ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةماجستير التغذية العلاجيةما هو ماجستير التغذية العلاجية؟ Master of Nutrition
ما هو ماجستير التغذية العلاجية؟

ما هو ماجستير التغذية العلاجية؟ Master of Nutrition

ما هو ماجستير التغذية العلاجية؟ لعل هذا السؤال، يراود تفكير الكثير من المهتمين بمجال Clinical Nutrition، خاصًة الراغبين في احتراف التخصص وإيجاد فرص عمل من خلاله.

ويعتبر الماجستير درجة متقدمة في هذا التخصص، توفره العديد من المراكز التعليمية والأكاديميات التدريبية، فضلًا عن بعض الجامعات الحكومية.

وتختلف دراسة ماستر التغذية عن الكورسات والدبلومات، حيث يشتمل الماجستير على العديد من المحاور والنقاط التي يتم دراستها، لا توجد في الدورات.

ما هو ماجستير التغذية العلاجية؟

عبارة عن شهادة يحصل عليها الشخص، بعد خضوعه لدراسة كل ما يتعلق بمجال التغذية، ولكن بشرط اجتياز الاختبارات الموضوعة وتقديم رسالة ومناقشتها من قبل الأساتذة المتخصصين.

وقد يعتقد البعض أن الحصول على درجة الماجستير في Clinical Nutrition، أمر مقتصر فقط على أصحاب المؤهلات الطبية فحسب.

ولكن في الواقع الفعلي، فإنه يوجد الكثير من الحاصلين على الماستر، العاملين بالفعل في المجال، ويحملون مؤهلات غير طبية، مثل خريجي كليات العلوم والزراعة والتجارة والحقوق.

مجال التغذية العلاجية

بات احتراف مجال Nutrition بشكل عام، هدفًا لفئات كبيرة من الخريجين والشباب، الذين يبحثون عن مجال عمل يوفر لهم دخلًا ماديًا مناسبًا مع وظيفة مرموقة.

ويعود ذلك إلى المميزات التي يوفرها هذا المجال للعاملين به، أيضا نموه الكبير ومستقبله المضمون بشكل كبير، الذي يجعل الطلب عليه كبيرًا من قبل الأشخاص.

كما أن مشروعات التغذية، مثل العيادات والمراكز العلاجية، تحقق مكاسب مادية كبيرة، إلا أنه يجب أن استيفاء بعض الشروط لافتتاحها.

ما هو ماجستير التغذية العلاجية؟

 

دراسة التغذية العلاجية

تشتمل دراسة Clinical Nutrition على أكثر من درجة، فهناك الكورس أو الدورة، كذلك الدبلومة بالإضافة إلى درجتي الماجستير والدكتوراه.

وتختلف كل درجة عن الأخرى، في المادة العلمية التي يتم دراستها، كذلك التدريبات العملية، فضلًا عن الاختلاف الكبير في الدرجة ذاتها، فيما يتعلق بسوق العمل.

وتوفر أكاديمية “Challenge” المعتمدة، فرصة دراسة درجتي الدبلوم والماجستير، بشهادات معتمدة من جهات تعليمية، على النحو التالي:

الدبلومة

تشتمل دراسة الدبلوم على مجموعة متنوعة من المحاور، مثل التغذية العامة والرياضية، بالإضافة إلى تغذية مرضى السكر والضغط والقلب وغيرها الكثير.

تستمر الدراسة لمدة 5 شهور كاملة، حيث يحصل طلاب الدبلومة على محاضرة واحدة مكثفة بشكل أسبوعي، قبل أن يخضعون لاختبارات ومن ثم يحصلون على الشهادات.

تتناسب هذه الدبلومة، مع جميع المؤهلات، كما أنه يتم تقديمها بنظامي الحضور الفعلي والافتراضي، من خلال البث المباشر والمسجل عالي الجودة.

