ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةدبلومة الطب البديل والأعشابما هي أنواع الطب البديل؟ alternative medicine
ما هي أنواع الطب البديل؟

ما هي أنواع الطب البديل؟ alternative medicine

ما هي أنواع الطب البديل؟ وكيف أتخصص في إحداها؟ هذا ما سنجيب عليه في السطور القليلة القادمة، للراغبين في احتراف هذه المجالات الحيوية في سوق العمل.

يشتمل الطب البديل أو كما يطلق عليه البعض الطب التكميلي أو التكاملي، على العديد من الأنواع، التي تساهم في علاج الأمراض والتخلص من الآلام.

عادًة ما يكون أخصائي الطب البديل، متخصص في نوع واحد أو إثنين على الأكثر، حيث لا يمكنه الإلمام بجميع الأنواع، كذلك مراكز العلاج بالطب التكميلي.

ما هي أنواع الطب البديل؟

يعود هذا النوع من الطب إلى بزوغ فجر التاريخ، حيث دائمًا ما يبحث الإنسان عن طرق مختلفة لعلاجه وتسكين آلامه، الأمر الذي اختلف من مكان لآخر ومن زمان لآخر.

لذلك، يوجد هناك طب الأعشاب وطب الحجامة، الذي استخدم على نطاق كبير، خاصًة في المناطق العربية، أيضا الوخز بالإبر وطب العلاج بالطاقة.

هناك أيضا طب تقويم العمود الفقري وطب العلاج عن طريق اللمس، بالإضافة إلى طب العلاج بالايورفيدا وطب العلاج باليوجا، والتدليك والتنويم المغناطيسي وغيرها.

الأعشاب

يستخدم الأخصائيون المحترفون، الأعشاب والنباتات الطبيعية، في علاج الأمراض، من خلال الاعتماد على الصفات والخصائص التي تتمتع بها.

يُعد من أكثر الأنواع شيوعًا، حيث يساهم في تخفيف الآلام والوقاية من الإصابة ببعض الأمراض، في شكل مشروبات وأطعمة وأدوية ومكملات.

يعتبر الزنجبيل والإشنسا والنعناع، بالإضافة إلى البابونج والكركم والزعتر، أيضا الميرمية والثوم والروزماري، من أشهر الأعشاب المستخدمة.

ما هي أنواع الطب البديل؟

الحجامة

يتم استخدام الحجامة، بغرض تنشيط الدورة الدموية للجسم والتخلص من الشوائب والسموم بالجسم، أيضا تخفيف الآلام واسترخاء العضلات والأنسجة، كما تساهم في تحسين الخلايا.

تساعد الحجامة في علاج حب الشباب والأكزيما والمشاكل الجلدية بشكل عام، كما تساهم في حل مشاكل ضغط وفقر الدم والصداع النصفي والقلق والاكتئاب.

تعمل على التخلص من مرض احتقان الشعب الهوائية والربو والحساسية، كما هي علاج فعال لأمراض العظام والالتهابات.

الوخز بالإبر

تقوم فكرة هذا النوع على تحفيز الطاقة بالجسم، حيث يتم اختراق الإبر في مناطق معينة بالجسم، لعلاج مشاكل مثل أمراض الجهاز التنفسي والهضمي.

يُستخدم الوخز بالإبر في علاج مشاكل الصداع النصفي وأمراض الدم والأوعية الدموية، بالإضافة إلى مشاكل الطمث لدى النساء.

يعتمد بعض الأخصائيون على هذا الإجراء، كبديل للمسكنات بغرض تخفيف الآلام، كما أن البعض يستخدمه في تخدير المرضى.

الطب الصيني التقليدي

يُصنف من أكثر الأنواع التي تحتوي على الكثير من طرق الطب البديل، مثل الوخز والتدليك، كما يعتمد في الأساس على فكرة الطاقة الحيوية المتدفقة في الجسم كله.

يتم استخدامه بغرض توازن الجوانب الروحية والعاطفية والعقلية والجسدية، وبالتالي علاج العديد من الأمراض، مثل الحساسية والقلق والتهاب المفاصل.

يساهم في علاج أمراض السكر والجلدية والاكتئاب، بالإضافة إلى السمنة وأعراض سن اليأس.

ما هي أنواع الطب البديل؟

الأيورفيدا

علاج هندي قديم، يقوم على فكرة التوازن بين جميع قوى الجسم، حيث يركز على فلسفة العناصر الخمس العظمى، وهي التراب والماء والنار والهواء والفراغ.

يعالج أمراض التهاب المفاصل الروماتويدي وأعراض سن اليأس كاضطرابات الدورة الشهرية، بالإضافة إلى الأرق والإجهاد.

يساهم في علاج مشاكل القلب والجهاز التنفسي وأمراض المفاصل، أيضا مشاكل البشرة والجلد

ما هي أنواع الطب البديل؟

يمكنك معرفة المزيد عن الطب البديل، من خلال الكورس الذي توفره أكاديمية “challenge”، الذي يركز بشكل خاص على طب الأعشاب.

يُشرف على كورس الطب البديل والأعشاب، نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين، حيث يقومون بوضع المحاور وشرحها والإشراف على الاختبارات.

يُقدم دبلوم طب بديل، بخصومات وعروض تصل إلى 50%، مع سياسة تقسيط مريحة على 12 شهر، من خلال البنوك وخدمة فاليو.

alternative medicine

التفاصيل والمعلومات

تستطيع معرفة كافة المعلومات والتفاصيل، كذلك الحجز والاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت لا تستطيع الاتصال بنا، يمكنك التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    تُعلن أكاديمية تشالينج، عن انطلاق دورة جديدة من دبلومة الطب البديل والأعشاب، يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يوليو، في تمام...
    تقوم فكرة علاج هشاشة العظام بالأعشاب، على استخدام بعض مُستخلصات النباتات العشبية، مثل القرنفل والزعتر والريحان والكركم وغيرها. في دبلومة...
    توفر أكاديمية تشالينج، إمكانية دراسة طب الأعشاب 2024، عبر دبلومة الطب البديل الشاملة، التي تضمن تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى...