ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التجميل المتكاملةدورة التجميل بدون جراحة للأطباء والصيادلة
دورة التجميل بدون جراحة

دورة التجميل بدون جراحة للأطباء والصيادلة

تهدف دورة التجميل بدون جراحة، إلى تأهيل الأطباء والصيادلة إلى سوق العمل، من خلال الدراسات النظرية والتطبيقات العملية، التي يخضعون لها في الدبلومة.

يتعلم الطلاب كل ما يتعلق بالطب التجميلي غير الجراحي، مثل البوتكس والفيلر والبلازما، أيضا الليزر والتقشير الكيميائي والهايفو والميزوثيرابي.

يحصل الخريجون بعد الانتهاء من الدورة، على شهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية تابعة لوزارة التعليم العالي بمصر، وأيضا من جهات تعليمية أمريكية دولية.

مميزات التجميل بدون جراحة

نجح هذا المجال في سحب البساط من تحت أقدام التجميل الجراحي، خاصة في ظل نتائجه المضمونة، بالإضافة إلى مميزاته الكبيرة، على النحو التالي:

الأمان

يتميز التجميل غير الجراحي، بأنه أكثر أمنًا من نظيره الجراحي، حيث لا يتعدى الأمر حقن بعض الأمبولات الصغيرة بالبشرة.

ولكن في الناحية الأخرى، فهناك الكثير من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المريض أثناء العملية، فمنها على سبيل التعرض للنزيف أو غيره من المضاعفات.

التخدير

في هذا التخصص، لن يكون الطبيب في حاجة إلى تخدير عملائه إلا في أضيق الحدود، بعكس النوع الآخر، الذي لا يمكن استعماله بدون مخدر كلي.

دورة التجميل بدون جراحة
دورة التجميل بدون جراحة

التكلفة المادية

العمليات الجراحية تحتاج إلى تكلفة مادية باهظة، الأمر الذي قد يكون عائقًا أمام البعض لإجرائها، لكن جلسات التجميل غير الجراحية، جاءت لتحل هذه المشكلة.

فعمليات مثل البوتكس والفيلر والليزر، لن تكلف الكثير من الأموال، ما يساهم في تحريك عجلة الدوران في هذا المجال، وبالتالي زيادة نموه.

فترة النقاهة

لن يكون المريض في حاجة إلى الحصول على إجازة لمدة شهور أو أسابيع، فبعد إجراء بعض الجلسات يمكن ممارسة مهام وظيفته مباشرة.

أما التجميل الجراحي، فدائمًا ما يحتاج إلى الراحة الطويلة؛ بسبب الجروح التي أصابت الجسم والتي تكون في حاجة إلى الالتئام.

مجال التجميل غير الجراحي

كل هذه المميزات، جعلت الكثير من الأشخاص يتجهون إلى العمليات التجميلية غير الجراحية، الأمر الذي ساهم في زيادة الطلب عليها.

لذلك، ظهرت حاجة العديد من المستشفيات والمراكز التجميلية، إلى الأخصائيين المحترفين، الذين تمكنون من إجراء هذه العمليات أو الجلسات.

وبطبيعة الحال، فإن خريجي أقسام الجلدية يكون لهم الأولوية في هذا المجال، لكن يمكن أن يمارسه خريجي الأقسام الأخرى بكليات الطب، بالإضافة إلى خريجي كليات الصيدلة.

دورة التجميل بدون جراحة

لماذا يمكن ممارسة هذه المهنة من خريجي كليات الصيدلة؟

يتساءل البعض عن إمكانية ممارسة خريجي كليات الصيدلة للتجميل بدون جراحة، أيضا خريجي أقسام كليات الطب غير المتخصصين في الجلدية.

نعم، يمكن ممارسته من خريجي كليات الصيدلة وجميع خريجي أقسام كليات الطب. لأن هذا التخصص لا يحتاج إلا إلى خبرة سريرية قليلة، حتى يمكن أدائه.

فسوق العمل، يزخر بالكثير من الأطباء والأخصائيين الماهرين، الذين لم يتخرجوا من قسم الجلدية. ولكنهم حصلوا على الدورات والدبلومات التي جهزتهم بشكل مناسب.

دورة التجميل بدون جراحة

يوجد الكثير من الأكاديميات التي توفر دورات التجميل بدون جراحة، مثل أكاديمية “Challenge” التي تُقدم دبلومة التجميل الشاملة.

تحتوي على الكثير من المحاور، التي يتم دراستها بشكل نظري وعملي، مثل حقن البوتكس والفيلر، أيضا جلسات التقشير الكيميائي والليزر.

بالإضافة إلى تقنيات الهايفو والديرما بن والديرما رولر، بجانب حقن الميزوثيرابي وعمليات الخيوط التجميلية.

نظام الدورة

تستمر الدبلومة لمدة 3 شهور، بواقع محاضرة مكثفة كل أسبوع، بمجموع 12 محاضرة كاملة. يقوم من خلالها الأساتذة الأطباء بالشرح النظري والتطبيقات العملية للمحاور.

يمكن الدراسة من خلال الحضور الفعلي في المقرات الخاصة بنا، والمتواجدة في القاهرة والإسكندرية والجيزة. كما نوفر إمكانية الدراسة أونلاين عن بعد.

لدينا قاعات مجهزة بجميع الأدوات والأجهزة، كما نوفر قاعات خاصة للتدريبات العملية، أيضا نملك خدمات بث مباشر ومسجل عالي الجودة.

عملي دبلومة التجميل والليزر
عملي دبلومة التجميل والليزر

التفاصيل والحجز

لمعرفة تفاصيل أكثر، مثل الرسوم وخصم 50% وسياسة التقسيط، يمكنك التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

تستطيع كذلك، التسجيل معنا بالأسفل، وسوف نقوم بالتواصل معك في أقرب فرصة.

    ربما يعجبك أيضا

    تنطلق فعاليات دورة جديدة من دبلومة التجميل والليزر لخريجي القطاع الطبي، بالمقر الفرعي لأكاديمية challenge في محافظة الجيزة بشارع مصدق...
    ما هي دبلومة التجميل؟ وكيف أحصل على Non-surgical cosmetic course؟ وما هي أفضل أماكن كورسات التجميل والليزر للأطباء؟ سنجيب على...
    تُعد دبلومة التجميل والليزر للصيادلة 2024، التي توفرها أكاديمية challenge، من أفضل الدورات المُقدمة إلى خريجي القطاع الطبي، في مجال...