ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةصحةدبلومة التغذية العلاجيةدورات تغذية معتمدة | دبلومة Clinical Nutrition
دورات تغذية معتمدة

دورات تغذية معتمدة | دبلومة Clinical Nutrition

توفر الكثير من الأكاديميات دورات تغذية معتمدة، إلا أن جودة هذه الكورسات مختلفة، كما أن الرسوم المفروضة متباينة كذلك.

ويسعى المهتمون بمجال التغذية سواء المبتدئين أو المحترفين، إلى الحصول على الدبلومات المهنية، التي تساعدهم في التقدم بالتخصص.

حيث تكون هذه الدورات بمثابة بداية الطريق للمبتدئ، كما أنها تساهم في تحديث خبرة المحترف، وجعله دائمًا على دراية بكل ما هو جديد.

التغذية

إن مصطلح التغذية شامل لمجموعة من الأنواع، فهناك التغذية العامة والعلاجية والرياضية، كما أنه يوجد التغذية السريرية أو الوريدية.

ولكن تعتبر التغذية العلاجية والرياضية هي الأشهر والأكثر دراسًة واستخدامًا؛ لأنها شاملة لكافة التخصصات ومجالات العمل.

فدائمًا ما يكون الطلب كبيرًا على الأخصائيين؛ لشغل الوظائف المختلفة، الأمر الذي يجعل الطلب يكثر كذلك على دراسته واحترافه.

دورات تغذية معتمدة
دورات تغذية معتمدة

التغذية العلاجية

هي علم يهتم بكل ما يتعلق بالغذاء وتأثيره على صحة الإنسان، كما أنه يدخل بشكل مباشر في علاج العديد من الأمراض والوقاية منها كذلك.

يهدف في المقام الأول إلى توفير الأنظمة الصحيحة والمناسبة، التي تضمن تحقيق الصحة والرفاهية لمستخدميها، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالأمراض.

ويعمل الأخصائيون المحترفون على تخطيط الأنظمة والحميات الغذائية، كما أنهم يعملون في مجالات أخرى مثل المدارس والجامعات.

تخصص التغذية العلاجية

إن احتراف هذا المجال، والحصول من خلاله على وظيفة أو إنشاء مشروع خاص، بات هدفًا للكثير من الخريجين والشباب؛ وذلك لمميزاته الكبيرة.

فهو مجال حيوي ونموه في زيادة، كما أن مكاسبه المادية مناسبة، سواء أكان ذلك من خلال الوظيفة أو المشروع الخاص، بالإضافة إلى مستقبله المبشر.

ميزة أخرى، وهي كثرة الطلب عليه من قبل المرضى والأصحاء، وبالتالي زيادة الطلب على العيادات والمستشفيات الخاصة به، والتي بدورها دائمًا ما تكون في حاجة للأخصائيين.

كيف أصبح أخصائي تغذية؟

السؤال الذي دائمًا ما يتم ترديده من قبل المبتدئين، والمتعلق بكيفية احتراف مجال التغذية العلاجية، والإجابة تكون في كلمة واحدة وهي التعلم.

يجب أن يحصل المبتدئ على دورات تغذية معتمدة، يتعلم من خلالها كل صغيرة وكبيرة عن المجال، بشكل نظري وعملي؛ حتى يتم تأهيله إلى سوق العمل.

فهذه الدبلومات هي الطريق الصحيح والوحيد، أمام من يرغب في التخصص بمجال التغذية، كما أنها مهمة بالنسبة للأخصائيين المحترفين، الذين يرغبون في تطوير ذاتهم.

دورات تغذية معتمدة

دورات تغذية معتمدة

يوجد هناك مجموعة من المعايير، التي يتم وفقًا لها قياس مدى أفضلية دبلومة عن أخرى وأكاديمية عن ثانية، وهي على النحو التالي:

  • المادة العلمية والعملية: يجب أن يكون المحتوى العلمي شامل لجميع المحاور والعناصر، والتطبيقات العملية واقعية.
  • الشهادات الممنوحة: لا بديل من الحصول على شهادات معتمدة من جهات رسمية معترف بها في سوق العمل.
  • المحاضرين: ما هي خبراتهم العلمية والعملية ومدى نجاحهم في توصيل المعلومة إلى العملاء؟
  • الخدمات: مثل القاعات المجهزة والبث المباشر عالي الجودة وخدمة العملاء.
  • خدمات ما بيع البيع: مثل الفيديوهات المصورة لجميع الشروحات والمحاضرات، ونسخ الكتب PDF.
  • الرسوم: هل هي مناسبة مع المعايير السابقة؟

دبلومة التغذية العلاجية

يمكنك معرفة المزيد عن دبلومة التغذية العلاجية الشاملة، التي تُقدمها أكاديمية “Challenge” للتعليم المستمر، بخصم 50% لفترة محدودة.

الدبلومة تشمل على مجموعة من المحاور، مثل التغذية العلاجية لكافة الأمراض، أيضا التغذية الرياضية. وتغذية الكبار والأطفال والحوامل والمرضعات.

بالإضافة إلى محور خاص بالسمنة والنحافة، والمكملات الغذائية والعناصر الأساسية، كما تشمل على تدريبات عملية على أعلى مستوى.

عملي دبلومة التغذية العلاجية
عملي دبلومة التغذية العلاجية

احجز الآن

تواصل مع خدمة العملاء الخاصة بنا عبر الرقم 01006279507، حتى تعرف كافة التفاصيل عن الدبلوم. ومن ثم تقوم بحجزها والبدء في أول دورة قادمة.

نوفر لك إمكانية التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب فرصة؛ لإخبارك بكافة المعلومات والتفاصيل.

    ربما يعجبك أيضا

    تعد أكاديمية challenge، أفضل أماكن دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء 2024، حيث توفر دراسة التخصص واحترافه بشكل متكامل، مع خصومات...
    تعمل تغذية مرضى الأورام، بشكل صحيح، على إدارة الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي، كذلك تساهم في زيادة الطاقة وزيادة قوة العضلات....
    عادًة ما يعاني بعض كبار السن من الأمراض، التي يمكن الوقاية منها من خلال اتباع أنظمة تغذية المسنين، التي يُخططها...