ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابمراكز تعليم الطب البديل | دورة أعشاب
مراكز تعليم الطب البديل

مراكز تعليم الطب البديل | دورة أعشاب

تُعد أكاديمية “challenge” من أفضل مراكز تعليم الطب البديل، التي توفر دورات تدريبية في في طب الأعشاب، أهم أنواع alternative medicine.

يشتمل دبلوم الطب البديل والأعشاب، على مجموعة متنوعة، من المحاور والعناصر، التي تغطي كل ما يتعلق بالتخصص، من الألف إلى الياء.

بعد الانتهاء من دورة طب الأعشاب، سيكون الخريج قادرًا على القيام بكافة مهام وأدوار الأخصائيين المحترفين؛ لأنه يتدرب بشكل عملي على دراسات حالة واقعية.

مراكز تعليم الطب البديل

ازداد الإقبال على العلاج بالطب البديل خاصًة الأعشاب؛ بسبب النتائج المميزة التي يحققها، فضلًا عن تركيزه على سبب المرض وليس العرض.

كذلك، فإن العلاج بالطب التكميلي لا يسبب آثار جانبية، ولا يحتاج إلى تدخلات جراحية، بالإضافة إلى قلة تكلفته المالية، إذا تمت مقارنتها بالطب التقليدي.

هذا الأمر دفع العديد من المرضى، للعلاج بهذه الطرق، وبالتالي وجدت مراكز العلاج أنها في حاجة ماسة إلى أخصائيين محترفين، قادرين على مساعدة عملائهم.

مميزات المجال

في ظل المميزات التي يوفرها هذا التخصص للعاملين فيه، بدأ الخريجون والشباب في البحث عن كيفية احترافه ودراسته؛ لإيجاد فرص عمل من خلاله.

هذا التخصص يوفر رواتب جيدة للغاية، مع توافر فرص عمل بشكل مستمر، بالإضافة إلى التوقعات الجيدة لمستقبله، في ظل زيادة نموه الكبيرة.

الهدف الأكبر للمهتمين بهذا المجال، يبقى إنشاء مشروع خاص، يحقق منه أرباح كبيرة، ولكن يجب أن يمتلك مجموعة من الشروط التي تؤهله لذلك.

مراكز تعليم الطب البديل

الطب البديل

يرتبط الطب البديل بظهور الإنسان على الأرض، الذي حاول إيجاد طرق علاجية مختلفة؛ بهدف التخلص من الأمراض والآلام أو الوقاية منها.

فمن خلال الثقافات والحضارات المختلفة، ظهرت العديد من أنواع الطب التكاملي، مثل طب الأعشاب والحجامة والوخز بالإبر والتنويم المغناطيسي وغيرها الكثير.

في السنوات الأخيرة، ازدادت شهرة هذا الطب، بعد اعتراف منظمة الصحة العالمية به، تحت اسم الطب التكميلي، وأصبح مقننًا في جميع البلدان.

طب الأعشاب

بالرغم من وجود عدد كبير من أنواع alternative medicine، إلا أن طب الأعشاب، هو الأكثر انتشارًا واستخدامًا، خاصًة في البلاد العربية.

يعالج هذا النوع أمراض عدة، مثل السكر والضغط والقولون، أيضا هشاشة العظام وأمراض الجهاز الهضمي والتنفسي، كما يعمل على تسكين الآلام بشكل طبيعي.

يعتمد طب الأعشاب، على مجموعة من النباتات ذات الخصائص والصفات المضادة للبكتيريا والأكسدة، تساهم في علاج بعض الأمراض والوقاية من الإصابة بها.

مراكز تعليم الطب البديل

دراسة الطب البديل

حتى تصبح أخصائي أعشاب محترف، يجب أن تكون ملمًا بمجموعة من العلوم، التي لها علاقة بهذا النوع، كذلك على دراية بعلم النباتات الطبيعية.

كل هذا لن تستطيع الحصول عليه، إلا من خلال مراكز تعليم الطب البديل، التي توفر دبلومات أو كورسات في جميع الأنواع، وعلى رأسها herbal medicine.

فعلى سبيل المثال، تركز الدبلومة التي تقدمها أكاديمية “challenge”، على طب الأعشاب والتدليك وصناعة الزيوت الطبيعية، أيضا مداخل الطب البديل الرئيسية.

مراكز تعليم الطب البديل

يشتمل دبلوم طب بديل، على العديد من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، مثل أشهر النباتات العشبية والطبية وأهميتها، وطب الأعشاب والسكري.

يُشرف على كورس الأعشاب، نخبة من أفضل الأساتذة الصيادلة، الذين يملكون خبرات كبيرة، في علم النباتات العشبية، من خلال عملهم في كبرى المراكز العلاجية.

نوفر دراسة دورة الطب التكميلي، من خلال المقرات والقاعات الخاصة بنا، كذلك من خلال نظام تعليم عن بعد عالي الجودة، عبر البث المباشر والمسجل.

دورة أعشاب

التفاصيل والحجز

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن دبلومة الطب البديل والأعشاب، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    كيف أدرس الطب البديل؟ وما هي أفضل أماكن دراسة الطب التكميلي؟ وماذا تتعلم في دبلومة الطب البديل والأعشاب؟ سنجيب على...
    تنطلق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة الموافق 24 مايو، في تمام الساعة الـ 2 ظهرًا، بالمقر...
    كم سنة دراسة الطب البديل؟ وما هي أفضل أماكن دبلومة الطب التكميلي؟ وماذا أتعلم في كورس طب الأعشاب؟ هذه الأسئلة...