ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابمجال الطب البديل ودراسته واحترافه بشهادات معتمدة وموثقة
مجال الطب البديل

مجال الطب البديل ودراسته واحترافه بشهادات معتمدة وموثقة

بات مجال الطب البديل، من أكثر المجالات طلبًا في سوق العمل، في ظل النتائج الجيدة التي يحققها في علاج المرضى ووقاية الأصحاء من الإصابة بها.

وتُعد وظيفة أخصائي الطب البديل، من أفضل الوظائف، التي تحقق مكاسب مادية، ويحصل الأخصائيون المحترفون على رواتب مرتفعة، إذا ما قورنت بالوظائف الأخرى.

كذلك، فإن المكاسب التي تحققها المشروعات الاستثمارية في هذا المجال، مثل مراكز علاج الطب البديل، كبيرة ومضمونة وتقل نسبة خسارتها.

مجال الطب البديل

إن اللجوء إلى الأعشاب والحجامة والتدليك وغيرها من أنواع الطب البديل، بغرض العلاج والوقاية، بات هدفًا للكثير من الأشخاص.

هذا الأمر، جعل الطلب يزداد على المراكز، والتي بدورها باتت تحتاج إلى أشخاص محترفين دارسين لهذا العلم، كذلك لديهم خبرات عملية.

لذلك، بدأت الأكاديميات والمراكز التعليمية، في طرح دبلومات وكورسات، تتناول مجال الطب البديل بجميع أنواعه، بغرض تأهيل وتجهيز المبتدئين والمهتمين لسوق العمل.

مجال الطب البديل

مراكز تعليم الطب البديل

في سوق التعليم المستمر، يوجد الكثير من الأماكن والمراكز، التي تُقدم دورات في تعليم تخصص الطب البديل، ولكنها تختلف في الجودة التي تُقدمها.

ونقصد هنا بالجودة، كل ما يتعلق بالدورة، بداية من الخدمات المقدمة لتسهيل العملية التعليمية، وصولًا إلى الشهادات التي يحصل عليها الخريجون في نهاية الدبلوم.

لذلك، عندما ترغب في احتراف المجال وتعلمه، وتبحث عن مكان ما؛ للحصول من خلاله على الدبلوم، فيجب أن تضع أمام عينيك مجموعة من المعايير، على النحو التالي:

المادة العلمية والتدريبات العملية

إن الهدف الرئيسي من الحصول على كورس أو دورة تدريبية ما، هو تعلم أساسيات التخصص والتدرب على الوظائف والأدوار المطلوبة في سوق العمل.

وذلك لن يحدث إلا من خلال محتوى علمي شامل لجميع العناصر التي تتعلق بالطب البديل، كذلك التدريبات العملية. التي تُعد بمثابة محاكاة حقيقية لما يحدث بسوق العمل.

الشهادات الممنوحة

في نهاية الكورس أو الدبلوم، الذي تحصل عليه، يتم منحك شهادات تثبت اجتيازك لهذه الدورة، ولكن الفكرة الأساسية هنا، ليس الشهادة في حد ذاتها.

فالجميع قادر على طبع مجموعة من الورق ومنحها للخريجين، على أنها شهادات. ولكن عند التقدم إلى الوظائف بسوق العمل، لن يتم الاعتراف بها.

فالشهادات التي تحصل عليها خاصة في مجال مثل الطب البديل، يجب أن تكون معتمدة من جهات تعليمية وموثقة من جهات رسمية. حتى يتم الاعتراف بها في سوق العمل.

علاج النقرس بالأعشاب

الخدمات المقدمة

من المفترض أن تقوم الأكاديميات والمراكز التعليمية، بتقديم مجموعة من الخدمات؛ لتسهيل عملية الحصول على الدورة، مثل:

  • قاعات مجهزة ومعدة بشكل متكامل؛ لتوفير تجربة تعليمية فريدة.
  • توفير أنظمة تعليم عن بعد، من خلال البث المباشر والمسجل لجميع المحاضرات.
  • خدمات ما بعد الانتهاء من الدبلوم، والمتمثلة في تواصل المحاضرين مع الخريجين؛ لمساعدتهم في الجوانب العملية.
  • تواجد أكثر من فرع للأكاديمية بأماكن مختلفة؛ لتوفير الوقت والجهد على الطلاب.
  • توافر خدمة عملاء جيدة؛ لمساعدة العملاء والرد على جميع أسئلتهم واستفساراتهم.
  • تصوير جميع المحاضرات ووجود نسخ من الكتب بصيغة pdf.

دبلومة الطب البديل والأعشاب

تُقدم أكاديمية “Challenge” دبلومة شاملة ومعتمدة في الطب البديل، مع التركيز أكثر على طب الأعشاب. بوصفه من أكثر الأنواع انتشارًا خاصة في البلاد العربية.

ومن خلال الدبلوم، يدرس الطلاب كل ما يتعلق بالنباتات العشبية، وكيفية استخدامها في علاج الأمراض والوقاية منها. كذلك فوائدها ودخولها في صناعة العديد من المكملات والأدوية.

وقام نخبة من أفضل الأساتذة المتخصصين، بوضع مجموعة من المحاور والعناصر، التي تغطي مجال الطب البديل بشكل عام.

ويقوم طلابنا بدراسة هذه المحاور بشكل علمي وعملي، من خلال الشروحات التي يقدمها المحاضرين. حتى يتم تأهيلهم بشكل كامل إلى سوق العمل.

 

Medicinal herbs

اعرف أكثر عن مجال الطب البديل

يمكنك معرفة تفاصيل الدبلوم، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507، كما تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل. وسنقونم نحن بالاتصال بك.

    ربما يعجبك أيضا

    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل، الموافق 1- 3، بالفرع الرئيسي...
    كيف أتعلم الطب البديل؟ وما هي أفضل مجالاته؟ وما هو أفضل أماكن دبلومة الطب التكميلي؟ كل هذه الأسئلة وغيرها، سنحاول...
    توفر أكاديمية challenge، دبلومة شاملة بهدف تعلم الطب البديل عن بعد، كذلك بشكل واقعي وحضوري وجهًا لوجه أمام المحاضرين، بالقاعات...