ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التجميل المتكاملةالهيدرا فيشل وديرما بن.. أوجه التشابه والاختلاف وأيهما أفضل ولماذا؟
الفرق بين الهيدرا فيشل وديرما بن

الهيدرا فيشل وديرما بن.. أوجه التشابه والاختلاف وأيهما أفضل ولماذا؟

الهيدرا فيشل وديرما بن من أكثر أجهزة التجميل استخدامًا في المراكز التجميلية، كما أن جميع أطباء وأخصائي التجميل ينصحون باستخدامهما؛ بسبب النتائج الرائعة لهما في الحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية.

كأخصائية تجميل أو مالكة “بيوتي سنتر” دائمًا ما تواجهين سؤال واحد ومتكرر من العملاء بخصوص الجهازين، وهو ما الفرق بين الهيدرا فيشل وديرما بن وأيهما أفضل للبشرة ولماذا؟.

لن تستطيعي الإجابة على هذا السؤال، إلا إذا كنتِ على دراية كبيرة بماهية الجهازين، من خلال دراستهما بشكل نظري وعملي، حيث يجب عليكِ معرفة فوائد كل منهما والاستخدامات والآثار الجانبية، أيضًا طريقة الاستخدام والوظيفة.

للإجابة على هذا السؤال سيكون عليكِ معرفة أوجه الاختلاف بين الجهازين، بقدر معرفتكِ بأوجه التشابه أيضًا.

ديرما بن
ديرما بن

الفرق بين الهيدرا فيشل وديرما بن

بالرغم من أن الجهازين يقومان بعلاج شيئ واحد “البشرة”، إلا أنه هناك بعض الفوارق، قد لايعلمها إلا الأخصائيين المحترفين، ومن أهمها:

تعريف الجهازين

الهيدرا فيشل: علاج تجميلي غير جراحي، يساعد على تحقيق نعومة البشرة وحيوتها، من خلال تجديدها بالليزر، عبر عمليات التطهير والتقشير والاستخراج والترطيب وحماية مضادات الأكسدة.

ديرما بن: جهاز يٌشبه القلم ويحتوي على مجموعة من الإبر الدقيقة، يٌستخدم في علاج مشاكل البشرة كالحفر والندبات، من خلال ندب البشرة لاختلاط الدم لتجديد خلايا الوجه عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين، كما يٌستخدم في علاج مشاكل الشعر والشفاه.

من خلال تعريف الجهازين، فإن الأول يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة أوًلا، ثم يتم حقن سيرم يحتوي على مضادات الأكسدة؛ لتغذية البشرة والقضاء على التجاعيد والشيخوخة.

أما ديرما بن، فنشأت فكرته من استفزاز خلايا البشرة من خلال تقب طبقتها العليا بواسطة الإبر الـ12 الموجودة في الجهاز، التي تعمل على تفتيح المسام المغلقة لفترة زمنية معينة وليست دائمة، وبالتالي تقوم خلايا البشرة بالتجديد الذاتي والحصول على بشرة نضرة.

اقرأ أيضًا: لـ أخصائيات التجميل.. هذه طريقة استخدام جهاز الهيدرا فيشل

الوظيفة

الهيدرا فيشل يقوم بالتنظيف العميق للبشرة، ثم التقشير وإزالة خلايا الجلد الميت في البشرة، للحصول على بشرة خالية من البثور والمسام الواسعة، والتصبغات اللونية.

ديرما بن يقوم بتأخير ظهور التجاعيد، وبالتالي الحصول على بشرة أكثر نضارة، خالية من الحفر والندبات.

الهيدرا فيشل
الهيدرا فيشل

السيروم

الهيدرا فيشل يقوم بتنظيف البشرة من خلال بعض المراحل، وتهيئتها للحصول على السيروم أو المصل الغني بالمواد التي تساعد في علاج مشاكل البشرة.

ديرما بن وظيفته الأساسية تتمثل في إحداث جروح وخدوش في البشرة لتفتيح المسام المسدودة لفترة مُعينة، لتبدأ البشرة في إنتاج خلايا جديدة وتنشيط الدورة الدموية في محاولة منها لإصلاح هذه الخدوش والجروح، وبالتالي تشكيل بشرة جديدة.

يستخدم بعض الأخصائيين السيروم أيضًا بعد جلسات ديرما بن، وهنا يظهر الفرق الحقيقي بين الإثنين، فجهاز الهيدرا فيشل وظيفته تهيئة البشرة لتلقي السيروم، أما الثاني فوظيفته الأساسية خداع خلايا البشرة من خلال الجروح والخدوش.

إذا الهيدرا فيشل لن تظهر نتائجه بدون السيروم، أما الديرما بن فتظهر نتائجه حتى بدون تلقى السيروم.

