ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التجميل المتكاملةدورات تجميل معتمدة من جهات مصرية وأمريكية رسمية
دورات تجميل معتمدة

دورات تجميل معتمدة من جهات مصرية وأمريكية رسمية

بات الحصول على دورات تجميل معتمدة، شرطًا أساسيًا لمن يرغب في احتراف هذا المجال، من خريجي كليات الطب والصيدلة، حيث يتم تأهيلهم إلى سوق العمل.

ويستطيع خريجو كليات الطب أقسام الجلدية ممارسة جميع أنواع التجميل، فيما بقية الأقسام وخريجي كليات الصيدلة، لا يمكنهم سوى ممارسة التجميل غير الجراحي.

وتشمل هذه الدورات على العديد من المحاور النظرية والتطبيقات العملية، كما أن الدارسين يحصلون في نهايتها وبعد اجتيازهم للاختبارات، على شهادات موثقة.

التجميل غير الجراحي

نجح هذا التخصص في سحب البساط من تحت أقدام الطب التجميلي الجراحي، حيث بدأ العديد من الجمهور في استخدامه؛ وذلك للأسباب التالية:

  • لا يحتاج إلى فترة نقاهة كبيرة: يمكن بعد إجراء الجلسة أو العملية، ممارسة الأنشطة اليومية بشكل عادي.
  • رسومه المادية ليست باهظة: بعكس التجميل الجراحي، الذي يحتاج إلى دفع أموال كثيرة.
  • أكثر أمانًا: حيث لا يحتاج إلى التدخلات الجراحية الخطيرة التي قد تؤدي إلى مضاعفات أخطر.
  • بدون تخدير: لن تكون في حاجة إلى التخدير؛ إلا إذا طلبت بنفسك ذلك.

دورات تجميل معتمدة

أنواعه

يشمل هذا النوع من التجميل على العديد من الأنواع، على النحو التالي:

حقن البوتكس

يتم من خلاله حقن الوجه بمواد معينة مثل سم البوتيولينيوم، الذي يساهم في إراحة عضلات الوجه، فيعمل على تقليل ظهور التجاعيد والتخلص من الندبات.

الفيلر

عبارة عن حشوات يتم حقنها تحت الجلد، فتعمل على تضخيمه، ويتم استخدامه في الوجه والشفاه، أيضا في مناطق أخرى بالجسم.

يمكن استخدامه من خلال مواد مخصصة أو دهون الجسم ذاته، ويساهم كذلك في حل بعض مشاكل البشرة خاصة الوجه.

الليزر

تكثر استخدامات هذه التقنية الأكثر انتشارًا في هذا المجال، حيث يستعملها الأطباء في إزالة الشعر غير المرغوب فيه، أيضا تجديد خلايا الوجه والجلد.

يتم استخدامه في التخلص من الصبغات والوحمات، أيضا الخطوط الدقيقة والتجاعيد وإزالة حب الشباب وآثارها مثل الندبات والعلامات السوداء.

دورات تجميل معتمدة

التقشير الكيميائي

يعمل هذا الإجراء على إزالة خلايا الجلد الميتة، حتى تظهر طبقات جديدة منه أكثر حيوية وشبابًا، تمنح الوجه إشراقًا ونقاءً.

يتنوع التقشير من حيث تركيزه إلى قوي ومتوسط وضعيف، ويتم استعماله وفقًا لحالة المريض، حيث يرغب البغض تقليل ظهور التجاعيد العميقة وأضرار أشعة الشمس وندبات حب الشباب.

الميزوثيرابي

عبارة عن عملية حقن تشمل على مجموعة من الأدوية والفيتامينات، أيضا المعالجات المثلية والهرمونات والإنزيمات.

تساهم في شد الجلد وعلاج تساقط الشعر وتقليل السيلوليت وتفتيح البشرة المصطبغة.

مجال العمل

يمثل هذا التخصص مجالًا حيويًا بالنسبة إلى الأطباء والأخصائيين، فهو يحقق مكاسب مادية كبيرة، كما أن الطلب عليه في زيادة.

لذلك، فإن الكثير من الخريجين اتجهوا إليه، فهو غير خطير بالنسبة إليهم ولا يحتاج إلى المجهود الذي قد تحتاجه العمليات الجراحية.

أيضا مستقبله مضمون إلى حدٍ كبيرٍ، فجميع الخبراء يتوقعون أن التجميل غير الجراحي، سيحل محل العمليات الجراحية في المستقبل القريب.

دورات تجميل معتمدة

إذا كنت خريج إحدى كليات الطب أو الصيدلة، تستطيع احتراف هذا المجال من خلال الدبلومات والكورسات التي تُقدمها الأكاديميات والمراكز التعليمية.

فعلى سبيل المثال، تُقدم أكاديمية “Challenge” للتعليم المستمر، دبلومة التجميل والليزر، التي تشمل على أشهر الإجراءات التجميلية غير الجراحية.

حيث يدرس العميل بشكل نظري وعملي، البوتكس والفيلر والليزر، أيضا التقشير الكيميائي والبلازما والميزوثيرابي، بالإضافة إلى تقنيات أخرى.

تصغير الأنف

تفاصيل أكثر

نوفر هذا الدبلوم من خلال الحضور الفعلي لمقراتنا المختلفة بمحافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة. أيضا يمكنك الحصول عليها من خلال التعليم عن بعد.

تحصل بعد الانتهاء من الكورس واجتيازك لجميع الاختبارات، على شهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية مصرية وأمريكية.

يمكنك حجز الدبلومة ومعرفة كافة التفاصيل، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507. كما تستطيع التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب فرصة.

    ربما يعجبك أيضا

    تُعلن أكاديمية challenge، عن انطلاق فعاليات الدورة الجديدة من دبلومة التجميل والليزر الشاملة؛ لخريجي القطاع الطبي، يوم غدٍ السبت الموافق...
    إن أكاديمية challenge توفر دراسة طب التجميل في مصر 2024، لخريجي القطاعات الطبية، عبر دبلومة التجميل والليزر الشاملة. بعروض وخصومات...
    توفر أكاديمية challenge دبلومة التجميل والليزر للصيادلة 2024، التي يتم من خلالها تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، بشكل...