ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةماجستير التغذية العلاجيةما هي الكلية التي تخرج أخصائي تغذية؟
ما هي الكلية التي تخرج أخصائي تغذية؟

ما هي الكلية التي تخرج أخصائي تغذية؟

ما هي الكلية التي تخرج أخصائي تغذية؟ سؤال دائمًا ما يطرحه المهتمين بتخصص nutrition، الذين يرغبون في احتراف المجال وإيجاد فرص عمله من خلاله.

لا يوجد كلية معينة، تقوم بتخريج أخصائي التغذية بشكل كامل، ولكن يتم تدريس هذا التخصص من خلال بعض أقسام الكليات أو كمواد فقط في بعض المراحل الجامعية.

ولكن، توفر الأكاديميات والمراكز التعليمية، دورات تدريبية وبرامج تعليمية شاملة، يتم من خلالها تأهيل وتجهيز المبتدئين لسوق العمل.

ما هي الكلية التي تخرج أخصائي تغذية؟

يتم تدريس هذا التخصص في كليات الطب والصيدلة والزراعة والعلوم والاقتصاد المنزلي، ولكن ليس بصورة كاملة، يمكن من خلالها احترافه بشكل كلي.

لذا، يحتاج خريجوا هذه الكليات والتخصصات الأخرى، إلى دراسة شاملة وتطبيقات عملية، حتى يتمكنوا من احتراف therapeutic nutrition.

تضمن كورسات التغذية العلاجية، الحصول على المعرفة العلمية والخبرة العملية، التي يحتاج إليها كل أخصائي، في سوق العمل الطبي والصناعي والاجتماعي.

تخصص التغذية

في ظل الطلب المستمر على أخصائيين التغذية، بدأ الخريجون والشباب يفكرون في احتراف التخصص، والبحث عن أماكن توفر لهم دراسته وتعلمه.

ويُعد هذا المجال من التخصصات الرائجة في سوق العمل، بعد إثبات نجاحه في علاج الكثير من الأمراض، كذلك صناعة الأطعمة والأغذية المختلفة.

ازداد الطلب على العلاج بالتغذية، بعد انتشار فيروس كورونا، وحاجة الإنسان إلى تقوية مناعته؛ لمواجهة الأمراض كذلك الوقاية من الإصابة بها.

 

ما هي الكلية التي تخرج أخصائي تغذية؟الدراسة والتعلم

يوجد الكثير من الأماكن التي توفر الدرجات المختلفة، مثل الكورسات والدبلومات والماجستير، حيث يتم من خلالها تعلم واحتراف المجال والحصول على الشهادات المعتمدة.

يتدرب الطلاب في مثل هذه الدورات التدريبية، على التغذية العامة والعلاجية والرياضية، بالإضافة إلى السمنة والنحافة والمكملات الغذائية والعناصر الأساسية.

تشتمل البرامج التعليمية، على محاور تطبيقية يتم من خلالها التدريب على الأجهزة المستخدمة في سوق العمل، مثل أجهزة التخسيس.

أكاديمية التحدي

في Challenge Academy، يتوافر دراسة هذا المجال من خلال دبلومات معتمدة، وماجستير التغذية العلاجية الشامل، حيث يتم من خلالهما تجهيز عملائنا لسوق العمل.

يُشرف على الدبلومات والماجستير، نخبة من أفضل الأساتذة الأطباء والصيادلة المتخصصين في علم التغذية، كذلك يملكون خبرات أكاديمية ومهنية كبيرة.

تشتمل الدورات المختلفة، على محاور رئيسية وعناصر فرعية، تغطي كل ما يتعلق بالتخصص، ويتم دراستها بشكل نظري ومن ثم تطبيق عملي.

ما هي الكلية التي تخرج أخصائي تغذية؟

ماذا تتعلم في الدورات؟

نسعى دائمًا أن يكون خريج الأكاديمية، قادرًا على القيام بجميع المهام والمسؤوليات التي تُطلب منه بسوق العمل؛ لذا يدرس تغذية جميع الأمراض. مثل السكر والضغط والقولون.

يتدرب على تغذية الأطفال والحوامل والمرضعات، أيضا تغذية كبار السن والمراهقين، بالإضافة إلى تغذية الرياضيين وعلاج مشاكل السمنة والنحافة.

يدرس الطلاب جميع العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، كذلك يتعلم كل ما يتعلق بالمكملات الغذائية، أضرارها وفوائدها.

ما هي الكلية التي تخرج أخصائي تغذية؟

نوفر لك إمكانية دراسة دبلومة التغذية العلاجية، في 5 شهور كاملة، وبواقع 20 محاضرة، كما نوفر لك دراسة الماجستير في 12 شهر.

نقدم جميع الدبلومات والدورات التدريبية، من خلال نظام تعليم حضوري واقعي، كذلك نوفرها من خلال أنظمة تعليم أونلاين عالية الجودة.

يحصل عملائنا على خصومات تصل إلى أكثر من 50%، كذلك يمكنهم تقسيط الرسوم على أكثر من دفعة أو من خلال البنوك أو خدمة فاليو.

Nutritionistالتفاصيل والمعلومات

يمكنك معرفة المزيد عن الدبلومات والماجستير، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية challenge، ماجستير التغذية التخصصية؛ بهدف إعداد وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة مجموعة من المحاور...
    إن شروط ماجستير تغذية علاجية 2024، لا تقف عائقًا أمام الراغبين في دراسة هذا التخصص بشكل شامل، والحصول على درجات...
    هل يوجد ماجستير تغذية؟ يشغل هذا السؤال بال الكثير من المهتمين بتخصص nutrition، حيث يرغبون في الحصول على هذه الدرجة...