ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدورة المدرب الشخصيعضلة صلاح | دبلومة المدرب الشخصي
عضلات صلاح

عضلة صلاح | دبلومة المدرب الشخصي

أثارت عضلة صلاح الكثير من الجدل بين الجمهور العادي، إلا أن الرياضيين يعرفون جيدًا أن هذه العضلات وراءها مدرب شخصي محترف.

المدرب الشخصي يعمل مع الرياضي من خلال بعض الأنظمة البدنية والغذائية حتى يصل إلى مستويات عالية، تصل فيها نسبة الدهون في الجسم من 6 إلى 7 % فقط من حجم الجسم.

يمكنك معرفة الكثير عن العضلات والدهون والتدريب، من خلال دبلومة المدرب الشخصي المعتمدة والموثقة.

عضلة صلاح

في مباراة فريقه ليفربول أمام كريستال بالاس، نجح النجم المصري محمد صلاح، في إحراز هدف فريقه الثاني، ثم أتبعه باحتفال صاخب وجنوني.

صلاح الذي يسجل دائمًا العديد من الأهداف، قام بخلع القميص لتلتقط الكاميرات صورًا رائعة لعضلاته، التي رآها الجمهور لأول مرة بهذا الشكل.

من ضمن هذه الصور، صورة لمصور وكالة “فرانس برس” بول إليس، والتي ظهر فيها “مو” بمجموعة عضلات تشبه أجنحة الطيور أو خياشيم السمك.

هذه العضلات الغريبة، قد جعل البعض يتسائل عن هويتها، والبعض الآخر ركز في التطور البدني الكبير، الذي ظهر عليه صلاح، ويرغب في معرفة السر في ذلك.

عضلة صلاح
عضلة صلاح

العضلة المنشارية

على جانبي منطقة الصدر، ظهرت مجموعة من العضلات المتجاورة، تُسمى العضلة المنشارية الأمامية Serratus anterior muscle.

هذه العضلة مسؤولة عن ربط عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا، كذلك مسؤولة عن مد الكتف إلى الأمام حول القفص الصدري.

في الوسط الرياضي، يُطلق عليها اسم عضلة الملاكم، فهي التي تجعل الكتف يمتد للأمام حول القفص الصدري. عندما يقوم الملاكم بتوجيه لكمة إلى المنافس.

تعمل العضلة على تقليل حمل عضلات الساقين، كما أنها تساهم في عدم إجهاد عضلات الكتف، أيضا تعطي اللاعب مساحة أكبر للتنفس، الأمر الذي يساعده في مرونة حركته وزيادة طاقته.

كيف وصل صلاح إلى هذه الفورمة؟

اللياقة البدنية التي وصل إليها صلاح، جعلته ينافس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي. الذي يعتبر من أشهر اللاعبين المحافظين على جسدهم وصحتهم.

عضلة صلاح لم تصل إلى ما هي عليه، إلا من خلال التمارين الصحيحة وفي نفس الوقت التغذية الرياضية السليمة. حيث يحتاج الجسم كله إلى تدريبات خاصة وتغذية فريدة.

تمارين الكتف والصدر والبطن، هي المسؤول الأول عن ظهور عضلات لاعب ليفربول بهذا الشكل، كذلك تدريبات الكارديو والفيتنس.

تعمل هذه التمارين على تناقص نسبة الدهون بالجسم ونحته بشكل صحي، وحتى يصل الإنسان إلى فورمة صلاح. يجب أن تقل دهون جسمه إلى من 7 إلى 5% من الحجم الكلي للعناصر الغذائية.

دبلومة المدرب الشخصيالتغذية الصحيحة

لن تكون التدريبات وحدها كافية للوصول إلى هذا الجسم القوي والقوام الرشيق في الوقت ذاته. لذلك يجب أن يصاحب برامج التمارين الرياضية، حميات غذائية مناسبة.

يحتاج الجسم إلى مقدار محدد من السعرات الحرارية، ولكن يجب تقسيمها بالتساوي على جميع الوجبات الغذائية. ومن خلال العناصر الغذائية المختلفة.

أيضًا يجب أن تشمل جميع الوجبات، على مقادير مناسبة من الدهون والكربوهيدرات والبروتينات، بالإضافة إلى الفيتامينات.

دبلومة المدرب الشخصي

اعرف أكثر عن كيفية وصول صلاح إلى هذه الفورمة الكبيرة، من خلال دبلومة المدرب الشخصي. التي تدرس فيها بشكل نظري وعملي، كل ما يتعلق بمجال التدريب.

تستطيع كذلك، الجمع بين مجال التدريب الشخصي والتغذية الرياضية والتغذية العلاجية، في دبلومة المدرب الشخصي الطبي.

جميع الدبلومات تُقدم بخصم 50% لفترة محدودة، كما يمكنك تقسيط الرسوم على أكثر من دفعة.

عضلات صلاح
عضلات صلاح

حجز الدبلومات

للمزيد من المعلومات عن جميع الدبلومات، وطرق الحجز، يمكنك التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

تستطيع أيضا، التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب فرصة؛ للرد على جميع استفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية challenge، شهادة دبلوم اعداد المدرب الشخصي بالجيم Personal Trainer (PT)، من خلال دبلومة المدرب الشخصي الشاملة، التي تهدف...
    تبدأ فعاليات كورس المدرب الشخصي PT، بالفرع الرئيسي لأكاديمية challenge، بشارع عباس العقاد بمدينة نصر، غدًا الجمعة، الموافق 8- 12،...
    تعلن أكاديمية challenge، عن بدء كورس المدرب الشخصي PT، غدًا الجمعة، الموافق 6- 10، في تمام الساعة 2 ظهرًا، بالمقر...