ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدورة المدرب الشخصيكيف تصبح مدرب فتنس؟ | برنامج PT
كيف تصبح مدرب فتنس؟

كيف تصبح مدرب فتنس؟ | برنامج PT

كيف تصبح مدرب فتنس؟ سنجيب على هذا السؤال، من خلال هذه المقالة، حيث ستتعرف أكثر على مجال PT أو التدريب الشخصي والعمل في المراكز الرياضية أو الجيمات.

في ظل المميزات الكثيرة التي يقدمها هذا المجال للعاملين فيه، بدأ عدد من الخريجين والشباب في دراسته واحترافه؛ فضلًا عن إنشاء المشروعات الخاصة وإدارتها.

مع زيادة الطلب على احتراف هذا التخصص، ازداد البحث عن أماكن تدريبية وتعليمية، توفر برامج ودبلومات وكورسات في مجال الفتنس واللياقة البدنية.

كيف تصبح مدرب فتنس؟

لن تصبح مدربًا محترفًا إلا من خلال تعلم كل كبيرة وصغيرة عن المجال، بشكل نظري وعملي، حيث تكون قادرًا على القيام بجميع المهام المطلوبة منك في سوق السوق.

وهذا الأمر، لن تحصل عليه إلا من خلال الدورات التدريبية أو البرامج التعليمية، التي توفرها الأكاديميات والمراكز التعليمية المتخصصة في المجالات الرياضية.

من خلال كورسات PT، ستتعلم كيفية تخطيط البرامج التدريبية للعملاء، والتغذية الرياضية المناسبة، بالإضافة إلى المكملات والاسعافات الأولية وادارة المراكز الرياضية.

المدرب الشخصي

هو ذلك الشخص، المنوط به القيام بمجموعة من المهام والأدوار، التي من شأنها تحقيق أهداف العملاء المختلفة، من خلال معرفته العلمية الواسعة وخبراته العملية المتراكمة.

يعمل المدرب في الكثير من المجالات المتعلقة، ويمتلك مجموعة من المهارات الطبيعية والمكتسبة، كما يحتاج دائمًا إلى التعلم ومعرفة كل جديد في التخصص.

يحصل المدربون على رواتب مناسبة للغاية، من خلال عملهم بشكل شخصي، أيضا من عملهم في الجيمات والمجالات الأخرى، ودائمًا ما يتصف بالمرونة.

كيف تصبح مدرب فتنس؟

المهارات المطلوبة

دائمًا ما يتصف PT بمجموعة من المهارات، مثل التحليل والتفكير النقدي وتحفيز العملاء ورعايتهم، أيضا التواصل الجيد مع الآخرين.

مهارات أخرى مهمة، مثل الاستماع والتحدث مع العملاء وحب الاطلاع والرغبة في التعلم والتنظيم والقدرة على الإدارة، بالإضافة إلى الصبر والتحمل.

المهام في سوق العمل

عندما تصبح مدربًا محترفًا، قادرًا على العمل في بيئات ومجالات مختلفة، فأنت مطالب بإتقان الكثير من الأدوار، مثل وضع البرامج الرياضية بأهداف واقعية.

كذلك، ستكون مطالبًا بتثقيف العملاء والإجابة على جميع استفساراتهم، وتقديم الاستشارات لجميع العملاء فيما يتعلق بالتدريبات والغذاء.

أدوار أخرى تتعلق بالمجال، مثل مساعدة الرياضيين على تحسين الأداء والمساهمة في تقليل الوزن أو زيادته، الخاص بمن يعانون السمنة أو النحافة. أيضا العلاج من الإصابات وإعادة التأهيل وتخطيط الأنظمة الغذائية المناسبة مع التدريبات.

كيف تصبح مدرب فتنس؟

أهمية مجال PT

تكمن أهمية هذا المجال، في منحه الكثير من المميزات للعاملين فيه، مثل الشعور بالرضا عن النفس، عند مساعدة الآخرين، أيضا المرونة، فالمدرب غير مقيد بوقت محدد للعمل.

يجعل هذا المجال المدربون، قادرين على بناء علاقات اجتماعية كثيرة، كذلك يحصلون على مقابل مادي مناسب للغاية، بالإضافة إلى النمو الكبير للمجال. ومستقبل مبشر للغاية، في ظل النمو المتزايد.

مجالات العمل

أكثر ما يميز هذا التخصص، وجود مجالات عمل كثيرة، يمكن من خلالها الحصول على فرصة عمل، على النحو التالي:

  • العمل الحر من خلال تدريب نجوم الفن والمشاهير والرياضيين ورجال الأعمال.
  • إدارة مشروع خاص بك، مثل مركز رياضي أو جيم.
  • العمل في الجيمات والمراكز الرياضية.
  • الحصول على وظيفة مدرب في إحدى الشركات العامة أو الخاصة.
  • المستشفيات والعيادات ومراكز السمنة والنحافة.
  • البرامج التلفزيونية وقنوات اليوتيوب والسوشيال ميديا.

gym exercises

كيف تصبح مدرب فتنس؟

توفر لك، أكاديمية “challenge” برنامج المدرب الشخصي الشامل، حيث يتم من خلاله تعليم وتجهيز المهتمين بالتخصص وإعدادهم بشكل كامل لسوق العمل.

يشتمل كورس PT على العديد من المحاور النظرية والتطبيقات العملية، حيث يقوم نخبة من أفضل المدربين وأساتذة التربية الرياضية بتناولها بالشرح والتفصيل.

يتوافر الدبلوم من خلال أنظمة تعليم حضورية وأونلاين عن بعد، وبالنسبة للمحاضرات العملية، فيتم إقامتها في أفضل المراكز الرياضية.

احجز الآن

يمكنك الحصول على خصم 50% على دبلومة المدرب الشخصي، في حال الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا واجهت مشكلة ما في الاتصال بنا، تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على جميع أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية challenge، شهادة دبلوم اعداد المدرب الشخصي بالجيم Personal Trainer (PT)، من خلال دبلومة المدرب الشخصي الشاملة، التي تهدف...
    تبدأ فعاليات كورس المدرب الشخصي PT، بالفرع الرئيسي لأكاديمية challenge، بشارع عباس العقاد بمدينة نصر، غدًا الجمعة، الموافق 8- 12،...
    تعلن أكاديمية challenge، عن بدء كورس المدرب الشخصي PT، غدًا الجمعة، الموافق 6- 10، في تمام الساعة 2 ظهرًا، بالمقر...