ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التغذية العلاجيةكلية التغذية العلاجية في مصر Clinical Nutrition
كلية التغذية العلاجية في مصر

كلية التغذية العلاجية في مصر Clinical Nutrition

لا يوجد ما يُسمى بـ كلية التغذية العلاجية في مصر، إنما يتم دراسة هذا التخصص من خلال البرامج التي توفرها الجامعات، في الكليات وأقسامها.

كذلك، توفر بعض الأكاديميات التعليمية، دبلومات في التغذية العلاجية، حيث يتم من خلالها تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل.

تُعد أكاديمية “challenge” من أفضل أماكن دبلومة التغذية العلاجية، حيث توفر تجربة تعليمية فريدة للعملاء، من خلال دراسة نظرية وعملية شاملة.

كلية التغذية العلاجية في مصر

ازداد الطلب على دراسة Clinical Nutrition، في ظل المميزات التي يوفرها للعاملين به، مثل الأجور المرتفعة وزيادة فرص العمل والمستقبل المضمون.

لذلك؛ فإن فئة كبيرة من الشباب، بدأ يبحث عن أماكن كورسات التغذية، بهدف دراسة المجال واحترافه، على أيدي أساتذة محترفين ومتخصصين.

تُتاح دراسة تخصص التغذية، لجميع الخريجين من المؤهلات المختلفة، حيث يزخر سوق العمل، بالكثير من الأخصائيين الذين يملكون مؤهلات متباينة.

دبلومة التغذية العلاجية

توفر الأكاديمية كورس التغذية الشامل، الذي يتناول التغذية العلاجية والرياضية والسمنة والنحافة، أيضا المكملات الغذائية والعناصر الأساسية وغيرها الكثير.

كانت أكاديمية تشالينج من أوائل المراكز التدريبية، التي طرحت دورة التغذية العلاجية، وهو ما ساعدها أن تكون رائدة في مجال Clinical Nutrition.

تضمن دبلومة التغذية، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاج إليها كل أخصائي في سوق العمل، مثل التدريب على أجهزة التخسيس.

كلية التغذية العلاجية في مصر

الأهداف

تهدف دورة تغذية علاجية، إلى تخريج أخصائيين محترفين، قادرين على مساعدة العملاء، في إتمام عملية العلاج، أيضا تقليل فرص التعرض للأمراض.

تسعى الأكاديمية إلى أن تكون حلقة الوصل، بين الطلاب من ناحية وسوق العمل، من خلال تجهيز العملاء. بما يتوافق مع متطلبات المستشفيات والمراكز العلاجية المختلفة.

نرغب مع نهاية الكورس، أن يكون الخريج قادرًا على القيام بكافة المهام والأدوار، المنوطة به في سوق العمل، مثل تخطيط الأنظمة الغذائية المختلفة.

محاور الدبلوم

يُشرف على دبلوم التغذية العلاجية، نخبة من أفضل الأساتذة من الأطباء والصيادلة، المتخصصين في علم Clinical Nutrition. الذين يملكون خبرات واسعة على المستويين الأكاديمي والمهني.

وضع الأساتذة المحاضرون، مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية، مثل تغذية مرضى السكر والضغط والقولون والسرطان وغيرها الكثير.

كذلك، تغذية الأطفال والحوامل والمرضعات، أيضا تغذية كبار السن والمراهقين، بالإضافة إلى تغذية مرضى القلب والعظام والجهاز الهضمي.

كلية التغذية العلاجية في مصر

المادة العلمية

يشتمل كورس التغذية، على مادة علمية شاملة، يتم دراستها بشكل نظري وعملي، على النحو التالي:

التغذية العلاجية

  • أدوار خبير التغذية مثل (التقييم وضع الغذائي – خطة التغذية و متابعة التغذية الإكلينيكية للمرضى).
  • التقييم التغذوي للمرضى ووضع خطة التغذية.
  • متابعة التغذية الإكلينيكية للمرضى.
  • التعرف علي كل التداخلات بين الدواء والغذاء.
  • التأهيل للعمل في مجال التغذية العلاجية بأكبر المستشفيات في مصر وخارجها.

التغذية الرياضية Sports Nutrition

  • دور العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم.
  • ما هى المكملات الغذائية المختلفة كيفية التعامل معها؟
  • طرق وكيفية عمل دايت كامل للتخسيس او زيادة حجم العضلات.
  • كيفية زيادة الكفاءة الرياضية بالغذاء.

إدارة السمنة Obesity management

  • كيف تشارك العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم؟
  • مشاكل تواجه مريض السمنة.
  • برامج غذائية لمرضى السرطان أو كبار السن.
  • كيفية تغيير حياة المريض عشان يتغلب على عادات السمنة.
  • أنواع أدوية التخسيس الموجودة في السوق.
  • برامج غذائية للاطفال و الحوامل.

Diploma in Clinical Nutrition

كلية التغذية العلاجية في مصر

يمكنك معرفة كافة التفاصيل والمعلومات عن الدبلومة، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت لا تستطيع الاتصال بنا، يمكنك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج Diploma in Clinical Nutrition دبلومة التغذية العلاجية؛ بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال...
    تعلن أكاديمية challenge عن طرح دورة جديدة من دبلومة التغذية العلاجية، يوم الجمعة المقبل الموافق 19- 4، في تمام الساعة...
    ازداد الطلب على تعلم التغذية 2024، في ظل المميزات التي يوفرها تخصص Clinical Nutrition للعاملين فيه، مثل الأجور المرتفعة والمستقبل...