ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة Skine care and Hair careروتين العناية بالبشرة الدهنية Skin care
دورة تعلم صناعة مستحضرات التجميل

روتين العناية بالبشرة الدهنية Skin care

دائمًا ما تعاني من ظهور البثور والحبوب في وجهكِ وجسمكِ، أيضا يزداد الأمر سوءًا مع ارتفاع درجات الحرارة، إليكِ إذًا روتين العناية بالبشرة الدهنية.

العناية بالبشرة بشكل عام وخاصة الدهنية، يحتاج إلى جهد كبير، من خلال المحافظة على العادات الصحيحة في التعامل مع الجلد.

هناك بعض الفتيات أو السيدات اللاتي يرغبن في تعلم الطرق المختلفة للعناية ببشرتهن، وقطاع آخر يُفضل زيارة مراكز التجميل أو البيوتي سنتر بصورة دورية.

في تلك الحالتين، أنتِ في حاجة لتعلم هذا التخصص أو المجال، من خلال دبلومة العناية بالبشرة والشعر Skin and Hair care.

روتين العناية بالبشرة الدهنية

طرق مختلفة للعناية بالبشرة الدهنية، فهناك الروتين اليومي الذي يتم تقسيمه إلى صباحي وليلي، أيضا الروتين الأسبوعي.

عادًة ما تبدأ معاناة أصحاب هذا النوع من البشرة، مع بداية فترة البلوغ أو المراهقة، وتستمر معهم لفترة طويلة؛ لذلك تحتاج إلى عناية خاصة.

الروتين اليومي أو الأسبوعي، الذي يحدده بشكل كبير أخصائي التجميل، يساعدكِ بشكل كبير على التعامل مع هذا النوع، وظهور بشرتك نضرة وحيوية.

القضاء على الدهون الزائدة في الوجه، والتعامل الصحيح مع المسام، ومواجهة ظهور البثور والحبوب، من أهم فوائد روتين العناية بالبشرة الدهنية.

روتين العناية بالبشرة الدهنية
روتين العناية بالبشرة الدهنية

الروتين اليومي

ينقسم الروتين اليومي إلى نهاري وليلي، فعلى سبيل المثال، يجب عليكِ تنظيف بشرتكِ عند استيقاظك من النوم، أيضا لا تخلدي للنوم والميكب على وجهكِ.

نسبة الدهون في البشرة ليست متطابقة، فهناك من تحتاج إلى روتين قاسي وأخرى يكفيها بعض الإجراءات البسيطة؛ لذلك فإن معرفتك التامة ببشرتكِ سيكون له تأثير كبير على استخدام للروتين الصحيح.

روتين صباحي للبشرة الدهنية

يشمل الروتين الصباحي على مجموعة من العادات، التي إذا قمتِ بها بشكل صحيح، سيساعدكِ على التمتع بيوم خالي من المشاكل وظهور الحبوب.

ويشمل الروتين الصباحي، على:

التنظيف

استخدمي المنظفات المناسبة لبشرتك، فعملية التنظيف الجيدة أساس الروتين؛ أيضا يجب ملاحظة أن لكل فترة من العام، المنظف الخاص بها. فالمنظف الذي تستخدمينه في الصيف لن يكون منظف الشاء.

التغذية

بعد تجهيزك للبشرة من خلال عملية التنظيف، تستطيعي الاستعانة ببعض المستحضرات التي تساعد على تغذية البشرة بالعناصر اللازمة.

قد يعتقد البعض أن المرطبات لا تناسب البشرة الدهنية، ولكن هناك بعض الأنواع التي صُممت خصيصًا للبشرة الدهنية، يمكن استخدامها بكل تأكيد.

واقي الشمس

إن استخدام واقي الشمس مهمًا للغاية، حتى إذا كنتِ جالسة داخل المنزل، فهي تساعد على مواجهة شيخوخة الجلد، بشكل عام.

أصبح الذهاب إلى الخارج أمر لا مفر منه للجميع؛ لذلك فواقيات الشمس تعمل على حمايتكِ من التعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية.

Skin care
Skin care

روتين ليلي للبشرة الدهنية

تبرز أهمية الروتين الليلي في علاج المشاكل التي قد تكون البشرة تعرضت لها أثناء فترة النهار، كذلك إزالة المكياج وتهيئة البشرة لمرحلة النوم.

التنظيف

بعد يوم شاق، تحتاج بشرتكِ إلى العناية، كما يحتاج جسمك بالضبط، لذلك قومي بعملية تنظيف قوية لبشرتكِ. لإزالة الأوساخ والزيت والميك اب.

التقشير

بعد عملية التنظيف، حاولي استخدام مقشر؛ لإزالة الخلايا الميتة من البشرة، والذي يساهم كذلك في القضاء على آثار حبوب الشباب.

المقشر يعمل على إزالة الدهون من الوجه، كذلك يهيئ البشرة لاستخدام المستحضرات الأخرى.

حماية البشرة

حافظي على بشرتكِ أثناء فترة النوم، من خلال استخدام المنتجات المناسبة، والتي تقاوم الشيخوخة، وتعمل على تغذية بشرتكِ ليلًا.

روتين العناية بالبشرة الدهنية
روتين العناية بالبشرة الدهنية

دبلومة العناية بالبشرة والشعر Skin and Hair care

من خلال دبلومة العناية بالبشرة والشعر Skin and Hair care، تتعلمين بشكل عملي ونظري. كل ما يتعلق بالبشرة والشعر، وكيفية العناية بهما.

هذه الدبلومة تؤهلكِ لتصبحي أخصائية تجميل محترفة؛ للعمل في كبرى مراكز التجميل، أو تستطعين كذلك الاستثمار في مشروع خاص بكِ.

الدبلومة تتناول كيفية العناية بالبشرة والشعر، فهي مناسبة لكل سيدة أو فتاة تبحث عن أفضل الطرق للحفاظ على جمالها وأناقتها.

اعرفي أكثر.. روتين العناية بالبشرة الدهنية

اتصلي بنا عبر الرقم 01093925513، لتعرفي كل ما ترغيبنه عن هذه الدبلومة، أيضا لتستفيدي من خصم 50% لفترة محدودة.

سجلي معنا بالأسفل، وسنتصل بكِ في أقرب وقت؛ لإبلاغكِ بكافة التفاصيل.

    ربما يعجبك أيضا

    تنطلق فعاليات دبلومة العناية بالبشرة والشعر والليزر (سكين كير)، يوم غدٍ الجمعة الموافق 19-4، في تمام الساعة الـ 11 صباحًا،...
    ما هو تخصص العناية بالبشرة؟ وكيف تحترف مجال سكين كير؟ وما هي أفضل أماكن كورسات skin care؟ سنحاول الإجابة على...
    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن طرح ورشة عمل (الترايكولوجي و علاج مشاكل الشعر)؛ بهدف تدريب المهتمين بتخصص سكين كير على مشاكل...