ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

تغذية الحوامل

تحتاج المرأة الحامل إلى تناول الغذاء الصحي الذي يُزوّدها هي والجنين بالعناصر الضروريّة لصحتهما، ويجب أن تركّز الحامل على تلبية احتياجاتها من عنصري الحديد والكالسيوم، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات الضرورية لنمو الجنين، وتنصح الحامل بالابتعاد عن الأغذية غير المطبوخة والبيض النيء؛ لأنّه يمكن أن يحتوي على جرثومة السالمونيلا، ويُفضّل الابتعاد عن أنواع الأسماك التي يمكن أن تحتوي على الزئبق مثل أسماك الماكريل. أفضل أنواع الأطعمة للحوامل وتعد هذه أهم الأطعمة التي يجب على المرأة الحامل تناولها باستمرار أثناء فترة الحمل: الفاكهة: تنصح المرأة الحامل بتناول الفاكهة بشكلٍ يومي؛ لاحتوائها على الفيتامينات الضرورية للأم والجنين، ومن أهم الفيتامينات التي تحتويها الفاكهة فيتامين ج الهام لنمو خلايا الجنين، ومجموعة فيتامين ب، وفيتامين هـ الضروري لصحة الحمل. الحليب والألبان ومشتقاتها: يعتبر الحليب غذاءً كاملاً سهل الهضم، ويحتوي على العناصر الغذائية الضرورية للأم والجنين طيلة فترة الحمل، وتنصح الحوامل بتناول ثلاثة إلى أربعة أكواب يومياً من الحليب لأنّه ضروري لنمو عظام وأسنان الجنين، وللحفاظ على أسنان الأم أيضاً، وتحتوي الأجبان على كمية كبيرة من الكالسيوم الهام لصحة الحامل. الزبيب: يحتوي الزبيب على كمية جيدة من الألياف، وعلى كميّة جيّدة من الحديد الضروري للحمل. الخضار: يجب على الحامل الإكثار من تناول الخضروات خلال الحمل وخصوصاً التي تحتوي على كميّةٍ جيّدة من الألياف، مثل: الجزر، واللوبيا، والملفوف، والفلفل الأخضر، والبطاطا، وورق العنب، وتحتوي الخضار بالإضافة إلى الألياف على الفيتامينات الهامة لصحة الحمل. الجزر: وهو من الخضروات الغنية بفيتامين أ، ويمكن تناوله مع اللبن خالي الدسم، ويمكن إضافة القرنبيط أو البروكلي بعد سلقه مدّة دقيقتين في الماء. الحبوب الكاملة: تنصح المرأة الحامل بتناول الشوفان على الإفطار؛ لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن وخصوصاً فيتامين ب، وهو يوجد أيضاً في الخبز الأسمر الذي يُصنع من حبوب القمح الكاملة. عصير البرتقال: عصير البرتقال غنيّ بالفيتامينات وعنصر الكالسيوم الضروري للحامل والجنين. الأجبان: ينصح بتناول جبنة الموزاريلا والجبنة البيضاء لأنها غنية بالكالسيوم، والبروتين، ونسبة الدهون فيها قليلة. المكسّرات: يمكن للحامل تناول المكسرات غير المملّحة كوجبةٍ خفيفة بين الوجبات؛ لاحتوائها على الدهون المفيدة. الماء: يجب على المرأة الحامل تناول كميات كافية من الماء لمنع حدوث الإمساك. الأطعمة التي لا تُنصح الحامل بتناولها وبالتأكيد هناك العديد من الأطعمة أيضاً يفضل على المرأة تجنبها في فترة الحمل قدر الإمكان لأسباب طبية، ومن أهم هذه الأطعمة:

اللحوم النيئة والمأكولات التي تحتوي على مواد غير مطبوخة مثل السوشي. اللحوم المصنّعة مثل الهوت دوغ؛ لاحتوائها على المواد الحافظة. الأطعمة البحرية المدخنة، لأنها يمكن أن تحمل بعض الملوثات. البيض غير المطبوخ، بسبب جرثومة السالمونيلا. الأجبان الطريّة؛ لاحتوائها على الدهون والمواد الحافظة. الكبد؛ لاحتوائه على كميّة كبير من فيتامين أ. العصائر المُصنّعة والحليب غير المبستر. شرب الكحول

