ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة Skine care and Hair careجفاف البشرة في رمضان | كورس Skin Care
جفاف البشرة في رمضان

جفاف البشرة في رمضان | كورس Skin Care

يواجه الصائمون مشكلة جفاف البشرة في رمضان؛ لأسباب كثيرة مثل قلة تناول المياه، وبالرغم من ذلك يمكن أن يكون الصوم ذو فائدة كبيرة للجلد.

دائمًا ما يكون أخصائيو البشرة معرضين لأسئلة كثيرة حول جفاف الجلد بشكل عام، الأمر الذي يجعلهم مطالبين بمعرفة كل كبيرة وصغيرة عن هذه المشكلة.

لذلك؛ في دبلومة العناية بالبشرة والشعر، التي تُقدمها أكاديمية “Challenge” يتم تدريس محور كامل عن الجفاف، بشكل نظري وعملي، لجميع الطلاب أو العملاء.

جفاف البشرة في رمضان

يصوم المسلمون حول العالم لعدد ساعات كبير، قد يصل إلى 15 ساعة في بعض الأماكن، لذلك فإن الجسم يفقد الكثير من المياه والترطيب، ما يجعله يصاب بالجفاف.

ارتفاع درجة الحرارة في بعض الأماكن، قد يزيد من الإصابة بالجفاف والبشرة الباهتة، ولكن يمكن تفادي كل ذلك باتباع روتين مناسب.

يفضل دائمًا اللجوء إلى أخصائي محترف، يستطيع أن يخطط الروتين، كما أنه سيكون قادرًا على المساعدة في التوصية ببعض النصائح، التي تجعل البشرة نضرة وحيوية.

الأسباب

هناك عوامل عدًة يمكن أن تكون سببًا في الإصابة بـ الجفاف خلال شهر الصوم، على النحو التالي:

  • عدم تناول المياه لفترة طويلة.
  • قلة تناول المياه خلال فترة ما بين الإفطار والسحور.
  • فقد كميات كبيرة من المياه عن طريق التعرق وارتفاع درجة الحرارة.
  • تأثر إفراز المواد الطبيعية لترطيب الجلد.
  • الإكثار من تناول الأطعمة المالحة، مثل المخللات.
  • زيادة تناول الحلويات والسكريات.
  • تناول كميات كبيرة من المشروبات المدرة للبول.

جفاف البشرة في رمضان

نصائح لـ الحماية من جفاف البشرة في رمضان

يصاحب عادًة جفاف الجلد، مجموعة من الأعراض، مثل بهتان البشرة والحكة الشديدة، أيضًا التشققات والقشور والتهابات الجلدية، إلا أنه يمكن الوقاية من كل ذلك، على النحو التالي:

مستحضرات التجميل

الاعتماد على الكريمات والمستحضرات المناسبة للبشرة، قد يساهم بشكل كبير في الحفاظ عليها من الجفاف، مثل الغسول الغني بالجلسرين، والكريمات المرطبة.

يساهم التقشير في التخلص من خلايا الجلد الميتة، وبالتالي يمكن استخدامه لمرة واحدة على الأقل في الأسبوع، كما أن المرطبات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك مهمة للغاية في مواجهة الجفاف.

نظام غذائي

التغذية الجيدة والصحيحة، سببًا رئيسيًا في الحفاظ على البشرة والجلد من الجفاف، فيجب أن يتناول الصائم على الإفطار، العناصر الأساسية مثل البروتينات والفيتامينات.

احرص على تناول السلطات الغنية بـ الخضروات الطازجة، كذلك الحساء الساخن والمكسرات الغنية بالدهون المفيدة، فضلًا عن تناول كميات كافية من المياه.

لا يجب الإكثار من تناول الأطعمة المالحة، والسكريات والحلويات، كما أنه يجب الابتعاد عن المشروبات المدرة للبول، كل ذلك من شأنه أن يحافظ على البشرة نضرًة وحيويًة.

جفاف البشرة في رمضان

فقد المياه وأشعة الشمس

يمكن المحافظة على كميات الترطيب الموجودة بالجسم، من خلال الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة أثناء النهار، كذلك يمكن الحفاظ على البشرة من خلال استخدام الكريمات الواقية.

البعض يرغب في ممارسة الرياضة أثناء الصوم، ولكن قد يمثل ذلك خطرًا على الصائم، كذلك يجعل الجسم يصاب بالجفاف، ولكن يمكن ممارستها قبل الإفطار مباشرًة.

العادات المنزلية

عادًة ما تكون السيدات عُرضة لـ الإصابة بالجفاف، بسبب عمليات الطهي والوقوف كثيرًا أمام الحرارة المرتفعة، لذلك يجب التقليل من ذلك قدر الإمكان، مع استخدام المرطبات.

تجنب استخدام المياه الساخنة في الاستحمام، خلال شهر رمضان، حيث تساعد على فقد الجسم للكثير من مواد الترطيب الطبيعية، كما أنه يجب الحصول على ساعات كافية من النوم.

دبلومة Skin care

دبلومة العناية بالبشرة والشعر

يمكنك معرفة كل ما يتعلق بمجال Skin Care، من خلال هذا الدبلوم المعتمد، الذي يؤهل الأخصائيون إلى سوق العمل، من خلال نخبة من أفضل الأساتذة أطباء الجلدية.

اعرف أكثر عن الدبلوم، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800، كما يمكنك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر الشاملة، بفرع الأكاديمية بمحافظة الإسكندرية، في شارع لوران...
    مع التطور الكبير في مجال التعليم عن بعد، بات الحصول على دبلوم أخصائية بشرة في الرياض أسهل وأسرع، مع الأكاديميات...
    تنطلق فعاليات دورة جديدة من دبلومة العناية بالبشرة والشعر، يوم السبت المقبل الموافق 18 مايو، في تمام الساعة 11 صباحا،...