ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةغير مصنفدبلومة مستحضرات التجميلمصانع تصنيع مستحضرات التجميل cosmetics courses
مصانع تصنيع مستحضرات التجميل

مصانع تصنيع مستحضرات التجميل cosmetics courses

إن البحث عن مصانع تصنيع مستحضرات التجميل، يشمل على العديد من المحاور والجوانب، فهناك من يرغب في معرفتها؛ للحصول على فرصة عمل.

وآخر، يبحث عنها بغرض الاستثمار وإنشاء مشروع خاص، وهناك من يرغب في معرفة مصانع مستحضرات تجميل تصنيع للغير؛ بهدف البيع والتجارة.

أيضا، جانب كبير يريد دراسة هذا المجال وتعلمه واحترافه، من خلال الدورات والكورسات، التي يتم تقديمها فيه، من خلال الأكاديميات التدريبية.

أشهر أماكن مصانع تصنيع مستحضرات التجميل والعلامات التجارية

يوجد بالوطن العربي العديد من العلامات التجارية المشهورة، التي تقوم بعملية تصنيع المستحضرات. مثل مصر التي يكثر بها هذه الشركات بالمناطق الصناعية.

فهناك مصانع مستحضرات التجميل في 6 أكتوبر، أيضا في العاشر من رمضان، وجميعها تشمل على العديد من الشركات والعلامات التجارية الرائدة في المجال.

ومن هذه المصانع “النيل، المصرية للصناعات الكيميائية المتخصصة، ويزر، سكوب، فيتو كير، كوزميتيكال”.

مصانع تصنيع مستحضرات التجميل

توكيلات مستحضرات التجميل فى مصر

الأمر لا يتوقف فقط على المصانع المحلية المصرية، ولكن أيضا بعض الماركات العالمية، قد منحت توكيلًا إلى بعض المستثمرين المصريين؛ للعمل باسمهم في السوق المحلي.

وتغزو منتجات هذه الشركات، الأسواق المصرية والعربية وبلدان الشرق الأوسط، كما أنها تمتاز بجودتها العالية، إلا أن أسعارها باهظة بعض الشيء.

ومن أشهر هذه التوكيلات، شركة أورفليم السويدية وأوريال الفرنسية، بالإضافة إلى شركة ماك الكندية وريفلون الأمريكية، أيضا آفون أمريكية الجنسية.

مصانع مستحضرات تجميل تصنيع للغير

يوجد العديد من المصانع التي تقوم بتصنيع المنتجات لغيرها من الشركات، حيث يتم وضع العلامة التجارية على المستحضرات. باسم الشركة وليس المصنع.

هذه المصانع تُقدم خدماتها بشكل كامل، بداية من شراء المواد الخام وتصنيعها وصولًا إلى التغليف. وتتولى العلامة التجارية الترويج لها بإسمها.

تُنتج المصانع جميع المستحضرات، سواء الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر أو منتجات المكياج والميك اب، بالإضافة إلى مستحضرات النظافة الشخصية.

كورسات cosmetics
كورسات cosmetics

مشروع تصنيع مستحضرات التجميل

إن الاستثمار في إحدى مشروعات هذا المجال، يحتاج إلى دراسة جدوى قبل الشروع فيه؛ لأنها تضمن لك تحقيق الأرباح، أيضا قياس مدى نجاحك.

وتشمل دراسة الجدوى على العديد من النقاط والبنود، التي يتكون منها هذا المشروع، ومنها:

التصريحات القانونية

في البداية يجب أن تستعين بخبير قانوني، ينهي لك جميع الإجراءات القانونية، التي قد تتسبب في إيقاف مشروعك أو تعرض للمساءلة القانونية، إذا لم تقم بها.

هذه الإجراءات تختلف من دولة لأخرى، إلا أن أهمها عادًة ما يتعلق بأمور الأمن والسلامة، بالإضافة إلى الضرائب والمعاملات المالية.

المكان والمقر

مصانع المكياج في مصر أو الخاصة بالمستحضرات بشكل عام، يجب أن تكون في أماكن بعيدة عن السكان؛ حتى لا تتسبب في أضرار بيئية.

ولكن في الوقت ذاته، يُفضل ألا تكون بعيدة للغاية، حتى تكون عمليات النقل للمنتجات والمواد الخام، سهلة ويسيرة.

المعدات الأدوات

عند الحديث عن مصنع للتركيبات التجميلية، فإنه يتوقع أن تكون الأدوات المطلوبة، ضخمة للغاية، فهناك معدات التصنيع والتعبئة والتغليف.

جميع هذه الأدوات يتم استيرادها من الخارج بمبالغ ضخمة؛ لذا يجب أن تكون على دراية بالشركات الموردة، وكيفية الانتهاء من جميع إجراءات الجمارك.

مصانع تصنيع مستحضرات التجميل
مصانع تصنيع مستحضرات التجميل

التصنيع والقوى العاملة

ستحتاج إلى توظيف عمالة كثيرة، سواء في الإدارات أو الأقسام المختلفة، فهناك عمالة خاصة بالمواد الخام وتخزينها. وأخرى بالتصنيع وتشغيل المعدات.

بالإضافة إلى عمال في أقسام التعبئة والتغليف، أيضا المخازن والنقل، بصرف النظر عن المحاسبين والإداريين والمسوقين.

التسويق

يعتبر هذا المحور مهمًا للغاية؛ لأنك بكل تأكيد ستأخذ وقت زمني كبير، حتى تستطيع بناء اسم لك في السوق. وبالتالي ستحتاج إلى من يسوق لك منتجاتك.

التسويق الجيد للمنتجات، يعني البيع وتحقيق الأرباح، الأمر الذي سيجعل مشروعك يكبر أكثر، بالإضافة إلى استمراريته بالسوق.

مصانع تصنيع مستحضرات التجميل

اعرف أكثر عن هذا المجال، من خلال دبلومة صناعة مستحضرات التجميل، التي تؤهلك لسوق العمل، سواء كنت مستثمر أو فني.

هذه الدورة، تجعلك تحترف تخصص Cosmetics؛ لأنك تدرسه بشكل علمي وعملي، من الألف إلى الياء.

تواصل معنا عبر الرقم 01006279507، واحجز الآن الدبلومة لتستفيد من خصم 50%، كما يمكنك التسجيل معنا بالأسفل. وسنعاود الاتصال بك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من كورس التركيبات التجميلية، يوم غدٍ السبت الموافق 17 فبراير، في تمام الساعة...
    يتناول كورس صناعة مستحضرات التجميل pdf، بعض محاور تخصص الكوزمتك بشكل نظري؛ لذا لا يُمكن من خلاله التأهيل والتجهيز لسوق...
    تعلن أكاديمية تشالينج، عن طرح ورشة عمل تركيبات الصابون الشاملة، التي يتم من خلالها تدريب الطلاب على كيفية تصنيع كافة...