محاور الدبلومة
أولاً للتغذية العلاجية: Nutrition Board
– 10 أدوار لأخصائي التغذية منهم (التقييم التغذوى، وضع خطة التغذية و متابعة التغذية الأكلينيكية للمرضى
– بورد التغذية الاكلينيكية يعتبرمن أهم واقوى الشهادات الموجودة فى مجال التغذية للمجال الطبي..
– دراسة شاملة لتكون محترف في التقيييم التغذوى للمرضي ووضع خطة التغذية
– متابعة التغذية الاكلينيكية للمرضى والتعرف علي كل التداخلات بين الدواء والغذاء.
– التأهيل للعمل في مجال التغذية العلاجية بأكبر المستشفيات في مصر وخارج.
ثانياً: التغذية الرياضية : Sports_nutrition
– الموضوع محل أهمية كبيرة في سوق العمل وخريجي الكليات الطبية والرياضية وبيحتاج للمحترفين.
في الدبلومة هتقدر توصل لهدفك وتكون
– أخصائى تغذية رياضية
– أخصائى تغذية فى اكبر جيمات في أي دولة حضرتك هتشرفنا منها
– أخصائيين تغذية فى النوادى الكبيرة
– أخصائى تغذية فى مراكز التأهيل
من خلال دراسة:
• دور العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم.
• ما هى المكملات الغذائية المختلفة كيفية التعامل معها
• طرق وكيفية عمل دايت كامل للتخسيس او زيادة حجم العضلات
• كيفية زيادة الكفاءة الرياضية بالغذاء
ثالثا: إدارة السمنة #Obesity management diploma “نظرى + عملى
– ازاى العناصرالغذائية المختلفة بتشارك فى بناءالجسم.
– ايه المشاكل اللى ممكن يقابلها مريض_السمنة
– كيفية تغيير حياة المريض عشان يتغلب على عادات السمنة
– والتعرف على انواع ادوية التخسيس الموجودة فى السوق
– كيفية عمل #دايت لمريض السرطان أو كبار_السن
– كيفية عمل دايت لاطفال و الحوامل🏼
رابعا : جلسات لايف كوتشينج
محاضرين الدبلومة :
(Graduated from faculty of pharmacy Cairo University- Clinical nutrition diploma an shams university – Obesity management specialist certificate by SCOPE (British obesity management specialist federation) – ISSA sports nutrition – Founder of butterfly weight loss center- Worked for in shape clinics wadi degla branch- Works at golds egypt – Cofounder of nourishco for nutrition and health coach – Nutrition instructor )
__________________________
(Faculty of medicine Ain Shams University – Certified personal trainer and Fitness manger- Clinical and sports nutrition specialist- HIIT instructor- Nutrition consultant for pharmaceutical companies- Sports science and clinical nutrition lecturer.)
______________________
(Diploma in Clinical Nutrition Ain Shams University – Master Degree in Nutrition Cairo University- Diploma in Pediatric Nutrition- Diploma in American Board in Clinical Nutrition- Diploma in Plants & Medical Herbs- Diploma in Obesity Management)
الإعتمادات والشهادات التي تحصل عليها:
– شهادة معتمدة بمسمى الدبلومة التدريبية فى ادارة التغذية ومعتمدة من الخارجية المصرية
– شهادة باللغة العربية
– شهادة باللغة الانجليزية
– امكانية الاعتماد من الجامعة الامريكية للتعليم المستمر
– جودة تستحق حضورك حيث أن جودة المواد العلمية وأسلوب التدريب على أيدى أطباء المجموعة المختصين بالتدريس فى الجامعات المصرية والعربية والدولية.
– التأهيل للماجستير التخصصي فى التغذية العلاجية من أقوي الجامعات الأمريكية
– الدراسة أونلاين
القاهرة
(اشترك معانا الآن واحصل على خصم 50% لفترة محدودة جداً
بالأضافة إلى خصم خاص للمجموعات و المؤسسات الطبية*:
ميعاد الدبلومة : في أكثر من جروب خلال الشهر
مدة الدبلومة : 5 شهور – السبت من كل اسبوع
للحجز أو الإستفسار اتصل بنا على :
01006279507
Image may contain: food
20
People reached
0
Engagements
Boost Post
Like

Comment
Share

 

 

 

 

 

 

شارك:

ربما يعجبك أيضا

بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، تعلن أكاديمية “challenge”، عن خصم إضافي 10% على جميع الكورسات والدبلومات التي تقدمها. فضلًا عن...
تعمل تغذية مرضى الأورام، بشكل صحيح، على إدارة الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي، كذلك تساهم في زيادة الطاقة وزيادة قوة العضلات....
عادًة ما يعاني بعض كبار السن من الأمراض، التي يمكن الوقاية منها من خلال اتباع أنظمة تغذية المسنين، التي يُخططها...