل التخصص.

كورس Clinical Nutrition
كورس Clinical Nutrition

علم Clinical Nutrition

قد يعتقد البعض أن هذا المجال يمكن دراسته وتعلمه من خلال قراءة كتاب أو عدة كتب، كذلك مشاهدة بعض الفيديوهات عبر يوتيوب.

ولكن في حقيقة الأمر، فإنه علم معقد للغاية، يحتاج إلى دراسة نظرية شاملة، وتطبيقات عملية كثيرة، حتى يمكن تعلمه واحترافه.

وإن كان لا يُشترط أن يكون الأخصائيين لديهم خلفية طبية، فإن هذا التخصص يعود في نهاية الأمر إلى علم الطب البشري. الذي يحتاج إلى دراسة وتعلم عبر الأساتذة المتخصصين المحترفين.

دراسة التغذية العلاجية

يوجد العديد من الجامعات والكليات، كذلك المعاهد والأكاديميات، التي تقدم دبلومات وكورسات في هذا المجال؛ بهدف تأهيل المهتمين به إلى سوق العمل.

بالرغم من وجود عدد كبير من أماكن كورسات التغذية العلاجية، إلا أن بعضها يفرض قيود أو شروط تعجيزية. لا يمكن استيفاؤها إلا من القليل، مثل الجامعات الحكومية.

كذلك بعض الأكاديميات والمعاهد التي تُقدم هذه الدبلومات، عادًة ما يكون اعتمادها ضعيف أو المادة العلمية ليست شاملة. لذلك يجب البحث جيدًا قبل اختيار مكان لدراسة هذا العلم.

هناك كذلك بعض الأماكن المشهورة بتقديم الدبلومات والكورسات المعتمدة، بمواد علمية كاملة. يحاضر فيها مجموعة من أفضل الأساتذة المتخصصين والمحترفين.

دورة تغذيه علاجيه
دورة تغذيه علاجيه

دبلومة التغذية العلاجية

تهدف دبلومة التغذية العلاجية الشاملة والمعتمدة، التي تُقدمها أكاديمية “Challenge” للتدريب والتعليم المستمر. إلى تخريج أخصائيين محترفين، يمكنهم العمل في المؤسسات الطبية المختلفة.

تشمل الدبلومة على شهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية حكومية، كذلك من جهات تعليمية دولية عربية.

الدورة تحتوي على مجموعة من المحاور والعناصر التي تغطي التخصص من الألف لـ الياء. مثل التغذية العلاجية والتغذية الرياضية والسمنة والنحافة.

التغذية العلاجية pdf

نقدم المادة العلمية في شكل كتاب ورقي، كذلك نسخة إلكترونية pdf، بالإضافة إلى فيديوهات مصورة بجودة عالية لجميع شروحات المحاضرات.

هناك إمكانية حضور المحاضرات بمقراتنا بالجيزة والقاهرة والإسكندرية، كذلك تستطيع دراسة الدبلومة عبر الإنترنت “أونلاين”.

اعرف تفاصيل أكثر

تواصل مع خدمة عملائنا عبر الرقم ؛ لتعرف معلومات أكثر عن الدبلومة وكيفية الحجز. سجل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب وقت.

    ربما يعجبك أيضا

    سنجيب خلال السطور القليلة، على مجموعة من الأسئلة التي تشغل الكثير من المهتمين بتخصص التغذية، مثل هل دبلومة التغذية العلاجية...
    كيف أحصل على دبلومة تغذية؟ وما هي أفضل أماكن كورسات Clinical nutrition؟ وماذا أتعلم في دورات التغذية؟ كل هذه الأسئلة...
    يُساهم دبلوم التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، في التأهيل إلى الحصول على البورد الأمريكي ودرجة الماجستير المهنية في التغذية السريرية....