ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةجمالدبلومة التركيبات التجميليةمكونات مساحيق التجميل | كورس كوزمتك
دورات في مستحضرات التجميل

مكونات مساحيق التجميل | كورس كوزمتك

ما هي مكونات مساحيق التجميل؟ السؤال الذي دائمًا ما يشغل تفكير المهتمين بتخصص تصنيع الكوزمتك، خاصًة المبتدئين في مجال صناعة مستحضرات التجميل.

يتم تصنيع منتجات التجميل، من مكونات أساسية، تتواجد في جميع المستحضرات، وأخرى فرعية، ترتبط فقط ببعض المنتجات دون غيرها.

يمكن إحصاء المواد الأساسية، إلا أن المكونات الفرعية، لا يمكن حصرها، حيث تختلف وفقًا لكل منتج على حدة، وهناك الكثير من المستحضرات التجميلية.

 مكونات مساحيق التجميل

تحتوي مساحيق التجميل، على مكونات أساسية، وهي المياه النقية والألوان والروائح، كذلك المطريات والمثخنات والمواد الحافظة، على النحو التالي:

الماء النقي

يتم استخدام المياه النقية، حيث يجب أن تكون خالية من الجراثيم والبكتيريا، التي يتم استعمالها في صناعة المستحضرات التجميلية المختلفة.

يساهم الماء النقي في إذابة المواد الأخرى التي يتم خلطها، في تصنيع المنتجات؛ بهدف صناعة مستحضرات يمكن استخدامها، أيضا تساعد في تشكيل المستحلبات.

المواد الحافظة

تعمل المادة الحافظة، مثل البارابين وكحول البنزيل وحامض الساليسيليك والفورمالديهايد، على حماية المنتج من أن يفسد، بسبب البكتيريا والفطريات.

تساهم المواد الحافظة في إطالة صلاحية المنتج، خاصًة أن مستحضرات التجميل، قد تظل لفترات طويلة في السوق، ولا يتم بيعها بشكل سريع.

المطريات

تساعد المطريات في حماية الجلد بالجفاف، بعد استخدام المنتج التجميلي؛ لأنها تعمل على ترطيب البشرة، ومنها شمع العسل وزيت الزيتون.

أيضا زيت جوز الهند واللانولين وهلام البترول، بالإضافة إلى الزيت المعدني والجليسرين وأكسيد الزنك، يتم استعماله في تصنيع الكوزمتك.

المستحلبات

تمنع تفكك المكونات المتنافرة، مثل المياه والزيوت، حيث تساعد في جعلها أكثر تماسكًا.

المكثفات

يتم تقسيمها إلى مكثفات دهنية وطبيعية، ومكثفات معدنية واصطناعية، وتعمل على جعل المنتج أكثر كثافة.

الألوان والروائح

تمنح هذه المواد اللون والرائحة المميزة لكل منتج، حيث يتم تميزه عن بقية المستحضرات.

دبلومة التركيبات التجميلية

توفر أكاديمية “challenge” دبلومة التركيبات التجميلية الشاملة، التي يتم من خلالها إعداد وتجهيز المبتدئين لسوق العمل، بشكل علمي احترافي متكامل.

تساهم دورة صناعة مستحضرات التجميل، في تعليم الطلاب كيفية تصنيع مواد التجميل، مثل الكريمات واللوشن والصابون، أيضا الشامبوهات والواقيات من الشمس.

يشتمل كورس كوزمتك، على محاور تتناول تصنيع منتجات العناية بالبشرة والشعر والجسم، بالإضافة إلى بعض منتجات الميكب كأحمر الشفاه.

مميزات الدراسة في الأكاديمية

تقدم الأكاديمية مجموعة من المميزات والتسهيلات، التي تساعد عملائنا في الالتحاق بالدبلوم، على النحو التالي:

عروض وخصومات تصل إلى أكثر من 50% على سعر الدبلومة.
سياسية تقسيط مريحة، تتراوح من 6 شهور إلى 12 شهر.
إمكانية التقسيط من خلال البنوك وخدمة فاليو وفروع الأكاديمية.
نخبة من أفضل الأساتذة المتخصصين في علم التركيبات.
شهادات معتمدة من جهات تعليمية خارجية.
فيديوهات لجميع المحاضرات بجودة عالية وصالحة مدى الحياة.

 مكونات مساحيق التجميل

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، عن كورس صناعة مستحضرات التجميل، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    شارك:

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، دورات لتعليم صناعة مستحضرات التجميل، عبر دبلومة التركيبات التجميلية الشاملة؛ بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق...
    تنطلق دورة جديدة من دبلومة التركيبات التجميلية الشاملة، التي توفرها أكاديمية تشالينج؛ للراغبين في احتراف تخصص الكوزمتك، يوم غدٍ الجمعة...
    كيف أبدأ مشروع منتجات عناية بالبشرة؟ وما هي أفضل أماكن دبلومة مستحضرات التجميل؟ وماذا أتعلم في كورسات الكوزمتك؟ سنجيب على...