ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية العلاجيةمستقبل تخصص تغذية | كورس nutrition
مستقبل تخصص تغذية

مستقبل تخصص تغذية | كورس nutrition

يتساءل دائمًا المهتمون بمجال nutrition من المبتدئين، عن مستقبل تخصص تغذية، خاصًة بعد انتشاره في سوق العمل بصورة كبيرة.

حقق تخصص التغذية نموًا كبيرًا بسوق العمل، ما جعل الخبراء يتوقعون أن مستقبله يحمل الكثير من التفاؤل، في ظل نتائجه المميزة في مراحل العلاج المختلفة.

يحصل الأخصائيون على رواتب مادية مناسبة، كما يتوافر لهم فرص عمل في العديد من المجالات، أيضا يستطيع البعض منهم إنشاء مشروعات خاصة. تحقق أرباح كبيرة.

تخصص التغذية

يهتم هذا التخصص بالغذاء وتأثيره على الإنسان، ويشتمل على العديد من المجالات، مثل التغذية العلاجية والرياضية والسمنة والنحافة.

لا توجد كلية تقوم بتدريس هذا التخصص بشكل منفرد، حيث يتم دراسته في شكل أقسام أو مواد بالعديد من الكليات، مثل الطب والصيدلة والاقتصاد المنزلي والعلوم والتربية.

كذلك، لا يشترط احترافه الحصول على مؤهل معين، حيث يمكن تعلمه ودراسته من جميع الخريجين، من خلال الكورسات والدورات التدريبية.

مميزاته

أصبح تخصص تغذية من أهم التخصصات الموجودة في سوق العمل، والتي بات عليها طلبًا كبيرًا، بسبب المميزات التي يقدمها للعاملين فيه، على النحو التالي:

  • أجور مرتفعة ورواتب مناسبة للغاية.
  • فرص عمل كثيرة ومتوافرة بشكل مستمر.
  • مستقبل مضمون بنسبة كبيرة.
  • يدخل في مجالات عمل مختلفة ومتنوعة.
  • نمو كبير وزيادة في الطلب على العلاج به.

مستقبل تخصص تغذية

مستقبل تخصص تغذية

يحمل مستقبل هذا التخصص الكثير من التفاؤل، حيث يتوقع الخبراء، زيادة الطلب عليه، بعد النتائج المبهرة التي حققها في علاج الأمراض المختلفة.

من أكثر ما يميز التغذية في العلاج، أنها لا تترك آثار جانبية ضارة، كما لا تحتاج إلى كم كبير من الأدوية الكيمياوية، حيث تعتمد على الأنظمة في التعامل مع الأمراض.

هذا الأمر، دفع العديد من المرضى والأطباء، إلى الاعتماد على الغذاء، كحل رئيسي في العلاج، وبالتالي ستظهر الحاجة لمراكز جديدة التي ستطلب أخصائيين محترفين.

الدراسة والاحتراف

كغيره من العلوم، يحتاج علم nutrition، إلى دراسة دقيقة شاملة، على أيدي أساتذة خبراء في المجال، حتى يمكن احترافه وإيجاد فرص عمل من خلاله.

توفر الأكاديميات والمراكز التعليمية المعتمدة، دبلومات في التغذية، بهدف إعداد وتجهيز المهتمين بالمجال إلى سوق العمل، بشكل احترافي متكامل.

تساهم دورات التغذية في تعليم المبتدئين وصقل خبرات الأخصائيين المحترفين، من خلال دراسة شاملة لكل ما يتعلق بالتخصص.

مستقبل تخصص تغذية

دبلومة التغذية الشاملة

توفر أكاديمية “challenge” دبلوم شامل في التغذية، حيث يضم العديد من التخصصات، مثل التغذية العلاجية والرياضية والسمنة والنحافة.

يشتمل كورس التغذية على محاور تتناول تغذية الأطفال وكبار السن والبالغين، وتغذية الحوامل والمرضعات، أيضا تغذية مرضى السكر والضغط والقولون وغيرها الكثير.

يتناول دبلوم nutrition، التغذية الرياضية والبرامج الغذائية للرياضيين، بالإضافة إلى كيفية التعامل غذائيًا مع مرضى السمنة والنحافة.

محاور الدراسة

يتعلم طلاب دبلومة التغذية، كيفية تصميم البرامج الغذائية المختلفة، التي تتناسب مع حالة المريض. أيضا دراسة المكملات الغذائية والعناصر الغذائية الأساسية.

يدرس عملائنا التقييم التغذوي للمرضى ووضع خطة التغذية ومتابعة التغذية الإكلينيكية للمرضى. كذلك التعرف على كل التداخلات بين الدواء والغذاء.

يتناول الدبلوم كيف تشارك العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم، والمشاكل التي تواجه مريض السمنة. أيضا أنواع أدوية التخسيس الموجودة في السوق.

Nutrition specialty

مستقبل تخصص تغذية

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن دبلومة التغذية العلاجية، كذلك الحجز والاشتراك. من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت لا تستطيع الاتصال بنا، يمكنك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، كورسات تغذية أونلاين، بعروض وخصومات تصل إلى أكثر من 50%، مع إمكانية تقسيط بقية الرسوم على فترات...
    إن أكاديمية تشالينج، توفر دبلومة تغذية علاجية معتمدة اون لاين، بعروض وخصومات تصل إلى أكثر من 50%، مع إمكانية تقسيط...
    تُعد التغذية الإكلينيكية من العلوم الطبية الهامة، التي تهدف إلى تحسين الحالة الصحية والوقائية من الأمراض، من خلال الاعتماد على...