ما هو ماجستير التغذية العلاجية؟

 

ما هو ماجستير التغذية العلاجية؟

أما فيما يتعلق بالماجستير، فيتم دراسة كافة محاور الدبلومة بشكل أكثر تفصيلًا، بالإضافة إلى مجموعة من المحاور الأخرى، حيث يغطي التخصص من الألف إلى الياء.

تستمر دراسة الماستر لمدة 12 شهرًا، للأشخاص غير الحاصلين على الدبلومة، أما الذين حصلوا معنا على الدبلومة فتستمر المدة إلى ما يقرب من 10 شهور.

وبشكل عام، فإن الماجستير يحتوي على مجموعة متنوعة من المحاور والعناصر، على النحو التالي:

1- أساسيات التغذية
2- التأهيل إلى اجتياز بورد التغذية الاكلينيكية.
3- دراسة التقيييم التغذوى للمرضي ووضع خطة التغذية، التغذية الوريدية.
4- متابعة التغذية الاكلينيكية للمرضى والتعرف على كل التداخلات بين الدواء والغذاء.
5- محاكاة العمل التطبيقي بالمستشفيات والمراكز الطبية.
6- دراسة كل ما يتعلق بالسمنة والنحافة.
7- معرفة كيفية مشاركة العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم.
8- المشاكل التي تواجه مريض السمنة، وكيفية حلها.
9- التعامل النفسي مع المرضى، خاصة مرضى السمنة.
10 معرفة جميع أنواع أدوية التخسيس الموجودة في السوق.
11- تدريب عملى على حالات مرضية بأحدث أجهزة تفتيت الدهون وجلسات الميزوثيرابي.
12- التغذية العلاجية لجميع الأمراض، مثل “السكر، القلب وارتفاع الدهون وضغط الدم، الكلى، الكبد، الأورام، اضطرابات متلازمة الأيض، هشاشة العظام، الأنيميا وأمراض سوء التغذية”.
13- تغذية الرياضيين.
14- دور العناصر الغذائية المختلفة في بناء الجسم.
15- المكملات الغذائية المختلفة وكيفية التعامل معها.
16- طرق وكيفية عمل برامج كاملة للتخسيس أو زيادة حجم العضلات.
17- كيفية زيادة الكفاءة الرياضية بالغذاء.
18- التغذية السريرية في المؤسسات العلاجية.
19- علم الأوبئة الغذائية.
20- الدهون وما بعد جراحات السمنة.
21- خلل الدهون بالدم.
22- التغذية في حالات جرثومة المعدة.
23- تغذية ذوي الاحتياجات الخاصة.

شروط دبلومة التغذية العلاجية لغير الأطباء 2024

 

اعرف أكثر عن ماجستير التغذية العلاجية

يمكنك معرفة كافة التفاصيل والمعلومات عن الماجستير، كذلك طرق الحجز وتأكيد الاشتراك، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

إذا كنت تواجه مشكلة في الاتصال بنا، تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على جميع أسئلتك واستفساراتك.

     

    ماجستير التغذية العلاجية عن بعد

    احصل الآن على ماجستير التغذية العلاجية أونلاين، من خلال أكاديمية تشالينج، التي توفر نظام تعليمي عن بعد عالي الجودة، من خلال البث المباشر والمسجل.

    يتدرب الطلاب في ماجستير التغذية العلاجية عن بعد، على جميع الحالات الشائعة في سوق العمل، مثل تغذية مرضى القولون والرئة والضغط والسكري وارتفاع ضغط الدم.

    يدرس عملاء ماجستير التغذية العلاجية، كل ما يتعلق بالتخصص، مثل التغذية الرياضية والسمنة والنحافة والمكملات الغذائية، أيضًا تغذية الحوامل والمرضعات وكبارس السن والأطفال.

    ماستر تغذية

    تعتبر أكاديمية تشالينج، من أفضل أماكن ماجستير التغذية العلاجية، حيث توفر مادة علمية شاملة للطلاب، وتدريبات عملية واقعية، تُساعدهم في دراسة كل ما يتعلق بالمجال.

