ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية العلاجيةالأكل الصحي في الصيف.. دبلومة التغذية العلاجية
دبلومة التغذية العلاجية

الأكل الصحي في الصيف.. دبلومة التغذية العلاجية

مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وزيادة الرطوبة، يبحث الجميع عن الأكل الصحي في الصيف؛ حتى لا يتعرضون إلى مشاكل جسدية أو نفسية بسبب تناوله لـ الطعام الخاطئ.

 

بكل تأكيد يركز الإنسان بشكل أكبر على شرب المياه والسوائل، إلا أنه وبطبيعة الحال لن يكون قادرًا على الاستغناء عن الطعام بأي حال من الأحوال.

 

كذلك هناك مجموعة من الأطعمة التي تشمل على العناصر المائية بداخلها، مثل بعض الفواكه والخضروات، الأمر الذي يزيد من أهمية التغذية في الصيف.

 

هناك مجموعة من النصائح، التي دائما ما يتعلمها الأخصائي، خلال دبلومة التغذية العلاجية، والتي تتعلق بالتغذية في فصل الصيف، على النحو التالي:

الأكل الصحي في الصيف
الأكل الصحي في الصيف

الفواكه.. الأكل الصحي في الصيف

 

تعتبر الفواكه من أهم المأكولات أو الأطعمة، التي يجب أن يحرص على تناولها الإنسان في الصيف، خاصة الطازجة، حيث تعمل على منح الجسم البروتينات والألياف الصحية.

 

هناك بعض الفواكه الصيفية مثل التوت والبطيخ والمانجو وغيرها الكثير، التي يحب الإنسان تناولها مع ارتفاع درجات الحرارة، سواء في شكلها الطبيعي أو العصائر.

 

وبالرغم من تشجيعنا لتناول الفواكه الطبيعية الطازجة، إلا أن الإفراط فيها قد يكون سببًا لظهور أعراض القولون العصبي أو الهضمي، خاصة لمن يعانون من مشاكل المعدة.

 

سكر الفواكه أو الفركتوز، قد يكون سببًا في التعرض لـ الغثيان والانتفاخ والغازات، أيضا آلام البطن والإسهال والقيء، إذا لم يتم تناولها بشكل صحيح.

 

لذلك، دائما ما يُنصح بتناول الفاكهة التي تشمل على فركتوز أقل، حتى تكون أسهل في الهضم، مثل الموز والفراولة والخوخ.

 

الزبادي

 

يشكل تناول الزبادي خاصة في وجبة الإفطار، عامًلا مهمًا في جعل الجسم رطبًا لفترة أطول، فدائمًا ما يُنصح بتناوله مع الفاكهة في الصباح.

 

بالرغم من قدرة الزبادي على منح الجسم ترطبيًا كبيرًا، إلا أنه لن يكون بديًلا للماء؛ لذلك يجب أن يحمل الإنسان معه زجاجة ماء بشكل مستمر.

دبلومة التغذية العلاجية
دبلومة التغذية العلاجية

المياه والسوائل

 

حتى لا تُصاب بالجفاف أنت أو أولادك، فاحرص دائمًا على شرب المياه. لا تنسى أبدًا شرب المياه بشكل دوري طوال اليوم، أيضا لا تنتظر أن تعطش حتى تهم بتناول المشروبات.

 

نشجعك كثيرًا على شرب المياه والسوائل الأخرى مثل العصائر الطبيعية والطازجة، لكن نحذرك أيضا من الإفراط من تناول السكريات أو المشروبات الغازية.

 

المقليات 

تجنب خلال فصل الصيف، تناول المقليات، واستعيض عنها بالمشويات أو الطعام المسلوق. كما ننصحك بتناول الخضار النباتي بدًلا من كل ذلك، إذا كنت ترغب في العيش بحياة صحية. 

 

دبلومة التغذية العلاجية

 

يمكنك دراسة المزيد عن التغذية العلاجية الصحيحة في فصل الصيف. من خلال دبلومة التغذية العلاجية، التي تقوم من خلالها بدراسة كل ما يتعلق بالتخصص.

 

بعد انتهائك من الدبلومة وحصولك على الشهادات المعتمدة والموثقة. تستطيع إطلاق لقب أخصائي تغذية علاجية محترف على نفسك، وبالتالي تتوفر لك العديد من فرص العمل.

 

تدرس في الدبلومة جميع ما يتعلق بالتغذية العلاجية، مثل تغذية الأطفال والحوامل والمرضعات، أيضا كبار السن والمراهقين.

 

كذلك تدرس التغذية العلاجية لعلاج جميع الأمراض، مثل السكر والضغط والقلب. أيضا القولون والجهاز الهضمي والكبد وغيرها الكثير.

 

في الدبلومة أيضا، تدرس التغذية الرياضية بجميع محاورها، بالإضافة إلى محاور خاصة بالسمنة والنحافة.

 

الأكل الصحي في الصيف
الأكل الصحي في الصيف

مميزات الدبلومة.. الأكل الصحي في الصيف

 

تشمل الدبلومة على عدد من المميزات، التي لن تجدها في أي مكان آخر، على النحو التالي:

 

  • خصم 50% لفترة محدودة.
  • امكانية تقسيط الرسوم على أكثر من دفعة.
  • أفضل المحاضرين والأساتذة المتخصصين.
  • مناهج علمية نظرية شاملة، وعملية تطبيقية واقعية.
  • شهادات معتمدة من جهات تعليمية حكومية ودولية.
  • الحصول على المادة العلمية كاملة pdf.
  • الاستفادة بـ الشروحات والمحاضرات مدى الحياة، في شكل فيديوهات عالية الجودة.

 

حجز الدبلومة

 

اعرف أكثر عن الدبلومة، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01093925513.

 

أو سجل معنا بالأسفل وسنتصل بك في أقرب وقت.

 

    ربما يعجبك أيضا

    إن شروط دبلومة التغذية العلاجية 2024، لا تفف حائلا أمام الراغبين في دراسة التخصص واحترافه؛ لأنها ليست تعجيزية ويمكن تحقيقها...
    إن الفرق بين التغذية العلاجية والتغذية السريرية ليس كبيرًا؛ لأن المجالين متربطان بشكل كبير، ويعملان على تحقيق الإفادة والعلاج للمريض...
    توفر أكاديمية challenge، دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء، الهادفة إلى تأهيل وتخريج المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة...