ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةماجستير التغذية العلاجيةماجستير التغذية بشهادات معتمدة وخصومات 50%
ماجستير التغذية

ماجستير التغذية بشهادات معتمدة وخصومات 50%

أصبح الحصول على درجة ماجستير التغذية، من أهم الشروط لاحتراف هذا المجال، حيث يتم دراسة كل ما يتعلق بالتخصص بشكل شامل ومتكامل.

وقد توفر دبلومة التغذية العلاجية، فكرة عامة عن المجال، إلا أن الحصول على الماجستير، يفتح طرق كثيرة أمام الأخصائي؛ للقبول بالوظائف المختلفة، والترقي للمناصب العليا.

وتشتمل دراسة الماستر على مجموعة متنوعة من المحاور الأساسية، مثل التغذية الرياضية والسمنة والنحافة وعمليات الأيض، كذلك المكملات والعناصر الغذائية.

ماجستير التغذية

يمثل مجال التغذية بشكل عام والعلاجية بشكل خاص، أهمية كبرى في سوق العمل، حيث ازداد الطلب عليه كثيرًا، في ظل زيادة حاجة الأشخاص إلى التخصص في علاج أمراضهم المختلفة.

ويبدأ البعض في دراسة هذا التخصص من خلال الحصول على دبلومة أو دورة، ومن ثم يحصلون على درجة الماجستير، ولكن البعض الآخر يحصل يرغب في دراسة الماستر مباشرًة.

وفي كلتا الحالتين، يخضع الدارس إلى تدريبات عملية ودراسات نظرية شاملة، حتى يستطيع الإلمام بكل ما يتعلق بمجال التغذية، أيضًا تطبيقه في سوق العمل.

ماجستير التغذية

أماكن دراسة الماجستير

ويوجد الكثير من الأماكن مثل الأكاديميات والمراكز التعليمية، التي توفر دراسة الدبلومات والماجستير، ومنها من يشترط الحصول على درجة الدبلوم أولًا.

ولكن يوجد بعض الأماكن التي توفر دراسة الماجستير بشكل مستقل، حيث يخضع الطالب بالفعل لدراسة كل ما تحتوي عليه الدبلومة بالإضافة إلى محاور إضافية تتعلق بالماجستير.

ومن ضمن هذه الأماكن، أكاديمية “challenge” التي توفر دبلومات في التغذية العلاجية، كذك درجة الماجستير، دون وجود شروط تعجيزية لـ الالتحاق بهما.

ماجستير التغذية العلاجية

توفر الأكاديمية نظامين لدراسة الماجستير، الأول يتعلق بالعملاء الحاصلين بالفعل على درجة الدبلومة، والثاني يشمل الأشخاص الذين لم يقوموا بدراسة الدبلومة.

ويكون هناك اختلافات بسيطة في مدة الدراسة وكذلك المحاور والمناهج التي يتم دراستها، حيث لا يحتاج العملاء الحاصلين على الدبلوم، إلى دراسة كل محاور الماجستير.

بالنسبة إلى العملاء الذين يرغبون في دراسة التخصص من خلال الماجستير مباشرًة، فيدرسون جميع محاور الدبلومة بجانب المحاور المتعلقة بالماجستير.

ماجستير التغذية

محاور ماجستير التغذية

يشتمل ماجستير التغذية العلاجية، على مجموعة من متنوعة من المحاور، النظرية والعملية، على النحو التالي:

1- أساسيات التغذية
2- التأهيل إلى اجتياز بورد التغذية الاكلينيكية.
3- دراسة التقيييم التغذوى للمرضي ووضع خطة التغذية، التغذية الوريدية.
4- متابعة التغذية الاكلينيكية للمرضى والتعرف على كل التداخلات بين الدواء والغذاء.
5- محاكاة العمل التطبيقي بالمستشفيات والمراكز الطبية.
6- دراسة كل ما يتعلق بالسمنة والنحافة.
7- معرفة كيفية مشاركة العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم.
8- المشاكل التي تواجه مريض السمنة، وكيفية حلها.
9- التعامل النفسي مع المرضى، خاصة مرضى السمنة.
10 معرفة جميع أنواع أدوية التخسيس الموجودة في السوق.
11- تدريب عملى على حالات مرضية بأحدث أجهزة تفتيت الدهون وجلسات الميزوثيرابي.
12- التغذية العلاجية لجميع الأمراض، مثل “السكر، القلب وارتفاع الدهون وضغط الدم، الكلى، الكبد، الأورام، اضطرابات متلازمة الأيض، هشاشة العظام، الأنيميا وأمراض سوء التغذية”.
13- تغذيه الرياضيين.
14- دور العناصر الغذائية المختلفة فى بناء الجسم.
15- المكملات الغذائية المختلفة وكيفية التعامل معها.
16- طرق وكيفية عمل برامج كاملة للتخسيس أو زيادة حجم العضلات.
17- كيفية زيادة الكفاءة الرياضية بالغذاء.
18- التغذية السريرية في المؤسسات العلاجية.
19- علم الأوبئة الغذائية.
20- الدهون وما بعد جراحات السمنة.
21- خلل الدهون بالدم.
22- التغذية في حالات جرثومة المعدة.
23- تغذية ذوي الاحتياجات الخاصة.

Therapeutic Nutrition Study

اعرف أكثر عن ماجستير التغذية

يمكنك معرفة كل المعلومات والتفاصيل عن الدبلوم، كذلك خصم 50%. من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الأرقام 01006279507 أو 01025817800.

تستطيع التسجيل معنا بالنموذج بالأسفل، وسنقوم نحن بالاتصال بك؛ للرد على أسئلتك واستفساراتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية تشالينج، ماجستير تغذية أونلاين، للراغبين في دراسة التخصص واحترافه بشكل متكامل، على أيدي نخبة من أفضل الأساتذة والمتخصصين...
    توفر أكاديمية تشالينج، ماجستير تغذية عن بعد 2024، للأطباء وغير الأطباء، الراغبين في دراسة هذا التخصص الحيوي بشكل متكامل، على...
    توفر أكاديمية challenge، ماجستير التغذية التخصصية؛ بهدف إعداد وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة مجموعة من المحاور...