    يُشرف على الماجستير، نخبة من أفضل أساتذة وأطباء التغذية، الذين يملكون خبرات واسعة في مجال الغذاء وكيفية استخدامه في علاج الأمراض، عبر عملهم الأكاديمي والمهني في كبرى المؤسسات.

    في نهاية الماجستير وبعد الدراسة التي تستمر مدة تصل إلى 12 شهر، يخضع الطلاب إلى اختبارات شاملة، ومن ثم يحصل الخريجون على شهادات معتمدة من جهات تعليمية خارجية.

    Clinical nutrition course

    ماجستير التغذية العلاجية 2024

    يضمن ماجستير التغذية العلاجية 2024، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاج إليها كل أخصائي في سوق العمل.

    يشتمل الماجستير المهني في التغذية العلاجية، على العديد من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، التي تغطي كل ما يتعلق بالتخصص بشكل نظري وعملي متكامل.

    يشرف على ماستر التغذية، نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين  الذين يملكون خبرات واسعة في المجال، على المستويين الأكاديمي والمهني.

    ماستر تغذية عن بعد

    تستطيع الاستمتاع بالنظام التعليمي الأونلاين، الذي توفره الأكاديمية، من خلال بث مباشر ومسجل لجميع محاضرات ماجستير التغذية العلاجية.

    تضمن دراسة ماجستير التغذية أونلاين، الحصول على شهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية خارجية، بعد اجتياز الاختبارات وتقديم رسالة الماجستير.

    يدرس طلاب الماستر، كل ما يتعلق بالتخصص بشكل نظري وعملي، حيث توفر الأكاديمية دراسات حالة واقعية، يتم إجراء التدريبات العلمية عليها.

    هل يوجد ماجستير تغذية؟

    نعم، توفر أكاديمية تشالينج Master’s Degree In Nutrition؛ بهدف تأهيل وتجهيز المهتمين بتخصص التغذية إلى سوق العمل، من خلال دراسات نظرية وتطبيقات عملية شاملة.

    يدرس طلاب الماجستير كل ما يتعلق بالتخصص، خلال مدة تتراوح من 10 شهور إلى 12 شهرًا، على أيدي نخبة من أفضل الأساتذة الأطباء والصيادلة.

    يشتمل ماستر التغذية على العديد من المحاور والعناصر، مثل تغذية مرضى القولون والقلب والسكر، أيضًا تغذية مرضى السمنة والنحافة، بالإضافة تغذية الرياضيين وكبار السن والأطفال وغيرهم.

    شروط ماجستير تغذية علاجية 2024

    شروط ماجستير التغذية العلاجية

    لا تفرض أكاديمية تشالينج، شروط صعبة على الراغبين في الحصول على ماجستير التغذية العلاجية، كما توفر لهم تسهيلات عديدة لدراسة التخصص.

    تحتاج الأكاديمية إلى بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، للتأكد من الهوية الخاصة بك، ودفع القس او مقدم جدية الحجز، ومن ثم البدء بشكل مباشر دراسة الماستر.

    يحصل الطلاب على دراسة نظرية شاملة وتطبيقات عملية واقعية، ومن ثم يخضعون إلى اختبارات وتقديم رسالة الماجستير ومناقشتها والحصول على الشهادات المعتمدة من جهات تعليمية خارجية أمريكية.

    ما هو ماجستير التغذية العلاجية 2024؟

    إن ماجستير التغذية العلاجية، عبارة عن درجة علمية متقدمة، يحصل عليها المهتمون بالتخصص من المبتدئين والمحترفين، الذين يرغبون في الحصول على فرصة عمل مناسبة في هذا المجال.

