ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابكيف اتعلم طب الأعشاب؟ | دبلومة الطب البديل المعتمدة
كيف اتعلم طب الأعشاب

كيف اتعلم طب الأعشاب؟ | دبلومة الطب البديل المعتمدة

كيف اتعلم طب الأعشاب؟ سؤال دائمًا ما يتردد في أذهان المهتمين بالطب البديل، خاصة علم النباتات الطبيعية وفوائدها واستخداماتها المختلفة.

والاهتمام بطب الأعشاب لم يأتي من فراغ، حيث ساهم في علاج الكثير من الأمراض، كما أنه يُستخدم للوقاية من أمراض أخرى، فضلًا عن استعماله لتخفيف الآلام.

لذلك، ازداد الطلب عليه، الأمر الذي جعل المراكز العلاجية، ترغب في توظيف أخصائيين محترفين، لديهم خبرات علمية وعملية في هذا التخصص.

طب الأعشاب

عبارة عن علم يهتم بإستخدام النباتات في علاج الأمراض والوقاية من أخرى، أيضا يساهم في تعزيز الصحة العامة للأشخاص الأمر الذي يحقق لهم الرفاهية الكاملة.

تتنوع أشكال استعمال الأعشاب، فمنها ما يتم تناوله كمشروبات أو مأكولات، أيضا تدخل في صناعة الأدوية والمكملات الغذائية، كما أنها تُستخدم بشكل موضعي مثل الزيوت.

استخدم الإنسان القديم بالحضارات الفرعونية والصينية والهندية، النباتات في العلاج؛ لذلك فإن أصول هذا العلم تعود إلى فجر التاريخ.

كيف اتعلم طب الأعشاب

استخدامات الأعشاب

يوجد عدد لا نهائي من النباتات العشبية مثل الكركم، التي تتعدد فوائدها واستخداماتها، أيضا تتداخل مع بعضها في أوقات كثيرة، ومنها:

  • الثوم: عشب فعال ضد نزلات البرد والفيروسات، يساعد على الوقاية من أمراض القلب؛ لأنه يخفض من مستويات الدهون والكوليسترول بالدم.
  • الزنجبيل: يعالج حالات الغثيان والاغماءات، أيضا يعمل على تحسين الدورة الدموية وطرد سموم الجسم.
  • نبتة سانت جون: مضاد فعال ضد الاكتئاب والقلق والأرق.
  • الإشنسا: يعمل هذا العشب على علاج الجروح والدمامل، كما أنه يستخدم لتقوية المناعة وتنشيطها، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على مكافحة العدوى.
  • دونغ كواي: يساهم في خفض ضغط الدم، إلا أنه يُشتهر بعلاجه للمشاكل النسائية خلال فترة الحيض وانقطاع الطمث.
  • الجنكة بيلوبا: يكثر استخدامها لعلاج ضعف الدورة الدموية وطنين الأذن.
  • الجينسنج: يواجه الإرهاق والإجهاد، أيضا يخفض من الكوليسترول وضغط الدم.

تكوين في طب الأعشاب

وحتى يتمكن المبتدئون والمهتمون بالمجال، من احترافه وتعلمه، يجب أن يحصلوا على دورات تدريبية أو تكوينية في طب الأعشاب، مثل الدبلومات والكورسات التي تُقدمها الأكاديميات والمراكز المختلفة.

هذه الدورات لا توفر فقط المعرفة العلمية والخبرة العملية، لكن أيضا تمنح الطلاب والعملاء شهادات معتمدة، يستطيعون من خلالها التقديم على الوظائف وإنشاء المشاريع الخاصة.

ومن هنا بدأ هؤلاء الأشخاص، يتساءلون عن كيفية تعلم هذا الطب، أيضا شرعوا في البحث عن أماكن توفر لهم فرص التعلم والتدرب على استخدامات الأعشاب وفوائدها، فضلًا عن تركيبتها المتنوعة.

كيف اتعلم طب الأعشاب

كيف اتعلم طب الأعشاب؟

إذًا بعد هذه المقدمة، نستطيع القول أن الطريق الأسهل والأفضل لتعلم هذا التخصص، هو الأكاديميات التدريبية ومراكز تعليم الطب البديل.

هذه الأماكن، توفر لك الوقت والجهد والمال، كما أنها تساعدك على اتخاذ خطواتك الأولى في هذا المجال، بشكل علمي منظم، حتى تصل إلى أهدافك الكاملة.

ولكن، السؤال الذي يطرح نفسه، هل كل المراكز والأكاديميات متساوية في الجودة؟ والإجابة لا بكل تأكيد؛ لذلك يجب أن تكون حريصًا قبل الاشتراك في إحداها.

دبلومة الطب البديل والأعشاب

في هذه الدورة الشاملة، التي تقدمها أكاديمية “Challenge” المتخصصة في الدبلومات الطبية. يتم تجهيز وإعداد المهتمين بعلم الطب البديل والأعشاب لسوق العمل.

تشتمل الدبلومة على مجموعة متنوعة من المحاور، حيث يتم دراسة مداخل سريعة عن الطب البديل وأنواعه المختلفة. إلا أنها تركز كثيرًا على طب الأعشاب، ويتم دراسته بالتفصيل.

يحصل طلابنا على شهادات معتمدة وموثقة ومعترف بها في سوق العمل. من خلال شراكتنا مع مجموعة من الجامعات والمعاهد المحلية والخارجية الأمريكية.

herbal medicine

احجز الآن

تعلم الآن طب الأعشاب من الألف إلى الياء، بشكل عملي ونظري، من خلال حجز دبلومتنا المعتمدة. عندما تقوم بالتواصل معك خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال بنا، نوفر لك إمكانية التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل. وسنقوم نحن بالتواصل معك، في أقرب فرصة؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تقدم أكاديمية تشالينج، دورات معتمدة في الطب البديل؛ بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة نظرية...
    يُساهم كورس الطب التكميلي، في إعداد وتجهيز المهتمين بالتخصص لسوق العمل، من خلال دراسة شاملة لكل ما يتعلق بالمجال. على...
    توفر أكاديمية challenge دراسة الطب البديل في السعودية، من خلال نظام تعليمي عن بعد عالي الجودة؛ بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين...