ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةجمالدبلومة التركيبات التجميليةدبلومة التركيبات الصيدلانية Cosmetic formulations
كورس التغذية العلاجية

دبلومة التركيبات الصيدلانية Cosmetic formulations

 

يعتبر فن صناعة مستحضرات التجميل، من أهم المجالات التي تحتاج إلى دراسات دقيقة عملية وعلمية، من خلال الدبلومات أو الكورسات، مثل دبلومة التركيبات الصيدلانية.

 

لا شك أن الاستثمار في مجال صناعة التركيبات الصيدلانية أو التجميلية، يُعد من المشروعات الرائجة؛ بسبب المكاسب المادية التي يحققها لـ أصحابه.

 

أيضا العمل في هذا التخصص كأخصائي تركيبات أو صيدلي، يحقق دخًلا كبيرًا، كما أن الطلب دائمًا ما يكون في زيادة على هؤلاء الأشخاص.

 

علم التركيبات الصيدلانية

 

العلم هو الطريق الوحيد لـ احتراف هذا التخصص، من خلال دراسته بشكل عملي نظري وعلمي تطبيقي، وذلك لن يكون إلا من خلال دبلومة التركيبات التجميلية أو الصيدلانية.

 

يشمل هذا العلم على صناعة منتجات العناية بالبشرة والشعر والجسم، مثل الكريمات والمرطبات والغسول، أيضا منتجات الميكب مثل أحمر الشفاه وطلاء الأظافر “المناكير”.

 

تغطي هذه الدبلومة أيضا صناعة معجون الأسنان والصابون والديتول، بالإضافة إلى المطهرات والمراهم وغيرها من التركيبات التي تتخطى الألف تركيبة.

دبلومة التركيبات الصيدلانية
دبلومة التركيبات الصيدلانية

أنواع التركيبات التجميلية

 

بالرغم من وجود الآف التركيبات التجميلية أو الصيدلانية، إلا أنه يمكن تصنيفها إلى 5 أنواع، على النحو التالي: 

 

منتجات العناية بالبشرة

 

صناعة مستحضرات التجميل للبشرة، تمثل أكثر من 30% من نسبة المبيعات في سوق منتجات التجميل بشكل عام، حيث تساهم في تحسين مظهر البشرة وملمسها.

 

وتتنوع منتجات العناية بالبشرة إلى المرطبات والكريمات ومنتجات مضادة للشيخوخة مثل التجاعيد والبقع والبشرات الجافة.

 

منتجات حب الشباب والواقيات من الشمس، كذلك المنظفات والغسول والمطهرات والتونر، أيضا التقشير والماسكات ومزيلات الشعر، وغيرها من منتجات البشرة.

 

منتجات العناية بالشعر

 

تعتبر منتجات العناية بالبشرة ثاني أكثر الأنواع انتشارًا بعد منتجات البشرة، حيث تشكل 25% من مبيعات المستحضرات على مستوى العالم.

 

الكريمات و الشامبوهات والبلسم بأنواعها المختلفة، أيضا المنظفات والزيوت ومضادات القشرة وتساقط الشعر، من أشهر منتجات العناية بالشعر.

هناك أيضا البروتين والكيراتين، ومنتجات تصفيف الشعر بشكل عام، بالإضافة إلى الجل والمراهم والصبغة، يمكن إدراجها جميعًا تحت منتجات العناية بالشعر.

Cosmetic formulations
Cosmetic formulations

منتجات الميكب

 

نوع ثالث وهام للغاية، خاصة لـ النساء والفتيات، وهو المتعلق بمنتجات المكيب أو المكياج.

 

بالرغم من أن نصف المجتمع فقط من يستخدم هذا النوع من المنتجات، إلا أن مبيعاته وصلت إلى 20% من سوق مستحضرات التجميل حول العالم.

 

وتعتبر كريمات الأساس ومنتجات العناية بـ الشفاه، أيضا أحمر الخدود وظلال العيون وكحل العين والماسكارا، من أشهر منتجات هذا النوع.

 

هناك أيضا منتجات الأظافر مثل طلاء الأظافر واللمعان، بالإضافة إلى الماسكات وغيرها من منتجات الميكب.

 

العطور

 

بدأت العطور في حجز مكان لها بين فئات مستحضرات التجميل الرئيسية، حيث تشكل نسبة 10% من مبيعات التركيبات التجميلية عالميًا. تتنوع العطور إلى البرفانات والكولونيا.

 

منتجات العناية أو النظافة الشخصية

 

النوع الخامس والأخير يتعلق بمنتجات العناية أو النظافة الشخصية، والتي تشكل حوالي 15% من المبيعات في سوق المستحضرات.

 

المنتجات مثل معجون الأسنان وغسول الفم ومنتجات التبييض، أيضا مزيلات العرق.

دبلومة التركيبات الصيدلانية
دبلومة التركيبات الصيدلانية

كتاب التركيبات الصيدلانية

 

يبحث الراغبون في تعلم التركيبات التجميلية عن كتاب التركيبات الصيدلانية، معتقدين أن هذا الكتاب سوف يضمن لهم احتراف هذا التخصص.

 

ولكن في حقيقة الأمر لن يستطيع كتاب واحد مهما بلغت دقته وجودته، أن يجمع كل محاور العلم وعناصره، مثل علم التركيبات التجميلية.

 

دبلومة التركيبات الصيدلانية

 

في هذه الدبلومة ستتعلم كل ما يتعلق بصناعة مستحضرات التجميل.

 

هناك إمكانية تخصصك في نوع معين من المنتجات، أن تكون على سبيل المثال مختص بالتركيبات التجميلية للبشرة فقط.

 

لكن في طبيعة الحال، يجب أن تتعلم صناعة التركيبات لجميع المنتجات، حتى تزداد فرص العمل أمامك؛ كذلك تستطيع التنويع في منتجات مشروعك.

 

إذا كنت ترغب في احتراف هذا التخصص من الألف لـ الياء، وتحصل من خلاله على شهادات معتمدة وموثقة، ومعترف بها في سوق العمل.

 

يمكنك التعرف أكثر على دبلومة التركيبات التجميلية.

 

يمكنك أيضا حجز الدبلومة ومعرفة تفاصيل عرض خصم 50% لفترة محدودة، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01093925513.

 

ربما يعجبك أيضا

توفر أكاديمية تشالينج كورس كوزمتكس pdf من خلال دبلومة التركيبات التجميلية الشاملة، التي تُساهم في تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص لسوق...
كيف أبدأ مشروع مستحضرات تجميل؟ يراود هذا السؤال الكثير من المهتمين بمجال الكوزمتك، الراغبين في إنشاء مشروع خاص، وتحقيق أكبر...
تضمن دورة صناعة مستحضرات التجميل 2024، التي تقدمها أكاديمية challenge، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاج إليها كل...