ورشة عمل "حالات تطبيقية لتغذية العيادات".. اشترك الآن

الرئيسيةماجستير التغذية العلاجيةماجستير التغذية العلاجية للصيادلة بخصم 50%
ماجستير التغذية العلاجية للصيادلة

ماجستير التغذية العلاجية للصيادلة بخصم 50%

بات الحصول على ماجستير التغذية العلاجية للصيادلة أو للأخصائيين بشكل عام، من الأهمية بمكان، خاصة في ظل رغبة الجميع في تطوير ذاتهم من خلال الدراسات العليا.

ويعود ذلك أيضا إلى زيادة العرض عن الطلب بالنسبة لوظائف أخصائي التغذية، فالدبلوم المهني بات يملكه الجميع.

لذلك؛ عند التقدم لوظيفة ما، فإنك ستكون بحاجة إلى ميزة أخرى لا يملكها الآخرون، كما أن الحصول على الماجستير يساعدك كثيرًا على الحصول على الترقيات في مجال عملك.

الجامعات الرسمية

تُتيح جامعات القاهرة والإسكندرية وعين شمس الحصول على ماجستير تغذية في مصر، أيضا هناك ماجستير تغذية علاجية جامعة الملك عبدالعزيز بالسعودية.

إلا أن الجامعات الحكومية، عادًة ما تفرض شروط قاسية على المتقدمين، حيث يجب أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل علمي من كليات الطب أو الصيدلة أو العلوم.

وهذا يتنافى مع طبيعة علم التغذية، الذي يمكن دراسته من جميع المؤهلات بدون استثناء، لذلك نجد الكثير من الأخصائيين في سوق العمل، غير حاصلين على شهادات من كليات علمية.

ماجستير التغذية العلاجية للصيادلة

ماجستير التغذية العلاجية للصيادلة

بعد الانتهاء من المرحلة الجامعية، يجد خريج الصيدلة نفسه أمام معضلة كبيرة، في ظل عدم توافر فرص عمل مناسبة له في مجال دراسته.

لذلك، يبدأ في البحث عن مجال آخر يتعلق أيضا بدراسته ولكن بطريقة غير مباشرة، يستطيع احترافه والحصول من خلاله على فرص عمل تحقق له مكاسب مادية مناسبة.

ويعتبر مجال التغذية من أفضل المجالات التي يمكن احترافها؛ لذلك نجد الكثير من خريجي كليات الصيدلة يحصلون على دبلومات وماجستير في التخصص.

المحتوى العلمي

يشمل الماجستير على دراسة تفصيلية لتخصص Clinical Nutrition، من خلال مجموعة المحاور الرئيسية والفرعية، التي تُغطي العلم.

فهناك محور خاص بالتغذية وتعريفها والمداخل والمفاهيم والمصطلحات الخاصة بها، كذلك التغذية العلاجية الشاملة، ودورها في علاج الأمراض.

يدرس الطلاب التغذية السريرية أو الإكلينيكية، حتى يتمكنوا من التعامل مع المرضى المنومين، بالإضافة إلى التغذية الرياضية وعناصرها.

كما أن هناك مجموعة من المحاور تتناول علاج مرض السمنة والنحافة، بالإضافة إلى تغذية كبار السن والأطفال والبالغين. أيضا تغذية الحوامل والمرضعات.

التطبيق العملي

يخضع جميع الطلاب إلى تجارب عملية على حالات واقعية، فكل محور نظري يجب أن يصاحبه تطبيق عملي، بمتابعة مباشرة من المحاضر.

فعلى سبيل المثال، يتم التطبيق العملي من خلال أجهزة تفتيت الدهون، بالإضافة إلى حقن الميزوثيرابي، أيضا حالات دراسات حالة على جميع الأمراض.

لا يمكن أن يتخرج الطالب، حتى يكون بالفعل قد أتقن استخدام الأجهزة، أيضًا يخضع لاختبارات شفهية وتحريرية. تؤهله بشكل كامل إلى سوق العمل.

MSc Clinical Nutrition

الشهادات

يحصل الخريج معنا على شهادات معتمدة وموثقة من جهات تعليمية رسمية مصرية، كما يمكنه اعتمادها كذلك من جهات تعليمية رسمية أمريكية.

بموجب هذه الشهادات، يستطيع الخريج التقدم على الوظائف المختلفة، أيضا تساعده في الحصول على الترقيات المستحقة في مجال عمله.

ولن يحصل الطالب على الشهادات، إلا بعد أداء المناقشة التي تتم من خلال أساتذة معترف بهم في مجال التغذية. سواء أونلاين أو حضور فعلي.

ماجستير التغذية العلاجية

توفر أكاديمية “Challenge” فرصة الحصول على هذه الدرجة، من خلال دراسة تمتد لأكثر من 9 شهور. على أيدي أساتذة أطباء متخصصين ومحترفين.

يقوم طلابنا بدراسة المادة العلمية خلال 7 أشهر، ثم بعد ذلك يتم تجهيز الرسالة والمناقشة خلال شهرين. ليحصلوا بعد ذلك على الشهادات المعتمدة والموثقة.

نُتيح إمكانية الحصول على ماجستير التغذية العلاجية اون لاين. فضلًا عن الحضور الفعلي في مقراتنا المنتشرة بالقاهرة والجيزة والإسكندرية.

ماجستير التغذية العلاجية للصيادلة

التفاصيل والمعلومات

سواء كنت خريج إحدى كليات الصيدلة أو أي مؤهل آخر، فأنت مؤهل للحصول على الدبلوم المهني أو الماجستير. بشهادات معتمدة وموثقة.

يمكنك معرفة جميع التفاصيل من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507. كذلك تستطيع معرفة المزيد عن خصم 50%.

تستطيع أيضا، التسجيل معنا بالأسفل، وسوف نقوم بالتواصل معك في أقرب فرصة؛ للرد على جميع استفساراتك وأسئلتك.

    ربما يعجبك أيضا

    توفر أكاديمية challenge، ماجستير التغذية التخصصية؛ بهدف إعداد وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، من خلال دراسة مجموعة من المحاور...
    إن شروط ماجستير تغذية علاجية 2024، لا تقف عائقًا أمام الراغبين في دراسة هذا التخصص بشكل شامل، والحصول على درجات...
    هل يوجد ماجستير تغذية؟ يشغل هذا السؤال بال الكثير من المهتمين بتخصص nutrition، حيث يرغبون في الحصول على هذه الدرجة...