ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةجمالدبلومة التركيبات التجميليةما هي مكونات مستحضرات التجميل؟ | كورسات Cosmetics
ما هي مكونات مستحضرات التجميل؟

ما هي مكونات مستحضرات التجميل؟ | كورسات Cosmetics

ما هي مكونات مستحضرات التجميل؟ وكيف تحترف مجال Cosmetics؟ وكيفية إنشاء مشروع كوزمتك؟ كل هذا سنتعرف عليه في السطور القليلة القادمة.

بما أنك هنا، فأنت بكل تأكيد تفكر في الدخول لمجال صناعة مستحضرات التجميل، بوصفه أهم المجالات الموجودة حاليًا في سوق العمل، والمميزات الكثيرة التي يوفرها للعاملين به.

ويتميز هذا التخصص بكثرة الطلب عليه، ورواتبه المناسبة، أيضا تحقيق مكاسب مادية ضخمة لأصحاب المشروعات الخاصة، بالإضافة إلى المستقبل المضمون.

ما هي مكونات مستحضرات التجميل؟

كل مستحضر تجميلي، يشتمل على العديد من المواد الكيميائية الفرعية، التي تدخل في صناعته، إلا أنه يوجد مواد أساسية تدخل في صناعة جميع المنتجات. على النحو التالي:

  • المطريات: تساهم في ترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف الذي تتعرض لها، بسبب مكونات المستحضر، ومنها شمع العسل وزيت الزيتون وزيت جوز الهند واللانولين وهلام البترول.
  • الماء النقي: يدخل في صناعة جميع المواد، ويجب أن يكون خاليًا من الجراثيم والبكتيريا، ويعمل على إذابة المواد وتشكيل المستحلبات.
  • المكثفات: تساعد في تكثيف المنتجات، ومنها المكثفات الدهنية والطبيعية والمعدنية والصناعية.
  • المواد الحافظة: يجب أن تضاف لكل المنتجات، حتى تحميها من الفساد كما تجعلها صالحة لأطول فترة ممكنة، حيث تمنع نمو البكتيريا والفطريات.
  • الألوان: تساهم في تكوين هوية المنتج، التي تختلف عن المستحضرات الأخرى، وهي عبارة عن مواد معدنية، كأكسيد الحديد ورقائق الميكا والقطران.
  • المعطرات: تمنح المستحضر رائحة زكية، ويتم تكوينها من خلال مواد طبيعية أو اصطناعية.
  • المستحلبات: تساعد على تماسك المواد الداخلة في تصنيع المنتج، وتمنعها من الانفصال، مثل مادتي المياه والزيوت التي دائمًا ما تتنافر.

ما هي مكونات مستحضرات التجميل؟

كيف تحترف مجال Cosmetics؟

توفر العديد من الأكاديميات، دورات تدريبية في صناعة مستحضرات التجميل، حيث يتم من خلالها، تأهيل المهتيمن بالتخصص إلى سوق العمل.

تقدم أكاديمية “challenge” دبلومة التركيبات التجميلية، التي تضمن احتراف صناعة جميع مواد التجميل، مثل الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر والجسم.

تشتمل الدبلومة على بعض مستحضرات الميكب، إلا أنه يمكن الانضمام إلى دبلومة صناعة الميكب المتخصصة، للراغبين في تعلم تصنيع مواد المكياج.

ماذا تتعلم في الدبلوم؟

ستقوم بصناعة أشهر المستحضرات المطلوبة بسوق العمل، مثل الكريمات بجميع أنواعها، مثل الأساس والطبية والعيون، أيضا كريمات الليل والنهار.

تحتوي الدورة على تصنيع الشامبوهات والبلسم وكريمات الشعر، كذلك البروتين ومستحضرات مقويات الشعر Hair Tonic، بالإضافة إلى منتجات ترميم الشعر.

يتعلم الطلاب كيفية صناعة السيروم واللوشن والجل، أيضا الصابون الصلب والسائل، بالإضافة إلى أحمر الشفاه ومنتجات تشققات الشفاه.

ما هي مكونات مستحضرات التجميل؟

كيفية إنشاء مشروع كوزمتك؟

في هذا الدبلوم، ستتعرف على جميع مراحل إنشاء مشروع لصناعة مستحضرات التجميل، بداية من أماكن شراء المواد الخام وتخزينها بطريقة صحيحة. حتى مرحلة الترويج والبيع.

بين هاتين المرحلتين، يجب أن يختار صاحب المشروع، مكانًا مناسبًا واسمًا، كذلك ينهي كافة الإجراءات القانونية، مثل السجل التجاري والبطاقة الضريبية.

كذلك، هناك مراحل شراء المعدات وكيفية التصنيع والتعبئة والتخزين، بالإضافة إلى التسويق الجيد للمنتج من خلال الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

ما هي مكونات مستحضرات التجميل؟

على مدار شهرين متكاملين، وبواقع 8 محاضرات، وبمعدل محاضرة كل أسبوع، يتعلم طلابنا أسرار صناعة مستحضرات التجميل، بشكل عملي ونظري.

يمكن أن يحضر الطلاب إلى المقرات والقاعات الخاصة بنا، كما يمكنهم الدراسة والتعلم من خلال أنظمة تعليم عن بعد عالية الجودة.

نوفر البرنامج من خلال عروض وخصومات تصل إلى أكثر من 50%، كذلك سياسة تقسيط مريحة، على 12 شهر من خلال البنوك وخدمة فاليو.

Chemical cosmetic ingredients

التفاصيل والحجز

يمكنك معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن دبلومة التركيبات التجميلية، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تعلن أكاديمية تشالينج، عن بدء دورة جديدة من دبلومة التركيبات التجميلية الشاملة، بخصم يصل إلى أكثر من 50%، مع سياسة...
    يعد الحصول على كورس التركيبات التجميلية 2024، الخطوة الأولى، لكل من يرغب في احتراف مجال الـ كوزمتك؛ لأنها توفر الخبرة...
    توفر أكاديمية تشالينج، دبلومة التركيبات الصيدلانية 2024، التي تركز بشكل أساسي على مستحضرات التجميل، مثل الكريمات واللوشن والصابون والمرطبات والشامبوهات...