ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية العلاجيةدبلوم التغذية العلاجية 2024 | كورس clinical nutrition
ماجستير التغذية التخصصية

دبلوم التغذية العلاجية 2024 | كورس clinical nutrition

يختص دبلوم التغذية العلاجية 2024، في دراسة أساسيات علم Nutrition، بالإضافة إلى التعريفات والمفاهيم الهامة في التغذية الأساسية، كما يتناول العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن وغيرها.

ويشتمل كورس التغذية العلاجية الشامل على تخطيط البرامج الغذائية بالطرق التقليدية والحديثة، كذلك التركيز على التغذية الإكلينيكية ودراسة أمراض التمثيل الغذائي المختلفة.

وتساهم دورة التغذية العلاجية، في تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي كل ما يتعلق بمجال Clinical Nutrition.

دبلوم التغذية العلاجية 2024

طرحت أكاديمية challenge، دبلومة التغذية العلاجية، بهدف مساعدة المهتمين بالتخصص في دراسته واحترافه، من خلال دراسات نظرية شاملة وتطبيقات عملية واقعية، في محاكاة حقيقية لما يحدث في سوق العمل.

يضمن كورس التغذية الشامل، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاج إليها كل أخصائي واللازمة في سوق العمل، كما يتم تدريب الطلاب على دراسات حالة واقعية، مثل مرضى الأمراض المزمنة.

أهداف دبلومة التغذية

يهدف دبلوم التغذية العلاجية 2024، إلى تخريج أخصائيين محترفين قادرين على تقديم الرعاية الغذائية للمرضى، والأصحاء الذين يرغبون في التمتع بنظام غذائي صحي، يساعدهم في الوقاية من الأمراض.

يسعى الدبلوم إلى توفير تجربة تعليمية فريدة للعملاء، من خلال الدمج بين الدراسات النظرية والتطبيقات العملية، مع تقديم شهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية داخلية وخارجية أمريكية مع نهاية كورس التغذية العلاجية.

ترغب أكاديمية challenge في ربط طلابها وخريجيها بسوق العمل، من خلال تدريبهم وتأهليهم وفقًا لمتطلبات المؤسسات الصحية والتغذوية، ما يُساهم في زيادة فرصهم بالحصول على فرص عمل مناسبة.

دبلومة تغذية علاجية

نظام كورس التغذية العلاجية

تستمر دراسة دبلوم التغذية العلاجية 2024، لمدة تصل إلى 5 شهور، بواقع 20 محاضرة وبمعدل محاضرة واحدة في الأسبوع بشكل مكثف، تشتمل على دراسات نظرية وتطبيقات عملية واقعية.

يمكن الحصول على الكورس، من خلال التواجد في مقرات وقاعات الأكاديمية، في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة، وجها لوجه أمام المحاضرين، كما يتوافر نظام تعليمي أونلاين عالي الجودة عبر البث المباشر والمسجل.

يشرف على دورة تغذية معتمدة، نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين، الأطباء والصيادلة الذين يمتلكون خبرات واسعة على المستويين الأكاديمي والمهني في مجال التغذية، من خلال عملهم بكبرى المؤسسات العلاجية.

محاور دبلوم التغذية العلاجية 2024

يشتمل كورس التغذية العلاجية، على مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تتناول كل ما يتعلق بالتخصص بشكل نظري وعملي متكامل، على النحو التالي:

التغذية العلاجية

  • أدوار خبير التغذية مثل (التقييم وضع الغذائي – خطة التغذية و متابعة التغذية الإكلينيكية للمرضى).
  • التقييم التغذوي للمرضى ووضع خطة التغذية.
  • متابعة التغذية الإكلينيكية للمرضى.
  • التعرف علي كل التداخلات بين الدواء والغذاء.
  • التأهيل للعمل في مجال التغذية العلاجية بأكبر المستشفيات في مصر وخارجها.

كلية التغذية العلاجية في مصر

التغذية الرياضية Sports Nutrition

  • دور العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم.
  • ما هى المكملات الغذائية المختلفة كيفية التعامل معها؟
  • طرق وكيفية عمل دايت كامل للتخسيس او زيادة حجم العضلات.
  • كيفية زيادة الكفاءة الرياضية بالغذاء.

إدارة السمنة Obesity Management

  • كيف تشارك العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم؟
  • مشاكل تواجه مريض السمنة.
  • برامج غذائية للاطفال و الحوامل.
  • كيفية تغيير حياة المريض حتى يتغلب على عادات السمنة.
  • أنواع أدوية التخسيس الموجودة في السوق.
  • برامج غذائية لمرضى السرطان أو كبار السن.

تدريب التغذية العلاجية

حجز دبلوم التغذية العلاجية 2024

تستطيع معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن عن دبلومة التغذية العلاجية، كذلك الحجز والاشتراك في الدورة الجديدة، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

يُمكنك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على كافة أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تُقدم أكاديمية challenge كورسات تغذية علاجية معتمدة؛ بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، على أيدي نخبة من أفضل...
    توفر أكاديمية تشالينج Diploma in Clinical Nutrition دبلومة التغذية العلاجية؛ بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال...
    تعلن أكاديمية challenge عن طرح دورة جديدة من دبلومة التغذية العلاجية، يوم الجمعة المقبل الموافق 19- 4، في تمام الساعة...