طريقة الاستخدام

الاختلاف الجوهري بين الجهازين، يكمن في طريقة استخدام كل منهما، حيث:

الهيدرا فيشل يتم استخدامه من خلال 4 مراحل وهي التطهير اليدوري للتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ، ثم التقشير والانصهار لتحقيق نعومة البشرة من خلال Activ4.

المرحلة الثالثة تشمل استخلاص أو استخراج جميع الأوساخ والروس السوداء، وتجهيز البشرة للمرحلة الأهم والأخيرة وهي استخدام السيروم الغني بالمواد المضادة للأكسدة.

ديرما بن يتم استخدامه بشكل أساسي من خلال 3 خطوات وخطوة رابعة فرعية، حيث يُوضع الجهاز بشكل عمودي على جلد المنطقة المراد علاجها، ثم تحريك الإبر بشكل سريع ومتتالي، وللأمام والخلف على الجلد؛ لحدوث ثقوب صغيرة في الجلد حتى تساعد على تفتيح المسام المسدودة لفترة مؤقتة وليست دائمة.

الخطوة الرابعة التي قد يستخدمها البعض، وهي استخدام بعض أنواع السيروم لتغذية وترطيب البشرة.

اقرأ أيضًا: في 4 خطوات.. كيف تستخدم أخصائية التجميل جهاز ديرما بن؟ 

الفرق بين الهيدرا فيشل وديرما بن
الفرق بين الهيدرا فيشل وديرما بن

التشابه بين الهيدرا فيشل وديرما بن

يوجد العديد من العناصر المشتركة بين الجهازين، من أهمها:

الأهمية

للجهازين فوائد تكاد تكون متشابهة، حيث للهيدرا فيشل وديرما بن دورًا كبيرًا في:

  • تقشير الجلد
  • تغذية البشرة
  • توحيد لون البشرة
  • إزالة الأوساخ والسموم من البشرة
  • التخلص من البقع السمراء
  • التخلص من احتقان البشرة الدهني
  • تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين لتجديد خلايا البشرة
  • علاج المسام الواسعة
  • زيادة نعومة البشرة
  • علاج شيخوخة البشرة
  • مقاومة التجاعيد 
  • زيادة مرونة بشرة الوجه
  • التخلص من الترهلات

الآثار الجانبية

قد تحدث مضاعفات بعد جلسات الهيدرا فيشل وديرما بن، وهي إلى حد كبير متشابهة:

  • تورد واحمرار الجلد 
  • تقشير البشرة
  • العدوى في حالات قليلة
  • كدمات على البشرة الحساسة

الممنوعون من جلسات الهيدرا فيشل وديرما بن

يتشابه الجهازين في عدم جواز استخدامهما لبعض الحالات مثل:

  • الحوامل
  • المرضعات
  • الحالات التي تعاني من الطفح الجلدي
  • الحالات التي تعاني من حروق الشمس
  • الحالات التي تعاني من داء الوردية
جهاز ديرما بن
جهاز ديرما بن

أيهما أفضل ولماذا؟.. الهيدرا فيشل أم ديرما بن

ستتعرفين على إجابة هذا السؤال، والتجربة بنفسك على حالات واقيعة من خلال الجهازين، عبر دبلومة Skine care and Hair care، أو دبلومة التجميل المتكاملة.

احجزي الآن إحدى الدبلومتين من خلال 01006279507 أو 01025817800، واستفيدي بخصم 50% على كل دبلومة، كما ستحصلين على شهادات معتمدة وموثقة من جهات دولية وحكومية.

كورس سكين كير 2024

احصل الآن على دبلومة العناية بالبشرة والشعر الشاملة، التي توفرها الأكاديمية، بخصم يصل إلى 50% مع سياسة تقسيط مريحة تصل إلى 12 شهرًا.

يتدرب العملاء في كورس سكين كير 2024، على مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، مثل تحديد نوع كل بشرة والعناية بكل واحدة على حدة.

تستطيع التعرف أكثر على دورة عناية بالبشرة، من خلال التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    إن دراسة تخصص ليزر، من أهم الدراسات الذي يجب على أخصائي التجميل المحترف، الحصول عليها وتعلمها واحترافها؛ لأنها من أساسيات...
    تقدم Challenge Academy دبلوم تجميل غير جراحي عن بعد، لخريجي القطاع الطبي؛ بهدف تأهيلهم وتجهيزهم لسوق العمل، عبر دراسة نظرية...
    تُساهم دورات تجميل غير جراحي في مصر، في إعداد وتجهيز خريجي القطاع الطبي، إلى سوق عمل Non-surgical aesthetic medicine. توفر...