ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية العلاجيةشروط دبلومة التغذية العلاجية وكيف أتخصص في nutrition؟
شروط دبلومة التغذية العلاجية

شروط دبلومة التغذية العلاجية وكيف أتخصص في nutrition؟

تعرف على شروط دبلومة التغذية العلاجية، سواء للأطباء أو غير الأطباء، وجميع المؤهلات الأخرى، من خلال السطور القليلة القادمة، كذلك أفضل أماكن دبلومة وكورسات التغذية العلاجية، في مصر والوطن العربي.

ازداد الطلب على دراسة تخصص التغذية، في ظل المميزات التي يوفرها المجال بسوق العمل، حيث يحصل الأخصائي على رواتب وأجور مرتفعة، مع إمكانية إنشاء مركز لعلاج السمنة والنحافة.

ولكن البعض يرغب في معرفة الشروط، التي يجب أن تتوافر حتى يمكن الالتحاق بدبلومة التغذية العلاجية، كذلك كيفية احتراف ودراسة التخصص.

شروط دبلومة التغذية العلاجية

لا يوجد شروط خاصة للانضمام إلى كورس التغذية، حيث يمكن لجميع الخريجين من المؤهلات المختلفة، في الالتحاق بالدورات، التي توفرها الأكاديميات والمراكز التدريبية.

بعض الجامعات الحكومية، تفرض شروطًا معينة، مثل ضرورة الحصول على مؤهل طبي، ودراسة عدد معين من الساعات، ونسبة حضور واجتياز بعض الاختبارات.

بالرغم من ذلك، فإن سوق العمل يزخر بالعديد من الأخصائيين، الذين تخرجوا بالفعل من دورات تدريبية بالجامعات الرسمية، أو كورسات بالأكاديميات والمراكز التعليمية.

شروط دبلومة التغذية العلاجية

دبلومة التغذية العلاجية الشاملة

تقدم أكاديمية تشالينج، دبلومة التغذية العلاجية الشاملة، من خلال ما يزيد عن 15 دورة في العام الواحد، بهدف تخريج وتأهيل المهتمين بمجال التغذية إلى سوق العمل.

تضمن هذه الدورة، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاج إليها كل أخصائي بسوق العمل، أيضا بشهادات معتمدة وموثقة من جهات رسمية داخلية وخارجية.

يناسب كورس التغذية العلاجية، جميع المهتمين بالتخصص، من الأطباء وغير الأطباء، الراغبين في احتراف المجال، من خلال دراسة شاملة لجميع فروعه وأساسياته.

الخطوط العريضة

يحتوي دبلوم التغذية العلاجية، على مجموعة من الخطوط الرئيسية والعريضة، التي تغطي المجال، مثل التغذية العلاجية والتغذية الرياضية والسمنة والنحافة.

يتدرب الطلاب على علاج مرضى السكر والقلب والقولون بالغذاء، أيضا تغذية مرضى السرطان والأعصاب والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى المكملات الغذائية.

هناك كذلك محاور، مثل تغذية كبار السن وتغذية المرضعات والحوامل والأطفال، كما يتعلم العملاء العناصر الغذائية الأساسية، مثل الدهون والبروتينات والكربوهيدرات.

شروط دبلومة التغذية العلاجية

المحاور والعناصر

يشرف على دبلومة التغذية العلاجية، نخبة من أفضل أطباء المستشفيات، العاملين في الجامعات الرسمية، كذلك الصيادلة الحاصلين على درجة البورد الأمريكي في التغذية.

وضع الأساتذة المحاضرون، العديد من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي تخصص التغذية من الألف إلى الياء، على النحو التالي:

التغذية العلاجية

  • أدوار خبير التغذية مثل (التقييم وضع الغذائي – خطة التغذية و متابعة التغذية الإكلينيكية للمرضى).
  • التقييم التغذوي للمرضى ووضع خطة التغذية.
  • متابعة التغذية الإكلينيكية للمرضى.
  • التعرف علي كل التداخلات بين الدواء والغذاء.
  • التأهيل للعمل في مجال التغذية العلاجية بأكبر المستشفيات في مصر وخارجها.

التغذية الرياضية Sports Nutrition

  • دور العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم.
  • ما هى المكملات الغذائية المختلفة كيفية التعامل معها؟
  • طرق وكيفية عمل دايت كامل للتخسيس او زيادة حجم العضلات.
  • كيفية زيادة الكفاءة الرياضية بالغذاء.

إدارة السمنة Obesity management

  • كيف تشارك العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم؟
  • مشاكل تواجه مريض السمنة.
  • كيفية تغيير حياة المريض عشان يتغلب على عادات السمنة.
  • أنواع أدوية التخسيس الموجودة في السوق.
  • برامج غذائية لمرضى السرطان أو كبار السن.
  • برامج غذائية للاطفال و الحوامل.

nutrition

شروط دبلومة التغذية العلاجية

يمكنك التعرف على كافة شروط دبلومة التغذية العلاجية، كذلك الحجز والاشتراك في الدورة الجديدة بخصم 50%، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    إن الفرق بين التغذية العلاجية والتغذية السريرية ليس كبيرًا؛ لأن المجالين متربطان بشكل كبير، ويعملان على تحقيق الإفادة والعلاج للمريض...
    توفر أكاديمية challenge، دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء، الهادفة إلى تأهيل وتخريج المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة...
    تنطلق دورة جديدة من دبلومة التغذية العلاجية الشاملة، التي توفرها أكاديمية challenge، يوم غدٍ الجمعة الموافق 16 فبراير في تمام...