ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابعلاج الزكام بالأعشاب | كورس طب بديل
علاج الزكام بالأعشاب

علاج الزكام بالأعشاب | كورس طب بديل

يُعد علاج الزكام بالأعشاب، من الطرق الناجعة، في التخلص من جميع أعراض البرد ونزلات الإنفلونزا، حيث تشتمل الكثير من النباتات على مضادات للأكسدة والفيروسات.

هناك العديد من الأعشاب، التي يُنصح بها لعلاج مشاكل الزكام وضيق التنفس، مثل الزنجبيل والثوم والاشنسا والجينسنغ، بالإضافة إلى منتجات العسل.

ولكن يفضل دائمًا، تناول هذه المواد تحت إشراف أخصائي أعشاب محترف، حتى لا تتسبب في مشاكل، خاصًة إذا كان المريض يعاني من أمراض أخرى.

علاج الزكام بالأعشاب

يعتمد أخصائيو الطب البديل والأعشاب، على مجموعة متنوعة من النباتات الطبيعية، التي تساهم في علاج نزلات الإنفلونزا أو البرد، على النحو التالي:

عشبة القتاد

يُسمى كذلك بـ جذر استراغالوس، ويشتهر في الطب الصيني التقليدي، بخصائصه التي تساهم في تقوية المناعة والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

وتعود قدرته على مواجهة الزكام، لاحتوائه على خصائص مضادة للفيروسات كما يحفز جهاز المناعة، كذلك يعتبر من الأعشاب المضادة للأكسدة.

الثوم

يعتبر الثوم من أكثر الأعشاب، التي يتم استخدامها في علاج نزلات البرد، حيث يتم استعماله في أشكال مختلفة، مثل إضافته لحساء الدجاج أو تناوله كمشروبًا مصنوعًا من الثوم المطحون الخام. أيضا يمكن تناول الثوم النيء فقط.

يشتمل الثوم على مركب الأليسين، حيث بدوره يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، وبالتالي يساهم في الوقاية من نزلات البرد وعلاج الزكام.

علاج الزكام بالأعشاب

العسل

من أكثر الطرق التي يمكن بها علاج أعراض نزلات البرد، خاصًة السعال والزكام، تناول العسل، حيث يساعد في تهدئة الأنفلزنزا بشكل كبير.

يساعد العسل على تلطيف وتسكين الحلق الملتهب؛ لأن له تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، ويمكن تناوله بمفرده أو إضافته لبعض الأعشاب الأخرى مثل الليمون.

إشنسا

تعمل على علاج البرد بأعراضه المختلفة، ولكن يجب أن يتم تناول كميات كبيرة منها، حيث تشتمل على فيتامينات، تساعد في تقوية المناعة.

الجينسنغ

يشتمل على مركبات السكريات والجينسنوسيدات، التي تساهم في علاج الأنفلونزا والزكام، ولكن يجب أن يتم تناوله تحت إشراف أخصائي أعشاب محترف.

الزنجبيل

يعالج الزنجبيل السعال ونزلات البرد والتهاب الحلق، أيضا سيلان الأنف والصداع وأوجاع في الرقبة والكتف وطلاء اللسان الأبيض.

يفضل تناول شاي الزنجبيل الساخن، مع إضافة العسل والليمون له، حتى يؤدي إلى نتائج أفضل.

كورس الطب البديل والأعشاب

توفر أكاديمية “challenge” دبلومة الطب البديل والأعشاب الشاملة، التي يتم من خلالها إعداد وتأهيل المهتمين بالتخصص. إلى سوق العمل بشكل متكامل.

يُشرف على الدورة، نخبة من أفضل الأساتذة الصيادلة، الذين يملكون خبرات واسعة في مجالي الطب البديل والأعشاب. على المستويين الأكاديمي والمهني.

في نهاية الكورس، يصبح الخريج قادرًا على القيام بكافة مهام وأدوار الأخصائي المحترف، حيث يتم تدريبه بشكل عملي عليها في الدبلومة.

علاج الزكام بالأعشاب

محتويات دورة طب الأعشاب

يشتمل دبلوم طب بديل، على العديد من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي يتم دراستها بشكل عملي ونظري، على النحو التالي:

1- الطب البديل وفروعه
2- أساسيات الماكروبيوتيك
3- طب الأعشاب herbal medicine – herbal plants (العلاجي والتجميلي)

  • تعريف النباتات العشبية وأهميتها.
  • فوائد النباتات العشبية الصحية والتجميلية.
  • أشهر النباتات العشبية وأهميتها.
  • طب الأعشاب.
  • النباتات الطبية.
  • طب الأعشاب والسكري.
  • طب الأعشاب لعلاج الكولسترول.
  • طب الأعشاب ومشاكل الجهاز الهضمي.
  • طب الأعشاب وعلاج النقرس ومشاكل العظام.
  • طب الاعشاب لاضطرابات الكلى والكبد.
  • طب الأعشاب في الأمراض الجلدية.
  • طب الأعشاب في الحمل والرضاعة.
  • طب الاعشاب فى علاج السمنة والنحافة.

4- منتجات العسل.
5- المساج العلاجي.
6- العلاج بالزيوت aromatherapy.
7- تركيبات الصابون العلاجي والتجميلي.

Herbal cold treatment

علاج الزكام بالأعشاب

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن دبلوم الطب البديل والأعشاب، كذلك الحجز والاشتراك. من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل، الموافق 1- 3، بالفرع الرئيسي...
    كيف أتعلم الطب البديل؟ وما هي أفضل مجالاته؟ وما هو أفضل أماكن دبلومة الطب التكميلي؟ كل هذه الأسئلة وغيرها، سنحاول...
    توفر أكاديمية challenge، دبلومة شاملة بهدف تعلم الطب البديل عن بعد، كذلك بشكل واقعي وحضوري وجهًا لوجه أمام المحاضرين، بالقاعات...