ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدورة المدرب الشخصيراتب المدرب الشخصي personal trainer salary
دبلومة التغذية العلاجية جامعة الإسكندرية

راتب المدرب الشخصي personal trainer salary

يُعد راتب المدرب الشخصي من أفضل الأجور بالمقارنة مع الوظائف الأخرى، حيث يحصل المدرب على أجر شهري مناسب مع ما يقدمه من مهام ومسؤوليات كبيرة.

 

بالرغم من المجهود الكبير الذي يبذله المدرب، وعدد الساعات الكثيرة التي يقضيها في العمل، إلا أن الراتب الشهري الذي يحصل عليه، يعوضه عن هذا كله.

 

بالإضافة إلى أن المتعة الكبيرة التي يشعر بها من خلال مساعدته لـ الآخرين، أيضا تمتعه بقوام رياضي وجسم رشيق، من المميزات التي يتمتع بها المدرب الشخصي.

راتب المدرب الشخصي
راتب المدرب الشخصي

راتب المدرب الشخصي

 

سعر المدرب الشخصي أو راتب المدرب الشخصي، يتوقف على العديد من العوامل، حيث يختلف من شخص لـ آخر، وفقًا لـ:

 

الخبرة

 

عندما تكون قد أكملت 5 سنوات في المجال، بكل تأكيد لن يكون راتبك مثل المدرب المبتدئ، الذي ما زال في بداياته بالمجال، كذلك لن يكون مثل المدرب صاحب السنوات العشر في المجال.

 

لذلك عندما تتقدم في هذه المهنة، فإن فرص زيادة راتبك كبيرة، مثل الوظائف الأخرى، كما أنك ستبذل مجهود أقل؛ لأن خبرتك ستساعدك على إنجاز المهام في وقت قليل.

 

التعلم والشهادة

 

قد يعتقد البعض أنه بعمله في إحدى المراكز التدريبية أو الجيمات، قد أنهى كل ما عليه من مهام تعليمية، لكن في حقيقة الأمر، فإن التعلم المستمر شرطًا أساسيًا لبقاء اسمك قويًا في المجال.

 

في البدايات، ستحتاج بكل تأكيد إلى الحصول على شهادة علمية، من خلال الحصول على الدبلومات أو الكورسات المعتمدة، والتي من خلالها ستتعلم كل ما يتعلق بالتخصص.

 

بعد قضاء عامين أو ثلاث في المهنة، فإنك ستكون بحاجة لتجديد مهاراتك ومعلوماتك؛ لذلك ستكون في حاجة إلى مواكبة كل جديد في المجال. وذلك لن يكون إلا من خلال التعلم المستمر.

 

مع حصولك على الشهادات المختلفة بدرجاتها المختلفة، مثل الدبلومات ثم الماجستيرا حتى تصل لـ الدكتوراه أو الماسترز، بكل تأكيد سيختلف راتبك مع كل مرحلة.

كورس personal trainer
كورس personal trainer

مجال العمل

 

تتنوع المجالات التي يمكن العمل فيها كمدرب شخصي، فهناك الجيمات وأيضا الأندية الرياضية والمراكز الشبابية، كذلك المؤسسات الحكومية والخاصة.

 

راتبك سيتوقف بشكل كبير على المجال الذي تعمل فيه، إلا أن الاختلافات لن تكون كبيرة للغاية، فحاول أن تضع لنفسك أهدافًا لتحقيقها، كالعمل في مكان معين على سبيل المثال.

 

المنطقة الجغرافية

 

بكل تأكيد العمل في الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية، سيتخلف عن نظيره في الشرق الأوسط والوطن العربي. أيضا العمل في الخليج سيختلف عن العمل في الدول العربية الأخرى.

 

الأمر هنا لا يتعلق بـ وظيفة المدرب الشخصي فقط، لكن في جميع الوظائف. فلا ينبغي المقارنة في الأجور؛ لأن لكل منطقة نظامها الاقتصادي الذي يختلف عن غيرها.

 

دبلومة personal trainer
دبلومة personal trainer

سعر المدرب الشخصي في مصر

 

تعتبر مصر من الدول التي تقل فيها نسبة الرواتب أو الأجور بشكل كبير عن نظيراتها من الدول الخليجية والأوروبية.  إلا أن راتب المدرب الشخصي يعتبر من أفضل الأجور بالمقارنة بالوظائف الأخرى.

 

تتراوح أجور المدربين الشخصيين في مصر، من 4000 جنيه كحد أدنى، وصولًا إلى 10000 جنيه كحد أقصي، في الشهر.

 

متوسط الرواتب يكون ما بين 6000 جنيه إلى 7000 جنيه، بمعدل 38 جنيه في الساعة الواحدة.

 

بكل تأكيد هذه الرواتب قابلة للزيادة في بعض الأماكن، خاصة المؤسسات العالمية، كما أنها قد تكون قابلة للنقصان في الأماكن الغير محترفة.

راتب المدرب الشخصي
راتب المدرب الشخصي

دبلومة المدرب الشخصي

 

بكل تأكيد فإن تخصص المدرب الشخصي والعمل في هذا المجال، يعتبر أمر جيدًا للغاية. خاصة أن الخبراء يتوقعون نموًا كبيرًا له في المستقبل الكبير.

 

نقطة أخرى تتعلق بالطلب الدائم على المدربين الشخصيين؛ وذلك لقلة عددهم في السوق العربي بشكل عام.  والسوق المصري بشكل خاص.

 

تعلم معنا التخصص من الألف لـ الياء، من خلال دبلومة المدرب الشخصي. المعتمدة والموثقة من جهات تعليمية حكومية رسمية ودولية.

 

اعرف أكثر عن الدبلومة من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01093925513. تستطيع كذلك التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب وقت.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية challenge، شهادة دبلوم اعداد المدرب الشخصي بالجيم Personal Trainer (PT)، من خلال دبلومة المدرب الشخصي الشاملة، التي تهدف...
    تبدأ فعاليات كورس المدرب الشخصي PT، بالفرع الرئيسي لأكاديمية challenge، بشارع عباس العقاد بمدينة نصر، غدًا الجمعة، الموافق 8- 12،...
    تعلن أكاديمية challenge، عن بدء كورس المدرب الشخصي PT، غدًا الجمعة، الموافق 6- 10، في تمام الساعة 2 ظهرًا، بالمقر...