ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةماجستير التغذية العلاجيةشروط ماجستير تغذية علاجية وكيفية دراسته واحترافه
شروط ماجستير تغذية علاجية

شروط ماجستير تغذية علاجية وكيفية دراسته واحترافه

تختلف شروط ماجستير تغذية علاجية، من مكان لآخر، فهناك من يفرض قيودًا شديدة لدراسة الماستر، كذلك يوجد بعض الأكاديميات التي تُتيحها بتسهيلات أكثر.

بالرغم من الاختلافات في الشروط، إلا أن المحتوى العلمي الذي يتم دراسته يكاد يكون واحدًا، حيث يشتمل الماجستير عادًة على كل ما يتعلق بالتخصص.

ويشرف على درجة الماستر، نخبة من أفضل الأساتذة الأطباء، كذلك الأساتذة الصيادلة الحاصلين على درجة البورد الأمريكي.

التغذية العلاجية

يعد مجال التغذية من أكثر المجالات المطلوبة بشكل كبير في سوق العمل، خاصًة بعد اهتمام الأشخاص بالغذاء؛ بسبب قدرته على مواجهة الفيروسات.

لذا، ازداد الطلب على الأخصائيين المحترفين، الذين لديهم القدرة على تخطيط البرامج والحميات المختلفة، كذلك علاج الأمراض مثل السكر والضغط والقلب.

وكغيره من العلوم الأخرى، فإن علم التغذية يحتاج إلى دراسة نظرية وعملية، حتى يمكن احترافه، وهذا ما يتم توافره من خلال درجات الدبلوم أو الماجستير.

شروط ماجستير تغذية علاجية

الدراسة والاحتراف

يوجد العديد من الجامعات والأكاديميات التي تقدم فرص دراسة هذا التخصص، من خلال درجتي الدبلوم أو الماجستير، على أيدي أساتذة محترفين.

ويقوم الأساتذة بوضع مجموعة من المحاور والعناصر، النظرية والعملية، التي يتم شرحها وتفصيلها للدارسين، كما يخضعون لاختبارات بعد انتهاء الدبلوم أو الماجستير.

يحصل الخريجون على شهادات معتمدة من جهات تعليمية، مع إمكانية توثيقها من جهات رسمية، حتى تساعدهم على إيجاد فرص عمل أو افتتاح مشروع خاص إذا تم استيفاء شروط وقوانين الدولة.

ماجستير تغذية علاجية

يعد الحصول على درجة الماستر مرحلة تعليمية متقدمة في هذا المجال؛ بسبب شموله على محاور أكثر من تلك التي تشتمل عليها درجة الدبلوم.

كذلك، يخضع طلاب الماجستير لاختبارات وتجهيز رسالة ومناقشتها بواسطة الأساتذة الأطباء والصيادلة. وهذه الأمور تجعل مدة دراسته تزداد بمقدار الضعف أو أكثر من مدة الدبلومة.

ومن الطبيعي، أن تكون فرص أصحاب الماجستير في الحصول على الوظائف والترقيات أكبر. بسبب معرفتهم العلمية وخبراتهم العملية.

شروط ماجستير تغذية علاجية

معظم الجامعات الرسمية، تفرض شروطًا تعرقل من رغبة البعض في دراسة الماجستير، مثل التقيد بمؤهل معين ونسبة الحضور.

كذلك، تفرض بعض الجامعات شروط تتعلق بموافقة مجلس الكلية، بعد اجتياز الاختبارات الأولية التي يخضع لها الدارسين، بالإضافة إلى اختبارات اللغة.

هناك من يشترط الحصول على درجة البكالوريوس في تخصص علمي وبتقدير جيد على الأقل، وهناك من يشترط الحصول على الدبلوم، حتى يتم قبوله بدراسة الماجستير.

شروط ماجستير تغذية علاجية

طبيعية مجال التغذية

لا يرتبط هذا المجال بمؤهل معين؛ بسبب طبيعته، حيث يحتاج إليها الكثير من الأشخاص للعيش بأسلوب صحي. كذلك المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، فضلًا عن طبيعته كمجال عمل هام وحيوي.

لذلك، ظهرت فكرة الأكاديميات التي توفر دراسة هذا المجال، بشروط أقل من الجامعات الرسمية. حيث يمكن من خلالها الحصول على الشهادات المعتمدة.

ويتم اعتماد الدبلومات والماجستير من خلال بعض الجامعات الرسمية الداخلية والخارجية. مع إمكانية التوثيق من جهات رسمية.

أكاديمية Challenge

توفر أكاديمية التحدي، المتخصصة في التدريب على المجالات الطبية والرياضية، ماجستير التغذية العلاجية. كما تُقدم درجة الدبلوم في التخصص ذاته.

لا تفرض الأكاديمية، شروطًا تعجيزية مثل الجامعات الرسمية، كما أن درجات التغذية والماجستير. يتم إتاحتها لجميع المؤهلات، دون التقيد بمؤهل معين.

كذلك، يتم منح الخريجين والحاصلين على درجتي الدبلوم والماجستير. شهادات معتمدة من جهات تعليمية وموثقة من جهات رسمية.

MSc Clinical Nutrition

اعرف أكثر عن شروط ماجستير تغذية علاجية

يمكنك معرفة كافة التفاصيل والمعلومات عن درجات الماجستير والدبلوم في التغذية العلاجية، كذلك الحجز وتأكيد الاشتراك. من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، يمكنك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالتواصل معك. للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، ماجستير تغذية أونلاين، للراغبين في دراسة التخصص واحترافه بشكل متكامل، على أيدي نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين...
    توفر أكاديمية تشالينج، ماجستير تغذية عن بعد 2024، للأطباء وغير الأطباء، الراغبين في دراسة هذا التخصص الحيوي بشكل متكامل، على...
    توفر أكاديمية challenge، ماجستير التغذية التخصصية؛ بهدف إعداد وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة مجموعة من المحاور...