ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابكورسات الطب البديل الشاملة والمعتمدة بخصم 50%
كورسات الطب البديل

كورسات الطب البديل الشاملة والمعتمدة بخصم 50%

تهدف كورسات الطب البديل إلى تأهيل المهتمين بهذا المجال، إلى سوق العمل، حتى يصبحوا أخصائيين محترفين، قادرين على أداء الأدوار المختلفة.

وتتعدد المجالات التي يمكن أن يحصل من خلالها الأخصائي على فرصة عمل، في ظل الأنواع الكثيرة للطب البديل، فهناك الأعشاب والحجامة.

كذلك، يوجد التدليك والوخز بالإبر والطب الصيني القديم، بالإضافة إلى الايورفيدا والعلاج الطبيعي والتغذية والمكملات العشبية.

كورسات الطب البديل

ما زال هذا النوع من الطب يجذب العديد من المرضى الذين يرغبون في التخلص من الآلام، أيضا الأصحاء الذين يريدون الحفاظ على صحتهم والوقاية من الإصابة بالأمراض.

ومن هنا، ظهرت الحاجة إلى المزيد من العيادات والمستشفيات التي تهتم بالطب البديل في علاج الأمراض المختلفة، بالتالي ازداد الطلب على الأخصائيين المحترفين.

ولن يتمكن المهتمون بهذا الطب من الوصول إلى مرحلة الاحتراف، إلا من خلال الحصول على الكورسات أو الدبلومات المعتمدة، التي تُعد بمثابة الدليل القانوني على صحة موقف عمل الأخصائي.

كورسات الطب البديل
كورسات الطب البديل

الطب البديل

يعرفه البعض على أنه مجموعة من الممارسات العلاجية والصحية، التي يعود استخدامها إلى الآلاف السنين، والتي يتم تطويرها بشكل مستمر.

يشمل على العلاجات الطبيعية والأطعمة العضوية، أيضا الممارسات الصحية الشاملة، الهادفة إلى مساعدة الأشخاص على تحقيق صحة جيدة والحفاظ عليها.

تعتبر الأعشاب والحجامة من أكثر أنواع Alternative medicine المستخدمة في الوطن العربي. مع استخدامات متوسطة للأنواع الأخرى.

الفكرة

تقوم فكرة الطب البديل على العلاج الشامل للجسم والعقل والروح، حيث يتم التعامل مع المريض بشكل عام وليس المرض فقط.

وتُعد هذه ميزة كبيرة بعكس الطب التقليدي الذي يركز فقط على عضو واحد أو مجموعة صغيرة من الأعضاء. وهو الأمر الذي جعل الأشخاص يفضلون العلاج به.

طب الأعشاب
طب الأعشاب

كيف تصبح أخصائي محترف؟

إن رحلة التحول من الاهتمام بمجال معين إلى احترافه والحصول على فرصة عمل من خلاله، يحتاج إلى جهد مضني وتضحيات كبيرة. كما يحتاج إلى صبر ومثابرة حتى الوصول إلى الهدف المنشود.

لذلك، فإن احتراف تخصص الطب البديل، لن يكون إلا من خلال الدراسة النظرية الشاملة والتطبيقات العملية الواقعية. التي تحتاج إلى شهور عديدة.

بالرغم من هذا كله، فإن الوصول إلى لقب الأخصائي ليس صعبًا أو مستحيلًا، إذا نجح المهتم به في اتخاذ الطريق الصحيح منذ البداية. الأمر الذي سيوفر عليه الوقت والجهد.

قد يعتقد البعض أن قراءة كتاب أو بعض الكتب عن المجال سيجعله متخصصًا، البعض الآخر يرى أن مشاهدة بعض الفيديوهات قد يكون كافيًا لاحتراف المجال.

ولكن في حقيقة الأمر، فإن الطب البديل علم مثل العلوم الأخرى كالهندسة والطب التقليدي والحقوق والتجارة. يحتاج إلى دراسة متخصصة على أيدي أساتذة محترفين وعلى درجة كبيرة من الكفاءة.

كورسات الطب البديل

لا يوجد في مصر أو الوطن العربي بشكل عام، كلية متخصصة لتعليم وتدريس الطب البديل الشامل، أيضا لا تشمل الكليات العلمية على أقسام تتناول هذا العلم.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه إذًا، كيف تعلم الأخصائيون المحترفون؟ الإجابة تكمن في الأكاديميات التدريبية. التي تهدف إلى تعليم المهتمون بالمجال وتأهيلهم إلى سوق العمل.

بالرغم من كثرة الأكاديميات التي تُقدم هذا النوع من الكورسات، إلا أن القليل منها فقط، يوفر مواد علمية شاملة وتطبيقات عملية واقعية، بالإضافة إلى الشهادات المعتمدة.

كورسات الطب البديل
كورسات الطب البديل

دبلومة الطب البديل والأعشاب

يمكنك معرفة المزيد عن المجال وأيضا دبلومة الطب البديل والأعشاب، التي توفرها أكاديمية “Challenge”. من خلال التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507.

تستطيع كذلك، التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب وقت؛ لتوضيح كافة التفاصيل.

    ربما يعجبك أيضا

    تعد أكاديمية تشالينج  أفضل أماكن دبلومة الطب البديل والأعشاب 2024؛ بسبب الجودة العالية التي توفرها لعملائها مثل المادة العلمية الشاملة...
    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل، الموافق 1- 3، بالفرع الرئيسي...
    كيف أتعلم الطب البديل؟ وما هي أفضل مجالاته؟ وما هو أفضل أماكن دبلومة الطب التكميلي؟ كل هذه الأسئلة وغيرها، سنحاول...