ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة Skine care and Hair careحماية الشعر في المصيف | دبلومة Skin and Hair care
كورسات تغذية رياضية

حماية الشعر في المصيف | دبلومة Skin and Hair care

حماية الشعر في المصيف أكثر ما يشغل بال الإنسان بشكل عام، والمرأة خاصة، قبل الذهاب إلى المصيف، والنزول إلى المياه المالحة أو حمام السباحة.

 

مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، تهلع الأسر والعائلات إلى المصايف؛ للتمتع بدرجة حرارة مناسبة، والنزول إلى البحر أو حمامات السباحة.

 

المصيف الذي يكون فرصة كبيرة لتجمع العائلة أو الأصدقاء، أيضا قد يكون فرصة لـ إلحاق الضرر بالشعر والبشرة؛ بسبب تأثير المياه والتعرض لـ أشعة الشمس.

 

حماية الشعر في المصيف

 

عندما تستعد للذهاب إلى المصيف، فأنت لا تحمل فقط الملابس والطعام والشراب، لكن يجب أيضا أن تضع في اعتبارك المستحضرات التجميلية التي تحافظ على بشرتك وشعرك.

 

كريمات البشرة والشعر، الشامبوهات وواقيات الشمس أو صن بلوك، تعتبر من أساسيات المصيف، التي لا يمكن الاستغناء عنها.

 

هذه المستحضرات تجعل اجازتك أفضل، سواء أثناء فترة المصيف، أو بعد عودتك منه؛ لأنك باستخدامها ستكون قد تلاشيت التأثيرات الجانبية لـ المياه المالحة وأشعة الشمس الحارقة.

حماية الشعر في المصيف
حماية الشعر في المصيف

كيف تحمي شعرك في المصيف؟

 

هناك طرق عديدة، قد تساعدك على قضاء إجازتك بكل أريحية وسعادة، دون القلق من تأثير المياه على شعرك، على النحو التالي:

 

المستحضرات الواقية.. حماية الشعر في المصيف

 

توجد بعض المستحضرات التجميلية، التي تساعدك على تقليل توغل المياه المالحة للشعر، مثل المنتجات الغنية بزيت جوز الهند، أو تلك التي تحتوي على مواد ضد الأشعة فوق البنفسجية وأشعة الشمس.

 

هناك كذلك المستحضرات التي تستخدم بعد الخروج من البحر، مثل الشامبوهات الطبيعية التي تساهم في تنظيف شعرك من الآثار السلبية لـ الأملاح.

 

ماسكات الترطيب بعد الانتهاء من استمتاعك بالمياه، مهمة للغاية، حيث تقاوم الجفاف الكبير الذي يتعرض له الشعر أثناء فترة السباحة.

 

تمشيط الشعر 

 

بعد انتهائك من عملية تنظيف الشعر، لا تقوم بتمشيط الشعر بالفرشاة العادية، لكن احرص على استخدام المشط ذات الأسنان الواسعة، حتى لا يصاب شعرك بالتكسر.

دبلومة مستحضرات التجميل
دبلومة مستحضرات التجميل

قبعة السباحة

 

قد يعتقد البعض أن استخدام قبعة السباحة، قادرًا على حماية الشعر من التأثيرات السلبية. إلا أنه في حقيقة الأمر، لا تحمي هذه القبعات بنسبة 100%.

 

لا نمانع من استخدام هذه القبعات، ولكن يجب أن تكون مع الطرق الأخرى، أيضا لا يُفضل أن تكون القبعات ضيقة للغاية على الرأس، حتى لا تتسب في تكسير الشعر وجفافه.

 

تبليل الشعر.. حماية الشعر في المصيف

 

قبل نزولك إلى البحر، احرص على تبليل شعرك بمياه غير مالحة، حيث يمتص الشعر هذه المياه الخالية من الأملاح. وبالتالي لن يتأثر كثيرًا بمياه البحر.

 

المياه المالحة تساهم في جفاف الشعر وتعمل على تقصفه، ولكن مع تعريض الشعر إلى المياه العذبة قبل المالحة. فإن ذلك من شأنه ترك مساحة صغيرة للتأثر بالمياه المالحة.

 

قصة أو تسريحة الشعر

 

قد يكون لـ تسريحة شعرك دورًا كبيرًا في وقايتها من المياه المالحة، حيث التسريحة المسطحة مثل الكعك والضفائر، تحمي شعرك من التعرض الكلي للآثار السلبية.

دبلومة العناية بالبشرة والشعر
دبلومة العناية بالبشرة والشعر

دبلومة العناية بالبشرة والشعر

 

تعلمي كل ما يتعلق بحماية البشرة والشعر، بشكل نظري وعملي. من خلال دبلومة Skin and Hair care، التي تؤهلك كذلك للعمل في مجال التجميل.

 

دبلومة مستحضرات التجميل

 

من خلال دبلومة مستحضرات التجميل أو التركيبات التجميلية. ستتمكني من صناعة جميع منتجات العناية بالبشرة والشعر والجسم، أيضا جميع منتجات المكياج والميك اب.

 

اعرفي أكثر عن الدبلومتين، وأيضا عن عرض خصم 50%، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01093925513.

 

تستطيعين كذلك التسجيل معنا بالأسفل، وسنتصل بك في أقرب وقت.

    ربما يعجبك أيضا

    كيف أحصل على شهادة خبيرة شعر؟ يراود هذا السؤال الكثير من المهتمات بمجال التجميل والعناية بالبشرة والشعر، الراغبين بالعمل في...
    كيف أبدأ مشروع مستحضرات تجميل؟ يراود هذا السؤال الكثير من المهتمين بمجال الكوزمتك، الراغبين في إنشاء مشروع خاص، وتحقيق أكبر...
    تعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من دبلومة التركيبات التجميلية الشاملة، بخصم يصل إلى أكثر من 50%، مع سياسة...