ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية العلاجيةكيف أحصل على دبلوم تغذية؟ Clinical Nutrition
كيف أحصل على دبلوم تغذية؟

كيف أحصل على دبلوم تغذية؟ Clinical Nutrition

كيف أحصل على دبلوم تغذية؟ لعل هذا السؤال دائمًا ما يشغل تفكير المهتمين بتخصص Nutrition، الراغبين في احترافه وإيجاد فرص عمل من خلاله.

الطريقة الوحيدة للحصول على دبلوم التغذية، هي الالتحاق بإحدى الأكاديميات التي توفر دورات تدريبية في هذا المجال، ولكن بشرط أن تكون معتمدة.

هناك الكثير من أماكن دبلومة التغذية العلاجية، مثل الأكاديميات التدريبية والمراكز التعليمية، فضلًا عن بعض الجامعات والكليات والأقسام الحكومية.

كيف أحصل على دبلوم تغذية؟

تشترط المؤسسات التعليمية الحكومية، حصول الراغب في تعلم تخصص التغذية، على مؤهل طبي، إلا أن الأكاديميات لا تتطلب هذا الشرط.

يمكن لجميع المؤهلات الالتحاق بكورسات التغذية العلاجية، التي توفرها الأكاديميات، ولكن يجب التأكد من اعتمادها واعتماد الشهادات التي تقدمها.

يقوم طلاب دورات Nutrition بدراسة نظرية وعملية، لجميع التخصصات التي تتعلق بالمجال، مثل التغذية العلاجية والرياضية والسمنة.

دبلومة التغذية العلاجية الشاملة

توفر أكاديمية “challenge” المعتمدة، دبلومة التغذية العلاجية الشاملة، المعتمدة من جهات تعليمية رسمية بمصر، كذلك معتمدة من جهات تعليمية خارجية.

يُشرف على Diploma in Clinical Nutrition، نخبة من أفضل الأساتذة الأطباء، والصيادلة الحاصلين على درجة البورد الأمريكي في التغذية.

يتدرب طلاب الكورس، على مجموعة متنوعة من المحاور والعناصر، مثل تغذية مرضى السكر والقلب والقولون، أيضا تغذية كبار السن والأطفال وغيرها.

كيف أحصل على دبلوم تغذية؟

أهداف دورة تغذية علاجية

تهدف الأكاديمية من طرح هذا الدبلوم، إلى توفير تجربة تعليمية فريدة للعملاء، تجمع بين الخبرة العملية والمعرفة العلمية، كذلك بأسعار مناسبة مع جميع فئات الدخل.

تسعى Challenge Academy إلى أن تكون حلقة وصل بين الطلاب من جهة، وبين المؤسسات الطبية من ناحية أخرى، حيث يتم تجهيز العملاء وفقًا لمتطلبات سوق العمل.

في نهاية دبلوم تغذية، سيكون الخريج قادرًا على القيام بكافة مهام وأدوار الأخصائي المحترف، مثل تخطيط الأنظمة الغذائية وعلاج جميع الأمراض.

ماذا تتعلم في كورس Clinical Nutrition؟

وضع الأساتذة المشرفون على دبلومة التغذية العلاجية، مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي كل ما يتعلق بالتخصص. على النحو التالي:

التغذية العلاجية

  • أدوار خبير التغذية مثل (التقييم وضع الغذائي – خطة التغذية و متابعة التغذية الإكلينيكية للمرضى).
  • التقييم التغذوي للمرضى ووضع خطة التغذية.
  • متابعة التغذية الإكلينيكية للمرضى.
  • التعرف علي كل التداخلات بين الدواء والغذاء.
  • التأهيل للعمل في مجال التغذية العلاجية بأكبر المستشفيات في مصر وخارجها.

التغذية الرياضية Sports Nutrition

  • دور العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم.
  • ما هى المكملات الغذائية المختلفة كيفية التعامل معها؟
  • طرق وكيفية عمل دايت كامل للتخسيس او زيادة حجم العضلات.
  • كيفية زيادة الكفاءة الرياضية بالغذاء.

كيف أحصل على دبلوم تغذية؟

إدارة السمنة Obesity management

  • كيف تشارك العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم؟
  • مشاكل تواجه مريض السمنة.
  • برامج غذائية لمرضى السرطان أو كبار السن.
  • كيفية تغيير حياة المريض عشان يتغلب على عادات السمنة.
  • أنواع أدوية التخسيس الموجودة في السوق.
  • برامج غذائية للاطفال و الحوامل.

نظام برنامج التغذية الشامل

يستمر هذا الكورس لمدة تصل إلى 5 شهور، حيث يحصل الطلاب على 20 محاضرة، بواقع محاضرة مكثفة في الأسبوع الواحد، تصل إلى 3 ساعات.

يحصل الطلاب على المحاضرات، بالمقرات والقاعات الخاصة بالأكاديمية، في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة، وجهًا لوجه أمام المحاضرين.

نوفر لعملائنا للراغبين في التعلم عن بعد، من داخل مصر وخارجها، نظام تعليم أونلاين عالي الجودة، من خلال البث المباشر والمسجل.

Therapeutic nutrition course

كيف أحصل على دبلوم تغذية؟

احصل الآن على دبلوم التغذية العلاجية المعتمد، بخصومات تصل إلى 50%، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

سجل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج Diploma in Clinical Nutrition دبلومة التغذية العلاجية؛ بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال...
    تعلن أكاديمية challenge عن طرح دورة جديدة من دبلومة التغذية العلاجية، يوم الجمعة المقبل الموافق 19- 4، في تمام الساعة...
    ازداد الطلب على تعلم التغذية 2024، في ظل المميزات التي يوفرها تخصص Clinical Nutrition للعاملين فيه، مثل الأجور المرتفعة والمستقبل...