ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة التجميل المتكاملةمجالات تخصص التجميل: الدراسة والاحتراف
مجالات تخصص التجميل

مجالات تخصص التجميل: الدراسة والاحتراف

تتعدد مجالات تخصص التجميل، فهناك ما يتعلق بالجلسات والعمليات التجميلية الجراحية وغير الجراحية، كذلك مجال صناعة المستحضرات والمكياج.

هناك أيضا تخصص العناية بالبشرة والشعر، الذي يتم استعماله في المراكز التجميلية أو البيوتي سنتر، بالإضافة إلى تخصصات الميكب والتزيين.

جميع هذه المجالات، يتم فيها استثمار المليارات من الجنيهات، كما أنها تحقق مكاسب مادية كبيرة، في ظل رغبة الإنسان خاصة المرأة، في الظهور الجذاب دائمًا.

مجالات تخصص التجميل

إن التجميل مصطلح واسع قد يتضمن الكثير من المجالات والتخصصات؛ لذلك قامت أكاديمية “challenge” بطرح أكثر من دبلومة وكورس ودورة لدراسته واحترافه.

وجاء ذلك بعد دراسات سوق العمل، التي أوضحت أن الطلب يتزايد بشكل كبير على هذه المجالات، الأمر الذي جعل الكثير من الشباب يرغب في تعلمه.

ويحتاج الخريجون أو الشباب إلى مثل هذه الدورات، التي تؤهلهم وتجهزهم إلى سوق العمل، من خلال تدريبات تطبيقية عملية على المهام والأدوار التي يجب القيام بها.

دبلومة التجميل والليزر

في هذه الدورة، التي يتم تخصيصها لـ الأطباء والصيادلة فقط، يقوم الأساتذة أطباء الجلدية والجراحة، بتعليم الطلاب كل ما يتعلق بمجال التجميل غير الجراحي.

يشتمل هذا الدبلوم على مجموعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي يتم من خلالها احتراف إجراءات مثل البوتكس والفيلر والبلازما الغنية بالصفائح الدموية.

يوجد كذلك حقن الميزوثيرابي التجميلي والتقشير الكيميائي والخيوط التجميلية، أيضا الليزر بجميع أنواعه واستخداماته المختلفة والديرما بن والديرما رولر.

مجالات تخصص التجميل

دورة صناعة مستحضرات التجميل

تهدف دبلومة التركيبات التجميلية، إلى تدريب وتعليم المهتمين بمجال Cosmetics، على صناعة كافة المنتجات والمستحضرات، الموجودة بالسوق.

يتعلم الطلاب كيفية صناعة الكريمات بجميع أنواعها والصابون واللوشن، بالإضافة إلى الشامبوهات والبلسم والبروتين، أيضا الواقيات من الشمس.

يحصل الخريجون على شهادات معتمدة من جهات تعليمية، وموثقة من جهات خارجية، بعدما ينجحون في اجتياز الاختبارات التي يضعها الأساتذة الصيادلة.

كورس صناعة الميكب

بالرغم من أن دبلومة التركيبات التجميلية، تشتمل على بعض محاور صناعة المكياج مثل أحمر الشفاه والمورد، إلا أن كورس صناعة الميكب يُعد أكثر تخصصًا.

يدرس العملاء صناعة منتجات المكيب، مثل الفاونديشن والبرايمر وأحمر الشفاه Lipstick، أيضا المورد tint بأنواعه والهايلايتر.

يشتمل الدبلوم كذلك على تصنيع الكحل بأنواعه والمناكير Nail polish والماسكرا mascara، كما يحتوي على تصنيع ظل الجفون.

مجالات تخصص التجميل

دبلومة العناية بالبشرة والشعر

الأشخاص الذين لا يمكنهم الالتحاق بدبلومة التجميل غير الجراحي، يمكنهم الانضمام إلى هذه الدورة، حيث يدرسون كيفية العناية بالبشرة والشعر والحفاظ عليهما.

في هذا الكورس، يدرس الطلاب بشكل نظري وعملي، كل ما يتعلق بمجال سكين كير، مثل حبوب الشباب وتساقط الشعر وإزالة الوحمات.

يشتمل الدبلوم على دراسة جميع أنواع البشرة، الدهنية والمختلطة والعادية والحساسة والجافة، وكيفية العناية بكل واحدة على حدة.

مجالات تخصص التجميل

يمكنك الحصول على الكورس الذي يناسبك من هذه الدورات، بخصومات تصل إلى أكثر من 50% على كل دورة، كذلك بشهادات معتمدة وموثقة.

تعتمد الأكاديمية على أنظمة الحضور الفعلي للمحاضرات بالمقرات المختلفة، كما أنها توفر نظام تعليم عن بعد عالي الجودة، من خلال بث مباشر ومسجل.

تتعاقد الأكاديمية مع نخبة من أفضل الأساتذة والمحاضرين في جميع المجالات، كما أنها تعتمد أن يكون لدى المحاضر خبرة عملية كبيرة.

جفاف البشرة في رمضان

اعرف أكثر

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن جميع الدبلومات، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، إذا كنت تواجه مشكلة ما في الاتصال بنا، ونحن سنقوم بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    إن دراسة تخصص ليزر، من أهم الدراسات الذي يجب على أخصائي التجميل المحترف، الحصول عليها وتعلمها واحترافها؛ لأنها من أساسيات...
    تقدم Challenge Academy دبلوم تجميل غير جراحي عن بعد، لخريجي القطاع الطبي؛ بهدف تأهيلهم وتجهيزهم لسوق العمل، عبر دراسة نظرية...
    تُساهم دورات تجميل غير جراحي في مصر، في إعداد وتجهيز خريجي القطاع الطبي، إلى سوق عمل Non-surgical aesthetic medicine. توفر...