ورشة عمل "الترايكولوجي وعلاج مشاكل الشعر" .. اشترك الآن

الرئيسيةماجستير التغذية العلاجيةماجستير التغذية العلاجية للأطباء في 9 شهور
ماجستير التغذية العلاجية للأطباء

ماجستير التغذية العلاجية للأطباء في 9 شهور

توفر أكاديمية “Challengeماجستير التغذية العلاجية للأطباء، بشهادات معتمدة من جهات تعليمية مصرية رسمية، أيضا من جهات تعليمية دولية أمريكية.

حيث يدرس الطالب كل ما يتعلق بالتخصص من الألف إلى الياء، ثم يقوم بتجهيز رسالة الماجستير، قبل أن تتم مناقشتها من قبل الأساتذة الأطباء المتخصصين.

بعد الحصول على الشهادات، يُصبح الخريج أخصائي تغذية معتمد، يمكنه تولي الوظائف في المجالات المختلفة والمناصب المتنوعة.

أهمية الحصول على الدراسات العليا

بعد انتهاء الفترة الجامعية، يبدأ الخريج رحلة البحث عن الوظيفة المثالية، إلا أنه يتفاجئ بالفجوة الكبيرة بين ما تعلمه بشكل نظري خلال فترة الكلية وبين ما يحتاجه سوق العمل من خبرات.

أيضا، الطلب الكبير على الوظائف من الخريج وقلة العرض في الوقت ذاته، تُحتم على الجميع التطوير من ذاتهم من خلال الكورسات والدورات التدريبية.

ومن هنا برزت أهمية فكرة الحصول على الدراسات العليا، بداية من الدبلومات مرورًا بالماجستير حتى الحصول على درجة الدكتوراة.

ماجستير التغذية العلاجية للأطباء

تخصص التغذية العلاجية

اتجه عدد كبير سواء من الأطباء أو غير الأطباء إلى احتراف هذا التخصص الحيوي؛ بسبب نموه الكبير وفرص عمله الجيدة والمتوفرة بشكل دائم.

كذلك، المرتبات الجيدة والمكاسب المادية التي يتم تحقيقها من هذا التخصص، جعلت الكثير يبدأ بدراسته واحترافه، في إطار سعيهم للحصول على وظيفة مناسبة من خلاله.

أهمية أخرى لهذا التخصص، تتعلق بتعدد مجالات عمله، فهناك العيادات الخاصة والخارجية، أيضا المستشفيات والمراكز العلاجية، بالإضافة إلى مراكز السمنة والنحافة.

ماجستير التغذية العلاجية للأطباء

بالرغم من أن مجال التغذية متاح للدراسة والتعلم أمام الجميع، إلا أن خريجي كليات الطب يبقى لهم الأولوية في هذا التخصص.

لأن طالب الطب يملك خبرة كبيرة في التعامل مع جسم الإنسان، بحكم دراسته التي امتدت لأكثر من 7 سنوات في الكلية.

لذلك، فإن فرص خريجي كليات الطب الحاصلين على الدراسات العليا مثل الدبلومات أو الماجستير، في القبول بالوظائف المختلفة، أكبر من غيرهم بكثير.

أهداف ماجستير التغذية العلاجية

نهدف من تقديم هذا الماجستير، إلى تعليم طلابنا في أفضل صورة ممكنة، من خلال المحتوى العملي والعلمي. الذي يقوم بشرحه نخبة من أفضل الأساتذة المتخصصين.

كما نهدف إلى تخريج أشخاص قادرين على إثراء سوق العمل، من خلال التأهيل الشامل والكامل لهم. الذي يتم وفقًا لمحاكاة حقيقية لما يحدث في العيادات والمستشفيات.

نعمل مع الطلاب على زيادة فرصهم في الحصول على الوظائف التي يرغبون فيها. من خلال تجهيزهم بشكل كامل إلى سوق العمل، في إطار أهدافنا الأساسية بالقضاء على البطالة.

ماجستير التغذية العلاجية للأطباء

ماذا تدرس في الماجستير؟

كما أوضحنا سابقًا، فإن دراسة الماجستير تشمل على كل ما يتعلق بالمجال. مثل أساسيات التغذية والمفاهيم والمصطلحات المتداولة في التخصص.

هناك كذلك محاور خاصة عن التغذية العلاجية بجميع عناصرها، بالإضافة إلى محاور التغذية الرياضية والسمنة والنحافة.

يقوم الطالب بتعلم العناصر الغذائية بشكل علمي وعملي، أيضا سيتعرف على كل ما يتعلق بالمكملات الغذائية، فضلًا عن التغذية الوريدية.

كما يشمل الماجستير على استخدام التغذية في علاج العديد من الأمراض، مثل القلب والسكر والقولون، أيضا الكبد والضغط والأورام وفقر الدم.

أيضا تغذية الأطفال وكبار السن والمراهقين والمرضعات والحوامل، بالإضافة إلى محاور أخرى كثيرة. يمكن التعرف عليها في ماجستير التغذية العلاجية.

therapeutic nutrition

التفاصيل والمعلومات

يمكنك معرفة جميع التفاصيل عن الماجستير، من خلال التواصل مع خدمة العملاء عبر الرقم 01006279507. كما يمكنك السؤال عن خصم 50%.

إذا كنت لا ترغب في الحصول على الماجستير، تستطيع التعرف أكثر عن دبلومة التغذية العلاجية الشاملة والمعتمدة.

سجل معنا بالأسفل، وسوف نقوم بالتواصل معك في أقرب وقت؛ لإخبارك بجميع المعلومات عن الدبلومات المتوفرة لدينا والماجستير.

    ربما يعجبك أيضا

    إن الحصول على ماجستير التغذية المهني، يُساهم في تأهيل وتجهيز المهتمين بالتخصص إلى سوق العمل، عبر دراسة نظرية وعملية شاملة....
    إن تصميم جدول نظام غذائي لمرضى القلب، يحتاج إلى أخصائي تغذية محترف، قادرًا على فهم احتياجات حالات المرضى المختلفة. ووفقًا...
    تنطلق دورة جديدة من من ماجسيتر التغذية العلاجية، للعملاء الحاصلين على الدبلومة، يوم السبت المقبل في تمام الساعة الـ 3 عصرًا،...