ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التجميل المتكاملةما هو التقشير الكيميائي؟ | كورس تجميل وليزر
ما هو التقشير الكيميائي؟

ما هو التقشير الكيميائي؟ | كورس تجميل وليزر

ما هو التقشير الكيميائي؟ سؤال يجب على كل طبيب تجميل، إتقانه ومعرفته بشكل دقيق، لأن هذا الإجراء يُعد من أكثر الإجراءات التي يتم استخدامها في مجال التجميل الجراحي.

لذلك، في دبلومة التجميل والليزر الشاملة، التي تُقدمها أكاديمية “Challenge” المعتمدة، لتأهيل الأطباء والصيادلة لسوق العمل، نوفر محور خاص يتناول هذا الإجراء من الألف إلى الياء.

في هذا الكورس الشامل، يدرس طلابنا بشكل نظري وعملي كذلك، حقن الفيلر والبوتكس والبلازما والميزوثيرابي، أيضا الليزر والخيوط التجميلية والديرما بن والديرما رولر.

ما هو التقشير الكيميائي؟

عبارة عن إجراء تجميلي غير جراحي، يستهدف تجديد البشرة، من خلال بعض المواد الحمضية، التي يتم استخدامها على المناطق المختلفة بالجلد، مثل الوجه والرقبة واليدين.

يعمل هذا الإجراء على تجديد شباب الجلد وعلاج مشاكل الشيخوخة، كما يعمل على تحسين مظهر الوجه، ويعالج الخيوط والتجاعيد والندوب وآثار الحبوب.

يتم وضع المادة الحمضية على البشرة لمدة معينة من الزمن، ثم يتم إزالتها عن طريق غسلها، وتتم هذه العملية وفقًا إلى لحالة جلد المريض والنتائج المستهدفة.

ما هو التقشير الكيميائي؟

فوائده

يتم استخدام التقشير الكيميائي على نطاق واسع في مجال التجميل، حيث يدخل في علاج العديد من المشاكل، على النحو التالي:

  • الندوب وآثار حب الشباب.
  • علاج التصبغ والبقع البنية.
  • فعال في القضاء على الهالات السوداء.
  • يعالج التجاعيد بطبقات الجلد.
  • علاج مشاكل التعرض المستمر للشمس..
  • الجفاف والنمش والكلف.
  • يعمل على تضييق المسام الواسعة.

أنواع التقشير الكيميائي

يستخدم أطباء التجميل مجموعة متنوعة من التقشير، في علاج الحالات المختلفة، فهناك التقشير السطحي والعميق والمتوسط، على النحو التالي:

التقشير السطحي

يستهدف هذا النوع الطبقة العليا من البشرة؛ لذلك يحتاج لأكثر من جلسة حتى يحقق أهدافه، ويعتمد على أحماض مثل الجليكوليك واللاكتيك والساليسيليك.

يعالج المشاكل الصغيرة مثل ندبات وآثار حبوب الشباب والتجاعيد الخفيفة، كذلك اختلاف لون البشرة.

التقشير المتوسط

من اسمه، فهذا النوع يستهدف الطبقة الوسطى للبشرة “الأدمة”، ويشمل على أحماض ثلاثي كلورو أسيتيك والجليكوليك.

نتائجه جيدة للغاية في علاج مشاكل الندبات والتجاعيد والتصبغ، ويحتاج كذلك لأكثر من جلسة.

التقشير العميق

يستهدف الطبقات الداخلية للبشرة، ويُعد أكثر الأنواع ألمًا، لذلك عادًة ما يلجأ الطبيب إلى استخدام المخدر قبل إجراء الجلسة.

فعال في علاج مشاكل مثل التجاعيد العميقة والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما يعالج الندوب والتصبغات.

ما هو التقشير الكيميائي؟كيفية استخدام التقشير

وفقًا لحالة العميل وكذلك نوع التقشير، يحدد الأخصائي حاجته إلى تخدير من عدمه، ولكن في الغالب يحتاج النوع العميق مخدر قوي، فيما يُكتفى في النوعين الآخرين بمخدر خفيف.

تتم هذه العملية، من خلال قيام الطبيب بوضع الأحماض المناسبة لحالة المريض على البشرة أو الجلد. ومن ثم تركها لمدة معينة، قبل أن يتم إزالتها.

قد يعاني العميل، من بعض المضاعفات مثل الاحمرار أو الوردية بالوجه لفترة معينة، إلا أن بشرته تعود لحالتها الطبيعية مرة أخرى، ولكن بشكل متجدد وأكثر شبابًا.

دبلومة التجميل والليزر

إذا كنت خريج كليات الطب بأقسامها المختلفة أو الصيدلة، فتستطيع الانضمام إلى هذا الكورس الشامل، الذي يستهدف التجميل غير الجراحي.

لن تحتاج فقط إلا إلى خبرة سريرية بسيطة، بالفعل تكون قد اكتسبتها خلال الفترة الجامعية. وسيقوم أستاذنا الأطباء، في تدريبك على كافة الإجراءات التي تحتاج إليها بسوق العمل.

وبعد انتهاء الدبلوم، سنمنحك شهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية أمريكية. لمساعدتك في الحصول على فرص عمل بالعيادات والمستشفيات والمراكز التجميلية.

دبلومة التجميل والليزر

اعرف أكثر عن الدبلومة

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن الدبلوم، من خلال التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

تستطيع التسجيل معنا بالأسفل، وسنقوم نحن بالتواصل معك في أقرب فرصة؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تنطلق فعاليات دورة جديدة من دبلومة التجميل والليزر لخريجي القطاع الطبي، بالمقر الفرعي لأكاديمية challenge في محافظة الجيزة بشارع مصدق...
    ما هي دبلومة التجميل؟ وكيف أحصل على Non-surgical cosmetic course؟ وما هي أفضل أماكن كورسات التجميل والليزر للأطباء؟ سنجيب على...
    تُعد دبلومة التجميل والليزر للصيادلة 2024، التي توفرها أكاديمية challenge، من أفضل الدورات المُقدمة إلى خريجي القطاع الطبي، في مجال...