    يشتمل دراسة ماجستير التغذية العلاجية، على مجموعة متنوعة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، مثل تغذية مرضى السكر والضغط والقولون، كذلك السرطان والأعصاب والجهاز الهضمي وغيرها.

    كذلك فإن الماجستير يحتوي على دراسة تغذية الرياضيين والسمنة والنحافة، بالإضافة إلى المكملات الغذائية والعناصر الغذائية الأساسية وغيرها الكثير.

    ماجستير تغذية عن بعد

    احصل الآن على ماجستير التغذية العلاجية الشامل، من خلال نظام تعليم أونلاين عالي الجودة، عبر البث المباشر والمسجل بالمواقع ومنصات التواصل الاجتماعي.

    يشتمل ماجستير التغذية على العديد من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، مثل تغذية مرضى السكر والضغط والقولون، أيضا تغذية كبار السن والأطفال والمرضعات والحوامل والمراهقين.

    يدرس الطلاب المكملات الغذائية واستخداماتها وجرعاتها للرياضيين المحترفين، كذلك العناصر الغذائية المختلفة مثل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن والألياف وغيرها.

    ماجستير التغذية العلاجية المهني

    الماجستير المهني في التغذية العلاجية

    يُساهم ماجستير التغذية العلاجية، في تجهيز وتأهيل المهتمين بالتخصص لسوق العمل، من خلال دراسة مجموعة متنوعة من المواضيع الرئيسية في المجال.

    يضمن الماجستير المهني في التغذية العلاجية، الحصول على الخبرة العملية والمعرفة العلمية، التي يحتاج إليها الأخصائيون المحترفوف، في سوق العمل.

    يتدرب الطلاب على التغذية العلاجية والتغذية الرياضية والسمنة والنحافة، كذلك المكملات الغذائية والعناصر الأساسية والأنظمة والحميات المختلفة.

    درجة الماجستير في التغذية العلاجية

    احصل الآن على درجة الماجستير في التغذية العلاجية، عبر أكاديمية challenge التي توفر دراسة تفصيلية لكل ما يتعلق بالمجال بشكل دقيق، تحت إشراف نخبة من أفضل الأساتذة الأطباء والصيادلة.

    يتدرب الطلاب على تغذية مرضى السكر والضغط والقولون والسرطان، أيضا تغذية كبار السن والأطفال والمرضعات والحوامل والمراهقين وغيرها الكثير.

    يدرس العملاء المكملات الغذائية واستخداماتها وجرعاتها للرياضيين المحترفين، والعناصر الغذائية الأساسية مثل الكربوهيدرات والدهون والبروتينات والفيتامينات والمعادن وغيرها، فضلا عن كيفية التخطيط للأنظمة الغذائية المختلفة.

    شروط ماجستير التغذية

    توفر أكاديمية تشالينج، ماجستير التغذية العلاجية الشامل، بشرط الحصول على مؤهل عالي مع إثبات الهوية الشخصية، أيضًا سداد رسوم جدية الحجز.

    يتدرب الطلاب في الماجستير، على مجموعة كبيرة من المحاور الرئيسية والعناصر الفرعية، مثل التغذية العلاجية لمرضى السكر والضغط والقولون وغيرها.

    يدرس العملاء تغذية كبار السن والأطفال والمرضعات، بالإضافة إلى تغذية مرضى السمنة والنحافة، كذلك المكملات الغذائية وتغذية الرياضيين.

    ربما يعجبك أيضا

    إن الحصول على ماجستير التغذية المهني، يُساهم في تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، عبر دراسة نظرية وعملية شاملة....
    إن تصميم جدول نظام غذائي لمرضى القلب، يحتاج إلى أخصائي تغذية محترف، قادرًا على فهم احتياجات حالات المرضى المختلفة. ووفقًا...
    تنطلق دورة جديدة من من ماجسيتر التغذية العلاجية، للعملاء الحاصلين على الدبلومة، يوم السبت المقبل في تمام الساعة الـ 3 عصرًا،...